• ×
الأحد 25 أكتوبر 2020 | 10-25-2020
قسم خالد

بهدوء مع والي الخرطوم ..!

قسم خالد

 0  0  1740
قسم خالد
قالت الأخبار ان والي ولاية الخرطوم الفريق ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين أكد في حديثه للجنة التسيير انهم في الولاية يدعمون خيارات تطوير الأندية التابعة لها، وتقويتها، وتوفير مصادر دخل لها، وأبان انه سيعمل على حماية القرارات الصادرة حسب قوانين ولاية الخرطوم، مؤكداً ان أنهم لن يعدلوا عن القرار الصادر من الوزير اليسع.
وأشارت الأخبار أيضاً ان عبدالرحيم في حديثه لاعضاء لجنة التسيير قال: سنحفظ هيبة الدولة، ولن نسمح بقيام دولة داخل دولة.
وتطرق الوالي إلى انهم يرحبون بالمبادرة التي قادها عامر عبدالرحمن النائب الاول لرئيس اتحاد الكرة ومحمد الواثق نائب أمين الشباب بالمؤتمر الوطني، مشيراً إلى امكانية التوافق بين المجلسين في حالة اضافة عدد من اعضاء المجلس المحلول -على حد وصفه- للجنة التسيير.
وأبان والي الخرطوم ان الاتحاد نفسه أقر بسلطة الوزير، على الاندية والاتحادات.
وطالب الوالي اعضاء لجنة التسيير بالانتظار 48 ساعة ستتضح من خلالها الرؤية النهائية للوفاق، أو سريان القوانين الولائية.
هذه هي مخرجات الاجتماع الذي عقده والي الخرطوم مع لجنة التسيير المريخية ظهر امس ، وبهدوء مع السيد والي الخرطوم نناقش ما أدلى به حسب ما أفادت الاخبار ونتمنى ان يتسع صدره للنقد. أولاً سيدي الوالي قلت امام اعضاء لجنة التسيير انكم في ولاية الخرطوم تدعمون خيارات تطوير الأندية، وتقويتها وتوفير مصادر دخل لها، فلنقف هنا سيدي الوالي، اي تطوير تتحدث عنه ولنأخذ المريخ مثالاً، ألم تعلم ان الاتحاد الدولي فرض عقوبات قاسية على المريخ وحرمه من الانتدابات المقبلة للمخالفات المتعددة التي ارتكبها مجلس المريخ فيما يتعلق بحقوق اللاعبين الأجانب (مارسيال)، وسؤال لك سيدي والي الخرطوم ان المريخ يمتلك استثماراً او مالاً هل كان سيتعرض لتلك العقوبة التي أوقعت عليه ؟
ثم تحدث السيد الوالي عن حماية ولايته للقوانين الصادرة حسب قانون ولاية الخرطوم اي بمعنى ان السيد الوالي أراد ان يقول ان القرار الذي اصدره السيد وزير الرياضة الولائي اليسع الصديق نافذ في اشارة واضحة للسيد الوزير بعدم التراجع عما أصدره من قرار بشأن حل مجلس منتخب والاستعاضة عنه بلجنة تسيير دون اي سند قانوني.
ثم ذهب السيد الوالي لنقطة أخطر من تلك النقاط التي ذكرها حينما قال: (سنحفظ هيبة الدولة، ولن نسمح بقيام دولة داخل دولة) واعتقد ان السيد الوالي يرمي الى اشارت بعيدة ستؤدي بالكرة السودانية الى التجميد ، وأذكر السيد الوالي ان هيبة الدولة محفوظة والكل يعمل بشأنها، لكن من قال لك ان الاتحاد الدولي (فيفا) سيخضع لسلطات الدولة ؟؟ من قال لك هذا سيدي الوالي ؟ الاتحاد الدولي هو جمهورية كرة القدم في العالم، لا يتدخل في القوانين التي تسنها الدول، ولا علاقة له بأي قانون صادر منها مالم يتوافق مع القوانين التي يضعها وتجيزها جمعيته العمومية، الاتحاد الدولي عزيزي والي الخرطوم له نظام أساسي يجب ان تطبقه الاتحادات المنضوية تحت لوائه بحذافيره وأظن ان الاتحاد السوداني منضوي تحت لواء الاتحاد الدولي وبالتالي فان قانون الاتحاد الدولي ونظامه الاساسي هي التي تحكم كرة القدم في السودان وليس قانون ولاية الخرطوم.
