• ×
الأربعاء 21 أكتوبر 2020 | 10-20-2020
حسن فاروق

التسيير تدير المريخ في الصحف

حسن فاروق

 8  0  1381
حسن فاروق
قريت أمس أخبار في بعض الصحف المحسوبة على نادي المريخ، قربت اقتنع إنه اللجنة الحكومية لتسيير نادي المريخ هي بالفعل من يدير النادي، ومؤكد ده معناه واحد إنه اللجنة الحكومية نجحت في إبعاد المجلس المنتخب عن إدارة النادي وسيطرت على مقاليد الامور فيه، فقد أبرزت صحيفة (الصدى) امس في عنوانها الرئيسي ( لجنة التسيير تجتمع اليوم وتحسم ملف التدريب)، سارعت لقراءة الخبر الذي جاءت تفاصيله على النحو التالي : ( تعقد لجنة التسيير إجتماعا مهما اليوم الاربعاء (أمس) لمناقشة عدد من المواضيع المهمة على رأسها تنفيذ قرار الوزير الولائي وإكمال عملية الإستلام والتسلم من المجلس المحلول وضرورة حسم هذا الملف بالسرعة المطلوبة وستناقش اللجنة كذلك ملف التدريب وحسمه قبل موعد إستلام اللجنة مهامها بشكل رسمي) إنتهى.
ده ممكن يكون خبر الموسم، وفي التصنيف ممكن يكون أطرف خبر، ففي ذات اليوم الذي تجتمع اللجنة الحكومية لحسم ملف التدريب، عقد المجلس المنتخب مؤتمرا صحفيا قدم من خلاله المدرب التونسي يامن الزلفاني، وتم الإعلان من خلال المؤتمر الصحفي عن قيمة العقد بمبلغ 96 ألف دولار، بمقدم عقد 36 ألف دولار، وراتب شهري 5000 ألف دولار وبشرط جزائي مرتب شهر على كل طرف.
السؤال كيف تحسم اللجنة الحكومية ملف التدريب الذي لاتملك فيه القرار، مثل أي قرار آخر لاتستطيع تنفيذه كما حدث في تسجيل سيف تيرى وحمزة داؤود من نادي الخرطوم الوطني، وتابعنا كيف كادت أن تفشل الصفقة داخل مباني الإتحاد السوداني لكرة القدم بعد الإشتباك الذي حدث بين عضو المجلس المنتخب شمس الدين الطيب واعضاء من اللجنة الحكومية وإصرار عضو المجلس المنتخب على تمزيق اورنيك التسجيل، ولكن بعض التدخلات بطريقة (الجودية) جعلت عملية التسجيل تكتمل ومن قام بعملية التسجيل هو المجلس المنتخب، مع العلم أن اللجنة الحكومية العاجزة عن إستلام إدارة النادي لم يتجاوز دورها في تسجيل ثنائي فريق الخرطوم إلتقاط الصور، فهي لم تفاوض سيف تيري وحمزة فقد فاوضتهم جهات عليا في سابقة هي الأولى من نوعها في تسجيلات الأندية، ولم تعطهم الجهة العليا ولا حتى أجر مناولة الثنائي (المال)، ولنا أن نتخيل ان اللجنة المذكورة لم تتفاوض حتى مع نادي الخرطوم الوطني، الذي تفاوضت معه الجهة العليا واتفقت معهم على التفاصيل المالية، لجنة بهذا المستوى من التهميش وعدم السماح لها بالتحرك في أية إتجاه إلا بامر وتعليمات، ومع ذلك يجتمعون على صفحات الصحف ويصدرون قرارات مضحكة مثل حسم ملف التدريب، ذكرني هذا القرار بقرار سابق عندما صدر القرار الوزاري الاول بتعيينهم، اصدروا قرارا أكثر إضحاكا من الحالى بتعيين محمد موسى مدربا للفريق ولم يستلم لان اللجنة مثلما يحدث الآن تجتمع وتنفض بعد أن تصدر قرارات لاتتجاوز صلاحيتها صفحات الصحف المحسوبة على نادي المريخ والمتعاطفة معها.
لجنة التسيير الحكومية صارت مثيرة للشفقة وهي تواصل التخبط بهذه الطريقة.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : حسن فاروق
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Salah mustafa 06-22-2018 02:0
    الدلاقين بحبوا مال الشعب ذي عيونهم، متمردغين في أكل أموال الشعب لحدي يوم الليلة مع الظروف الاقتصادية الطاحنة دي، وبكل قوة عين يتلصقوا في الحكومة ذي القرادة وعاوزنها تكفلهم وهم يشيلوا ويمصوا في أموال الشعب !! إنتوا يادلاقين ماعندكم ولا ذرة من الحياء ومابتخجلوا أصلو من عمايلكم الغطست حجركم دي ؟ ناديكم بقي ذي بيت السمسار الماكل قروش الناس وبرسل الولد يقول للديانة في الباب أبوي مافي !!
    بعدين مشكلتكم كل كاتب يتناول موضوع أبوكم الوالي كوووووولكم تخلوا الموضوع وتقبلوا شتيمة في الكاتب ومافي واحد فيكم بيتجرأ علي قول الحق وفضح تصرفات أبوكم الفاسدة الحاتوديكم في ستين داهية، وبجي يوم وواليكم وحكومته كلها بيتخارجوا، حاتودوا وشكم المابقي فيهو مزعة لحم ده وين من الشعب؟ يتخيل لي حفرتكم دي في يوم من الأيام حاتتحول لساحة تحرير والشعب يطالب بشطبكم من سجلات الأندية السودانية!!
  • #2
    عثمان جميل الدوحه قطر 06-22-2018 02:0
    الأخ العزيز أحمد التجاني يشهد الله أنك فعلا أنت رجلا رياضيا وكبير القامه وسط هؤلاء الأقزام رغم هلاليتك لقد قلت كلمة حق وبرهنت لنا بأنك رياضيا محايدا لا ترضى الإسفاف وساقط القول وتبخيس أشياء الأخرين مثل المتعصبين والمتشنجين ممن يقحمون أنفسهم فيما يخصهم فأنت فعلا رياضيا نبيلا جميلا أصيلا فأنت فعلا أحمد ومحمود بأفعالك وخصالك وتجاني وتاجا فوق الرؤس وهلاليا جميلا داخل النفوس .
    شكرا جزيلا لك شكرا جميلا لك أيها الهلالي الأصيل ودمت ودامت محبتك لكل الرياضيين الأوفياء الشرفاء الأنقياء .
  • #3
    Hassan 06-22-2018 01:0
    يا أستاذ حسن خليك عميق في تحليلك!

