• ×
السبت 28 نوفمبر 2020 | 11-28-2020
حسن فاروق

فضيحة مستحقات عمر بخيت

حسن فاروق

 10  0  2643
حسن فاروق
تقدم اللاعب عمر بخيت أول أمس بشكوى ضد نادي المريخ مطالبا بمستحقاته المالية طرف النادي بعد شطبه قبل عامين وتم تحديد المبلغ بقيمة 450 مليون جنيه، عندما تطالع هذا الخبر أول مرة يمكن أن تتعامل معه كخبر عادي ضمن مطالبات اللاعبين على المريخ في فترة جمال الوالي، ولكن على العكس تماما لأن مستحقات عمر بخيت المالية قصة مثيرة وخطيرة عكس حجم الفوضى والفساد الإداري في الإتحاد السابق، وكتبت عن هذه القصة وقتها بتاريخ 12 أبريل 2016 تحت عنوان ( عمر بخيت يفضح فساد المريخ والإتحاد) وجاءت تفاصيله على النحو التالي: (صدقنا جميعا الأخبار التي رشحت بإنتهاء أزمة (شيك) لاعب المريخ عمر بخيت والذي تضاربت الأنباء حول قيمته مابين (500 إلي 600 مليون جنيه)، لأفاجأ علي المستوي الشخصي بأن القضية لم تنته وأن اللاعب لم يتسلم مليما أحمرا من النادي، ومر الأمر مرور الكرام وكأن شيئا لم يحدث، ويمكن لأي جهة تريد التأكد من هذا الأمر الاتصال بعمر بخيت للوقوف علي الحقيقة المفجعة، اللاعب لم يستلم وفقا للإجراءات القانونية أي شيء من المبلغ الذي طالب به.
وهذا يدخل في باب الفساد الاداري المباشر، والمشترك بين جمال الوالي رئيس لجنة تسيير نادي المريخ، وأسامة عطا المنان أمين مال الاتحاد السوداني لكرة القدم ، وبتفسير بسيط عدم إستلام عمر بخيت لمستحقاته المالية بطرف نادي المريخ رغم خروج قرار رسمي وواضح من سكرتير الاتحاد ( مجدي شمس الدين) لنادي المريخ بايداع المبلغ في مكاتب الاتحاد، وإلا ( وهذه الإ مهمة) سيتم إلغاء تسجيل آخر لاعب في كشوفات الفريق وهو اللاعب الايفواري باسكال واوا، هذا يعني أن جمال الوالي وأسامة عطا المنان هما المسيطران علي القرار في الإتحاد السوداني، وأن المخاطبات الرسمية المتبعة بين الإتحاد وأنديته لاقيمة لها ولاتساوي شيئا، وأن التفاهمات الشخصية بين الوالي واسامة نافذة أكثر من القوانين واللوائح التي تحكم عمل الإتحاد السوداني وترتبط بشكل مباشر بالاتحاد الدولي لكرة القدم.
أسامة وجمال أكدا أن مجدي شمس الدين والإمضاء الذي مهر به الخطاب لايستحق النظر إليه دعك من تنفيذه، ويكفي اللغة المستفزة والمتعالية التي عبر بها جمال الوالي عن موقفه تجاه الخطاب الرسمي المرسل من الإتحاد الحاكم للنشاط الرياضي ( لايهمنا الخطاب ولدينا تفاهمات مع أسامة عطا المنان في أمر مستحقات اللاعب عمر بخيت) حتى المزرعة لاتدار هكذا.
اغلق باب إنتقالات اللاعبين ويريد أسامة عطا المنان التحايل علي مستحقات عمر بخيت، بتحويلها إلي لجنة شئون اللاعبين غير الهواة، يمكن أن تتخيل أي شيء، ولكن أن يتجاوز أسامة عطا المنان الخطاب الرسمي لإتحاده، ويرضخ بهذه الطريقة المخجلة لتصريح من جمال الوالي بصحيفة (الصدي)، لدرجة أن جمال لم يكلف نفسه عناء الإتصال بأسامة لحسم التفاهمات الشخصية بينهما او التقاطعات او المصالح أو سمها ماشيئت وكأني به يقول له ( عشان تاني ماتعمل كده)، فهذا يعني أن نرفع الأكف (بالفاتحة) علي روح الكرة السودانية، إن كان من يشارك في إدارتها رئيس لجنة تسيير وكان قبلها رئيسا لمجالس إدارات ولجان طوال 14 لازال متقوقعا في مرحلة ماقبل التعليم المدرسي عاجزا عن التقدم خطوة واحدة من مربع القرار الحكومي الذي اوصله في غفلة من الزمن إلي رئاسة أحد أكبر ناديين في السودان، ومازال يعمل بعقلية النفوذ وركل القوانين واللوائح.
وعلينا مواصلة رفع الأكف بالفاتحة على روح الكرة السودانية لإن أحد قادة الاتحاد المسؤول عن إدارة النشاط لازال يواصل هوايته في تجاوز القوانين واللوائح، ويخضع الادارة لمزاجه وعلاقاته وتفاهماته وتقاطعاته وعلاقاته، وياله من سقوط.
قانونا لازال عمر بخيت لاعبا في صفوف نادي المريخ يدعم وجوده في كشوفات الفريق مستند رسمي من الاتحاد السوداني للمريخ، وقانونا اصبح باسكال خارج الكشوفات.) انتهى .. اواصل
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : حسن فاروق
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    النقر جا 07-03-2018 05:0
    انا بستغرب انو الناس مستغربة من الحصل دة والسودان كلو يدار بهذه الطريقة واتحداكم لو في حد يذكر مثال واحد لمؤسسة او هيئة او وزارة او اي جهة تدار وفقا لقانون او لمصلحة البلد.
  • #2
    سيف الدين خواجه 07-02-2018 09:0
    اخي الحبيب عثمان جميل لم اركب الموجه وانت سيد العارفين بي ولكني مع القانون وضد الفساد ولست ضد المريخ الذي احبه واعشق الهلال نعم ولا معني للكراهية عندي في الحياة ناهيك ان تكون في الرياضة واردت ان اكشف الفساد والجهل والتلاعب اما الفتوي فقد قال بها من هو اعرف مني بالقانون وهو مريخابي الاستاذ النعمان حسن ولعلك تذكر كيف ان اعلام المريخ اقام الحرب علي الهلال مطالبا بتطبيق القانون لانسحابه من الدوري وكنت ايضا يومها مع تطبيق القانون رغم اختلاف الاليات قصديلم يكن المريخ الكيان لكني مع استقامة الناس امام القانون ثم استغلال هفواته بذكاء لخلق ثراء فكري يغلق المنافذ لكن هيهات !!!
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      عثمان جميل الدوحه قطر 07-02-2018 05:0
      شكرا جزيلا لك صديقي العزيز سيف خواجه
  • #5
    سامي 07-01-2018 04:0
    غريبة مافي واحد نط ليك في حلقك الى الان.
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      عثمان جميل الدوحه قطر 07-01-2018 05:0
      لأنه إنسان ماعنده موضوع وحاقد على المريخ بكل ماتحمل هذه الكلمات من معنى والرد على مثل حرام وموقع أصبح يعج بالجهل والبذيء من الكلام وساقط القول من العبارات السوقيه والشوارعيه مثل الدلاقين ونحن نعف عن الرد لمثل هؤلاء
  • #6
    سيف الدين خواجه 07-01-2018 01:0
    شكرا الاستاذ حسن فاروق فقد قلت للاخ بابكر مختار انطلاقا من اخر فقره في مقالك اعلاه قلت له ان الهلال عليه ان يشكو المريخ لزيادة كشفه لاعب وهو عمر بخيت لانه لميستلم مستحقاته نقدا وان صلاحية عمر بالكشف تنتهي بصلاحة تاريخ الشيك وسلعتها ايضا لا يمكن تسجيل لاعب في مكانه لاقفال فترة التسجيلات لكن بابكر مختار لم يزد علي انها فكرة خطيرة فقلت لكنها قانونية وما اكثر ما زاد كشف المريخ وفي اكثر من موسم مما يعني ان كل تلك المواسم قانونيا غير صحيحة وان المريخ يجب ان يهبط للدرجة لعدم قانونية كل مبارياته وهو افادني به الخبير القانوني استاذنا النعمان حسن لكن الفساد من ناحية وجهلنا من ناحية جعلت النفسدين يلعبون بالبيضة والحجر !!!
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      AbuAreej 07-02-2018 10:0
      وماذا عن الهلال يا أستاذ خواجة حين تسبب في المشاكل وتم تجميد النشاط لفترة أخرجت المريخ من المنافسة وهلال الابيض؟؟ هل تذكر تلك الواقعة؟؟ اين العقاب وأين القانون؟؟ فالملاحظات كثيرة يا أستاذ والكل في الفساد سواء ان كان هنالك .. فهل يحاسب المخطي المخطي؟؟

