• ×
الإثنين 28 سبتمبر 2020 | 09-26-2020
حسن فاروق

جمال الوالي يكذب ويتجمل (2)

حسن فاروق

 8  0  2453
حسن فاروق
( قال جمال الوالي رئيس نادي المريخ السابق معلقاً على القرار الصادر من الفيفا بحرمان المريخ من التسجيلات بسبب فشله في سداد مستحقات الإيفواري كواسي مارسيال ونفى الوالي أن يكون ناديه يتحمل هذه المسئولية باعتبار أن مارسيال كان لعب في فترة المجلس السابق الذي كان يقوده وذكر الوالي أن الثنائي اللذين قرر المجلس فسخ عقدهما مبكراً الكاميروني تالا والايفواري مارسيال حصلا على مستحقاتهما كاملة ووقعا على مخالصة من النادي بذلك واعتبر الوالي ان ما يحدث حالياً من الشكاوى المستمرة من اللاعبين ضد المريخ للفيفا وراءها وكلاء لاعبين يغرون اللاعبين من أجل تقديم الشكاوى ضد أنديتهم حتى يحصلوا على نسبة من الأموال التي يطلبها اللاعب من النادي وتحدث الوالي عن الفرنسي غارزيتو المدرب السابق للفريق وقال إنه ليست لديه أي مستحقات بطرف النادي مبيناً أن عودته للأحمر عام 2017 كان اعترافه بأنه ليست لديه مستحقات من المريخ في عام 2015 لافتاً إلى أن غارزيتو رفض استلام حقوقه عندما غادر إلى ليبيا لتدريب الاتحاد الليبي ) إنتهت تصريحات جمال الوالي الإعلامية ، وإستماتته في تبرئة نفسه من مسؤولية قرار الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بحرمان المريخ من تسجيل لاعبين في الإنتقالات القادمة (الرئيسية والتكميلية).
حديث الرجل واضح أن اللاعب الإيفواري مارسيال إستلم مستحقاته المالية كاملة وتمت معه المخالصة المالية ووقع عليها، ورغم قناعتي بعدم وجود مخالصة بين المريخ واللاعب كما ذكر الوالي ، ولكن دعونا نصدق حديث الرجل، أين المخالصة المالية التي تحدث عنها وهو يطور الأمر لإتهام أخطر بأن اللاعب الإيفواري إستلم مستحقاته المالية كاملة، ويحتال على النادي وقبله الفيفا بتقديم شكوى في مستحقات مالية إستلمها ووقع على مخالصتها، وهذا يعني أن اللاعب يسعى للحصول على مستحقاته المالية مرتين، وهنا لابد من التأكيد على ان الحديث عن المخالصة المالية يجب دعمه بالمستند الذي يؤكد أن نادي المريخ قد دفع مستحقات اللاعب كاملة ووقع على المخالصة المالية، السؤال أين المخالصة المالية؟ قدمها ياجمال للمجلس المنتخب فمازال هناك زمن مريح يمكن إرسالها عن طريق الإتحاد السوداني لكرة القدم، الذي أكد رئيسه دكتور شداد على سهولة حل المشكلة بتسديد المستحقات وبالتالي سيتم رفع العقوبة ويلحق المريخ بتسجيلات الموسم القادم بسهولة.
هناك ورقة (لافة) في مواقع التواصل الإجتماعي قيل أنها المخالصة المزعومة، وبعيدا عن الدخول في التفاصيل إن كانت هي المخالصة المزعومة أم لا فلماذا لايقدمها جمال للمجلس، ليرسلها للفيفا.
لاتوجد مخالصة مالية بين اللاعب والنادي وماذكره زيكو يؤكد ذلك، ومع ذلك مازال في الإمكان معالجة الموقف في حال صدقنا وجود المخالصة.
حديث الوالي الإعلامي لن يغير من واقع تحمله المسؤولية الكاملة في حرمان المريخ من التسجيلات شيئا، فالقضية ليست غلاط وتقديم مستندات لاتثبت شيئا في داخل السودان، القضية تجاوزت هذه المرحلة وأصبحت قرار من الفيفا واجب التنفيذ، هيا ياجمال اثبت صحة المخالصة وانقذ المريخ من العقوبة التي تسببت فيها. اواصل .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : حسن فاروق
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو عبدالله 06-14-2018 12:0
    يكفى الوالى الردكاسل.. سيبو الوالى فى حالو
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      موسى عمر 06-14-2018 03:0
      نخلي في حاله
      بس يجيب المستند الخاص بالمخالصه
      ما يبقى العارف عزو مستريح
  • #2
    Salah mustafa 06-13-2018 06:0
    الأستاذ حسن فاروق صحفي عفيف وذو قلم مستقل وغير خاضع للشراء، وبالرغم من انه هلالابي علي السكين إلا أن ذلك لم يجعله يحجم عن الهجوم العنيف علي رئيس الهلال سيد البلد كردنة، وللأمانة ماشفنا منه في يوم من الأيام خروج عن صياغ الأدب ولا المهنية، بس الدلاقين وبالذات الدلاقين البتحب اللهط والهبر وعملت ليها جضيمات من قروشنا، علي شاكلة جوز اللوز بتاع صحيفة الزعيق الثنائي البرميلي المجضم، وأبوهم وتاج راسهم مزمز الزنكلوني وناس عمك أبو دليك وأبوجك وباقي شلة الإعلام السالب، مابيقبلوا في بابا جمال كلمة واحدة، وأسي أبو المستعار وليد الفاضلابي قايم هارج في الموضوع وماعاجبه، وكل مافي الموضوع أكل العيش !
