• ×
السبت 26 سبتمبر 2020 | 09-25-2020
ابوبكر عابدين

الطوفان القادم وسباق الحمير!

ابوبكر عابدين

 0  0  1423
ابوبكر عابدين
* شكرا رفيقي حكيم الرياضيين بهاء الدين ود البوب حين ذكرني بنداء سيدنا نوح عليه السلام للحيوانات مرة واحدة فاستجابت ولبت النداء ونجت من الغرق ، بينما كان يدعو وينادي في البشر ٩٥٠ عاما فاختاروا العناد والغرق !!
* اخوتي الاماجد الرياضة عندنا في السودان منتعشة ومنتشرة في الوسائط والتجمعات والمحاكم اكثر مماهي في الميادين ولذا ظللنا بعيدين عن كل المحافل الدولية والبطولات واصبحنا من المراقبين المتفرجين المتفلسفين المنظرين !!
* ازمات متلاحقة ومتواصلة ليس في نادي المريخ لوحده ولكن في كل مفاصل الرياضة .
* الرياضة سادتي لاتنفصل عن الواقع الواقع اصلا بفعل السياسات الرعناء والفساد السياسي والانهيار الاقتصادي ولذا فالامر مرتبط ببعضه والرياضة جزء من اصل الازمات الاقتصادية والاجتماعية والخدمة المدنية والتعليم والصحة وغيرها من مفاصل الحياة المنهارة في السودان.
* ازمة المريخ الاخيرة جراء التدخلات السياسية في الشان الرياضي والتي بدات منذ ١٩٨٩م بداية نظام الانقاذ والذي ادخل كوادره في النشاط الرياضي بدء من ايام ماهل ابوجنة فاوردوا الرياضة في البلاد كلها موارد الهلاك !
* الان وقد تدخلت الفيفا وستكون بمثابة المنقذ من الضلال ما ان تمسكنا باللوائح والقوانين والنظم وابعدنا عبث وزراء الرياضة غير الرياضيين ومفوضياتهم وحاشيتهم بقوة وحسم وعزم.
* ازمة نادي المريخ حلها بيد ابناء النادي المخلصين وسبق ان نادينا بأن يجلس الكبار ليجدوا الحل الامثل تحت مظلة الشرعية مادام الكيان هو الهدف الرئيسي.
* مازال الامل موجودا والذين ينتظرون نتيجة الاتحاد يوم السبت فنقول لهم بان الاتحاد العام بقيادة شداد لن يحيد عما نادى به النظام الاساسي المجاز من الفيفا ابدا ابدا والذي لايقبل بتدخل الطرف الثالث المتمثل في الوزير والوالي والمفوضية وكلها لافتات حكومية حرمت الفيفا التعامل معها ومنعها من دس انفها في العمل الرياضي.
* مجلس المريخ الشرعي المنتخب مجلس الافكار النيرة عليه بالتضامن وفتح الابواب لكل المخلصين وتكوين لجان مساعدة ومجلس استشاري عالي واعادة صحيفة النادي لتكون درعا واقيا ضد عبث العابثين وحتما سيجد المجلس الدعم الفكري والمالي الذي يخلصنا من الالغام التي زرعت بعناية حتى لايقترب احد من ادارة النادي سواهم ، وليبقى تخليص المريخ من الديون الخرافية هدفا ويكون بناء الموسسات هدفا اكبر .
* اخوتي جماهير المريخ قادرة على تحمل المسؤلية وعلى الذين ينتظرون زيد او عبيد ليحل المشاكل المالية ويفرض شروطه فنقول لهم انتم واهمون فكيف تستبدلون فرعون بفرعون اخر يصرف وحده ويتحكم وحده الى اخر الموال المعروف والذي اوردنا موارد الهلاك .
* الايمان بالجماهير والاستثمار هو المخرج الحقيقي من سطوة وسيطرة اصحاب الجيوب المنتفخة والعقول الفارغة والتي تبحث عن مصالحها قبل مصلحة الكيان.
* الطوفان قادم ونحن لاندرى ولانرى الا تحت اقدامنا ، الطوفان ولتتذكروا حديثي هذا جيدا الموسم القادم ٢٠١٩م لن تمثل الاندية السودانية لا في ابطال افريقيا ولا في الكونفدرالية وذلك لان قادة الانحاد الحالي اكدوا بانهم سيسلكون طريق النزاهة والشفافية ولن يكذبوا ولن يزوروا اي ملف لناد يرفع للاتحاد الافريقي يؤكد استيفاء شروط تراخيص الاندية وهو شرط المشاركة الرئيسي وكان الاتحاد السابق يزور الملفات ويرفعها ولكن الموسم القادم مافيش تزوير والاندية لم تعمل ولم تسعى حتى الان لتتوافق مع المعايير المطلوبة في لائحة التراخيص وهي بطرفهم .
* المعايير المطلوبة على رأسها المعيار المالي والذي يتطلب الشفافية والنزاهة في مصادر الاموال وكيفية صرفها ومراجعتها من مراجع قانوني معترف به والا تكون هناك اية ديون حتى للضرائب واللاعبين والمدربين والموظفين والعمال ، فياترى هل هناك ناد مستوف لهذا الشرط فقط ناهيك عن بقية الشروط ؟؟
* اننا لا ننظر للمستقبل والفيفا تسعى لنقل الاندية من نظام الهواية العشوائي الى نظام الاحتراف المؤسسي وفق شروط محددة للادارة واللعب والمراحل السنية والمؤهلات والبنيات التحتية والاسس القانونية وغيرها ، فهل نحن منتبهون لكل ذلك ام اننا مازلنا غرقى في شبر ماء الخلافات الرعناء والصراعات الهوجاء ومن حولنا العالم يتقدم ونحن بسرعة الصاروخ نحو الهاوية هابطون !!
* نحن محبطون فعلا ولكن مازال الامل باقيا موجودا وقريبا بحول الله وعزيمة الرجال سنخرج من النفق المظلم .. يرونه بعيدا ونراه اقرب من حبل الوريد .






امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوبكر عابدين
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:0 السبت 26 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019