عزيزي والي الخرطوم الاتحاد الدولي لكرة القدم لا يملك طائرات حربية ، ولا صواريخ بعيدة المدى ، ولا فرقعات مائية ولا جيوش يحارب بها، الاتحاد الدولي يملك قانونا ونظاماً أساسياً يلزم الاتحادات الوطنية العمل به وكل الذي يفعله الاتحاد الدولي هو تجميد النشاط في الاتحاد الوطني الذي لا يلتزم بتنفيذ نظامه الاساسي واعتقد عزيزي الوالي ان هيبة الدولة تتمثل في ان لا تعرض أنديتها والكرة السودانية للتجميد.
وفي حديثه طالب الوالي اعضاء لجنة التسيير بالانتظار 48 ساعة ستتضح من خلالها الرؤية النهائية للوفاق، أو سريان القوانين الولائية، وهذا تهديد مبطن للاتحاد السوداني لكرة القدم ومجلس المريخ المنتخب بأن هناك (48) فقط ستحدد هل يتم الوفاق بين المجلس المنتخب ولجنة التسيير او تصبح لجنة التسيير واقعاً يمشي على قدمين رغم انف القانون الدولي.
ما نريد ان نذكر به الوالي ان الازمة التي دخلت فيها كرة القدم السودانية إبان انتخابات الاتحاد السوداني، و(احتلال) مباني الاتحاد من قبل مجموعة الفريق عبدالرحمن أدت الى تجميد الكرة السودانية ولولا تدخل سعادة الفريق بكري حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهورية رئيس، مجلس الوزراء في تلك الازمة لكانت الكرة السودانية الان في حكم النسيان والسؤال هل يتذكر السيد الوالي تلك الاحداث جيداً، فان كان يتذكرها لا اعتقد انه كان سيدلي بتلك التصريحات.
أخيراً أخيراً ..!
أعتقد ان الازمة المريخية سببها الرئيس تلك القوانين التي احتكم عليها وزير الرياضة الولائي، وأزمة المريخ شارك في اشعالها العديد من الافراد، مسئولون ، مريخاب ، كارهو سودكال ، محبو جمال الوالي ولن تحل هذه الازمة الا بتحكيم صوت العقل بعيدا عن التصريحات التي تؤدي الى اشتداد الغبن داخل النفوس.
الأغرب من كل هذا وذاك ان تشترط لجنة التسيير من يدخل من اعضاء المجلس المنتخب معها وترفض من ترفض ولا أدري من منحها هذا الحق، هل لهم اياد يستندون عليها ؟؟ ام يظنون انهم الاحق من غيرهم بادارة المريخ ؟؟
الحقيقة التي يتغافل عنها الوالي وكتاب المريخ وتلك اللجنة الانقلابية ان مجلس سودكال هو المجلس الذي جاء برغبة شعب المريخ، هو المجلس المنتخب من قبل الجمعية العمومية، هو المجلس الذي يستند الى قانون الاتحاد السوداني المستند للقانون الدولي، فان كان والي الخرطوم أعلن حمايته للجنة التسيير فالاتحاد الدولي يحمي مجلس سودكال.
أخيراً جداً ..!
حدد مجلس المريخ المنتخب والشرعي الخامس عشر من يوليو الجاري موعداً لانعقاد الجمعية العمومية لاجازة النظام الاساسي لنادي المريخ ، وشرع فعلياً في اجراءات تلك الجمعية بنشره لكشوفات العضوية وهي خطوة تدل على ان المجلس الشرعي حادب على مصلحة ناديه وجاد وفي مغادرته كراسي الحكم ، ليبقى السؤال لماذا لا ينتظر والي الخرطوم الخامس عشر من هذا الشهر، وماذا الشفقة من قبل وزير الرياضة، انتظروا اجازة النظام الأساسي وسيغادر المجلس المنتخب وبعدها يحق لكم تعيين من تشاءون من الاعضاء لقيادة المريخ في المرحلة المقبلة.
أروع مافي السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء
سبحانك اللهم وبحمدك
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : قسم خالد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:0 الأحد 25 أكتوبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019