    ثم ثانياً، الراجل سأل أسئلة واضحة وموضوعية ومامحتاجة لف ولا دوران، ومن ضمنها المخالصة ويييييييين؟ ماتقعدوا تخلوا الموضوع ومن جهلكم وعدم فهمكم تروحوا شتيمة في الراجل من خلال العنوان بس، العنده حجة يقارع بيها يطرحها ويدافع عن واليهو بكل أدب وتهذيب والماعنده بقي يحترم سنه وشيبته ويوفر طاقته لحبوب السكري والضغط البياخد فيها، ولسه ياما الضغط والسكري ماحايطير السماء هههههههههههه
  • #3
    عثمان جميل الدوحه قطر 06-13-2018 01:0
    الأخ بكري كرمه شكرا جزيلا لك ونحن نحترم رأيك لكن أنظر لهذا الكاتب ظل لسنوات وسنوات في هجوم سافر للأخ جمال الوالي وحتى مايقدمه في الإذاعة التي يبث من خلالها لبرنامجه ظل لا يستضيف إلا للمعارضين للأخ الوالي وأرجع لكل مقالاته لم يكتب يوما كلمة حق في حق الأخ جمال والمحيرني لهذا المخلوق هو هلالابي ولا علاقة بالمريخ ولو كان يكتب كناقد رياضي بصورة حيادية وبعيدا عن الحقد وكراهيته للأخ الوالي وطرح مواضيعا للمصلحة العامه كنا سنقبلها لكن تصفية حسابات قديمه وهجوم سافر وموغل في الإسفاف ينم عن حقد دفين للمريخ وفي رمزه الأخ جمال الوالي أكيد لا نقبله وأنا كلي حيرة لموقع كفر ووتر طالما هو موقع ديمقراطي حر وبمثل ما سمحوا له وهو الهلالي لتناول قضايا المريخ بهذه الصورة المستفزه لأهل المريخ فعليهم إفساح المجال للرد على أمثال هؤلاء المتطاولين وإلا فيجب عليهم عدم نشر له لأي مقال مسيء للمريخ الكيان ورموزه لأن هذا الشخص بحقده هذا لا يتناول اي قضيه لمصلحة المريخ.
    فعلى الجميع أن يعلموا نحن لا نخوض في قضايا الهلال لكن من يتطاول على نادي كبير مثل المريخ بوزنه وثقله الجماهيري فسوف يكون ردنا قاسيا مهما كان هذا المتطاول.
    شكرا جزيلا لك مرة أخرى عزيزي بكري .
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      احمد التجاني 06-13-2018 09:0
      استاذ عثمان جميل. انا هلالابي على السكين ومع ذلك ارفض رفضا قاطعا التهجم والإساءة لرمز رياضي كبير مثل الاستاذ جمال الوالي. فما قدمه هذا الرجل يستحق الثناء والتقدير ويكفي الدور الذي قام به في تحديث استاد المريخ بدرجة جعلته الاستاد الاجمل في السودان حتى اختير لمبارة مصر والجزائر الفاصلة. انه رجل محترم وخلوق وعفيف اللسان. واياديه بيضاء تجاه الكل. المشكلة ان البعض فقد القدرة على التمييز. المريخ فريق عظيم وتاريخه عظيم ومفخرة لي انا كسوداني حتى وان كنت هلالابي. وبقدر تقديري للدكتور اشرف الكاردينال احترم واقدر الاستاذ جمال الوالي واعتقد بأنو دة الشىء المفروض كلنا نعمله. وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان!! ودمتم وعيدكم مبارك
  • #4
    بكرى كرمه 06-12-2018 07:0
    الاخوان ابوسامر ود. الشريف وعثمان جميل . الموضوع المطروح واضح . مع احترامنا للسيد جمال الوالى حقيقة اين المخالصه التى تمت بين اللاعب والنادى . اذا كانت موجوده فتقدم كمستند رسمى لحل الاشكاليه ان كانت غير موجوده من حق اللاعب ان يحتال على النادى ويطلب مايشاء وهذا يدل على ان القياده ليست اموال تصرف لكن كيفية الاداره هى فى حد زاتها مربط الفرس . وهذا يدل على ان العمل فى ادارة نادى مثل المريخ كانت بشكل عشوائ وليس اقل ممايوصف به الحال العشوائيه هى التى قادت الى تلك المواقف المبتزله . على كل عليكم ان تنطقو الحقيقه دون ان تتهجموا على على الاستاذ حسن فاروق الذى اشار الى موطن الخلل بكل وضوح .