    تكوين لجنة تسيير جديدة هي مسرحية من الحرامية لنهب أموال الشعب!!!

    الغرض منها التحايل على القوانين ومساعدة فريق المريخ ماديًا في فترة التسجيلات ثم تختفي هذه اللجنة بعد أداء غرضها
    وإلا من أين أتوا بأموال تسجيل تيري وغيره!!
  • #4
    احمد التجاني 06-22-2018 10:0
    ما زلت عند رأى ان كتابات حسن فاروق عن المريخ طابعها استفزازي وهو امر مزموم ومرفوض. يا أخواننا دة المريخ مش اى فريق. هل اهل المريخ - مريخ التاريخ - يحتاجوا لوصاية من حسن فارق او غيره من كتاب آخر الزمان؟ والله العظيم شىء مؤسف ومحزن ان يستغل الناس الازمة التي يمر بها المريخ للطعن فيه ككيان. قلتها من قبل انا هلالابي على السكين وما يحصل يؤكد بأننا تهنا عن جادة الطريق. لذلك لا غرابة ان تتأهل لكاس العالم دول لم تكن تعرف كرة القدم عندما أسس السودان الإتحاد الافريقي والسبب هو في هذه العقلية الخربة. اهل المريخ قادرون على حل مشاكلهم وعلينا ان نقف معهم اذا طلبوا منا ذلك لان المريخ ركن ركين من اركان رياضتنا وكرتنا السودانية شاء من شاء وابى من ابى. ارجوك استاذ حسن اترك المريخ لأهله وابتعد عن هذا الاسلوب الرخيص.
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      Abusamir 06-22-2018 11:0
      يسلم فهمك
    • 4 - 2
      عثمان جميل الدوحه قطر 06-22-2018 02:0
      الأن جاءتني عدة مكالمات من أصدقاء مريخاب يطلبون رقم هاتف الهلالي الأصيل النبيل الجميل الأستاذ أحمد التجاني لاسلوبه الرصين الجميل وفي كيفية رده بصورة تعطي درسا جميلا في كيفية أن يكون الرياضي الأصيل .
  • #6
    عثمان جميل الدوحه قطر 06-22-2018 09:0
    والله تمام مدفع دلاقين أنت حاشر نفسك لماذا أترك كاتب المقال يرد لانني رديت عليه هو شخصيا بطلوا العبط هذا كل واحد يريد ان يرد نيابة عن صاحب المقال عدم شغله وتعصب بصوره قبيحه .
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      احمد التجاني 06-24-2018 07:0
      اخي عثمان جميل. يشرفني ان ارسل ليك رقم هاتفي وهو