      لك تحياتي وودي
    • 6 - 2
      عثمان جميل الدوحه قطر 07-01-2018 09:0
      حتى انت ياصديقي سيف ركبت الموجه مع أمثال حسن خازوق
  • #7
    Salah mustafa 07-01-2018 01:0
    ياخي الدلاقين ديل خطرين بشكل، لدرجة إنو إبليس ممكن يركع امامهم ويعترف ليهم بالسيادة عليهو هههههههههههههه
    قريشات عمر بخيت دي سمعنا دفعوها خمسمائة مرة، لكن يبدو إنو الحال كله من بعضه، وأسامه لقيمات كان بظبط ليهم الأمور ويفبركها وهم يفكوا المخدراتي بتاعهم يعمل غسيل مخ للاعب ويدوهوا شيك ضارب ويغشوهوا والمسكين ينشطب ويبقي معلق، والدليل علي شغل الدغمسة ده قروش غرزته الظهرت في كم كشف حساب وبقيم مختلفة، وربنا يستر من الجايي في الطريق، بس الخازوق الأكبر الحفرة في النهاية تتباع للتركي أرطغول المستنينه يكب ليهم الجرجير الأخضر في الحفرة ههههههههههه
    أسي يا استاذ حسن فاروق بيظهروا ليك عيال الوالي المخدرين ناس المنفعة والتبطح في الحفرة وشراب الموية الباردة ويردموك ردم شديد، عندهم أهون تشتم المرخرخ من ماتشتم بابا جمال !
  • #8
    ود الموردة 07-01-2018 12:0
    يا الصفوة. لا تردوا لا السخفى اتركو الرخيص برخصتوا
  • #9
    حسن ميرغني عثمان محمد 07-01-2018 11:0
    ده معناة الأن أخر لاعب تم تسجيله في كشف الدلاقين يشطب وعلي كل الأندية الإنتباه لذلك
  • #10
    حسن ميرغني عثمان محمد 07-01-2018 11:0
    كل السودان يعلم فساد الإتحاد السابق إلا الدلاقين وللأسف يدافعون عنة بإستماتة لمصالح دلقونهم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:0 السبت 28 نوفمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019