      966506560097+ جوال
      966138446097+ مكتب

      السعودية - الدمام
    • 6 - 2
      مدفع الدلاقين 06-22-2018 09:0
      انا حاشر نفسي لانك غلطان على الكاتب وماسك ليك حاجة تافهه وعامل فيها سيبويه بس عشان قال قريت
      طيب هو قاصد الكلمة لدرجة انه رددها مرتين طوالى تنط فى حلقه عليك الله دى حاجة بتستاهل وافرض انه غلط يعنى شنو ؟
      والحشرنى تانى انك دائما تجمل فى نفسك وانك كنت صحفى فى جريدة الصحافة والله يرحم فلان والله يرحم فرتكان وكلها اسماء تعتبر اعلام فى السودان يعنى عايز تورينا انك كنت بتشتغل مع الفطاحلة
      اقطع ضراعي انت كنت بتشتغل فراش فى جريدة الصحافة
      يابو الهل وينك تعال فكنا من المصيبة دا
  • #7
    عثمان جميل الدوحه قطر 06-21-2018 10:0
    قريت أم قرأت سبحان الله صحافة وسخافة ممن يدعون أنهم صحفيون ورحم الله صحافة الزمن الجميل التي عايشناه ورحم الله مقص الرقيب ومصحح جريدة الصحافة والذي عايشته الأستاذ والمذيع في إذاعة أم أم درمان المرحوم محمد صالح فهمي والذي كان لا يمرر خطأ لغوي ولا نحوي ولا إملائي لكائن من كان حتى لو كان رئيسا للجمهورية أو وزيرا للثقافة والإعلام أين أنتم يا موقع صحيفة كفر ووتر من أمثال حسن وشوربجي ويعقوب حاج أبكر وموسى مصطفى والقاضي وماشابه .
    طبعا كلامي هذا سوف لن يعجب المشرف على الموقع لأنه لم يعاصر صحافة الزمن الجميل ولا أتوقع نشره لكن هذه نصيحتي له لو أراد إستقطاب أعدادا كبيره ممن يهتمون باللغة العربية كتابة ونحوا .
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      ابراهيم فتح الله 06-23-2018 10:0
      ممكن كل واحد مننا يعرض تاريخ ميلاده وبصراحه نحن شباب ما فاضيين نبكى على ماضى يطلع زول مزهمر يحكى عنه انه كان 100%
      يا اخوى افرش ليك برش وسبح ربك وسيب الناس تعيش زمنها بلا صحافة زمان بلا بطيخ
    • 7 - 2
      مدفع الدلاقين 06-22-2018 05:0
      الظاهر عليك كنت بتشتغل مراسلة فى جريدة الصحافة يا أخى الرجل لم يخطيء بل هو قصد ان يكتب باللغة الدارجة ... شنو يعنى ؟
      وتعليقك ملان اخطاء واديك مثال :
      1/ورحم الله مقص الرقيب ومصحح جريدة الصحافة ..الخ ( دي تركب كيف ؟)
      2/كان لا يمرر خطأ لغوي ولا نحوي ولا إملائي .. هذه تكتب هكذا .. كان لا يمرر خطأ لغويا او نحويا اوإملائيا
      3/الباقي كتير ومافى داعي ياعلامة زمانك
  • #8
    ود الموردة 06-21-2018 07:0
    خلاص مبسوط. فى أشياء لا يعنيك اولا. غير صورتك فى البروفايل ماعايز اعلق. ولله فى خلقه شؤون
    انت امشى قاوم كردنة. او ست فاطمة. المشكلة. انت تطبل لم رىيس. اولا يشتغلو ا بيك تفشى لأمور. لا يخصك دى مشكلة العطالة.
    اهااااا اخبار الإذاعة شنو. ولا .........
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:0 الأربعاء 21 أكتوبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019