  • #5
    ابراهيم فتح الله 06-12-2018 07:0
    جمال الوالى ورط نادى المريخ فى الديون كما ورط الارباب الهلال
    نداء الى الى جماهير الناديين :
    امنعوا منعا باتا عوده العديلين للهلال والمريخ انهم مدمرون لهذه الانديه
  • #6
    عثمان جميل الدوحه قطر 06-12-2018 04:0
    رغم أن موقع كفر ووتر يسمح لأمثالك من الحاقدين والناغمين على مثل رجلا مثل جمال الوالي وتظل تشتم وتسيء وأنت وامثالك ليس لديكم في قضايا نادي المريخ لا ناقة ولا جمل لكن الحقد الأسود الذي ملأ قلبك الأسود وعمى بصيرتك القاتمة السواد رغم ذلك تنشر لك كفر ووتر هذا الغث من الكلام وعندما ننبري لندافع عن جمال الوالي الذي يحمد له طوال مسيرته الرياضية لم ينزلق ليرد يوما على أمثالك لأن تربيته وأدبه الجم يمنعه في الخوض مثل ماتخوض من نبش أعراض الناس وأنت كلك سواءات وعورات .
    وأمر موقع كفر ووتر لجد محير تسمح لأمثالك وتنشر من شتم وقذف وكلام بذيء وبكل قوة عين تحجب ردودنا وتتعذر برمضان كريم ومثل هذا الكاتب الساذج لا يعرف حرمة رمضان أم أنتم أيضا تحسبون أنه يكتب في شهر جمادى الأول والله أمركم غريب والمريخ عندكم أصبح موضع شتم وشتم رموزه من أمثال هذا الخازوق وشوربه ويعقوب أدم أبكر ومحمد كامل سعيد .
    إستحوا شويه ولا أقول لكم أقلبوه موقع للهلال وهو أصلا موقع هلالي أزرق .
    عجائب وبرضو نحن في رمضان ولا شعبان .
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      ابو قصي الدمام 06-13-2018 11:0
      عامل فيها دكتاتور ... حلال عليك وحرام على الاخرين ..من انت حتى تحدد من يكتب ومن لا يكتب ... هو مريخابي رضيت ام لم ترضى .. وله الحق في ان يكتب رأيه بكل صراحة ووضوح وبدون تطبيل ...الزبدة هو شخص لا يتسول على مائدة الاخرين ..الاسود اسود والابيض ابيض ,هو لا يحب اللونين ,,ولا يحب التملق .. الكورال وكم هم (( كُثر))
  • #7
    د . الشريف 06-12-2018 03:0
    تعلمنا من أيات القرآن الكريم كيف استخدم الشيطان البشر من خلال الكلام كمعول للهدم وقطع للأرحام وبث الغل والحقد وتأجيج الفتن وإشاعة الكراهية .. أتساءل دائما لماذا يصر البعض على هذا السلوك المشين ويمارس القيل والقال والترويج للإشاعات والأكاذيب .. وأتساءل ايضا لماذا تصر بعض المواعين الإعلامية إحتضان مثل هذه الآفات ؟؟.. الكلمة المسئولة والموزونة بمعيار الدين والعلم والأنسانية هى من تصنع الصحفى الناجح المفيد لمجتمعه.. الكلام بما يحمله من معانى ومضامين واهداف كان هو وسيلة الأنبياء والرسل لأيصال ونشر كلام الله للعباد وكان وما زال وسيلة المفكرين والدعاة لبناء المجتمعات الفاضلة .. التعدد وإختلاف وجهات النظر والإنتماء سمات تميز بها بنو البشر عن غيرهم من مخلوقات الله عز وجل .. ما يهم القارىء السودانى و الرياضى على وجه الخصوص ان يقرأ وجهات نظر مختلفة ومتعددة لإستنتاج ما يهمه الحقيقة .. البحث عن التميز والتفرد هو هدف كل وسيلة إعلامية طموحة ولكن وضح جليا انها غاية لا تدرك فى كفر ووتر فى ظل النمطية السائدة فى أخبارها ووجهة النظر الواحدة التى ينشرها كتاب الأعمدة فى مقالاتهم .. كتاب وحدت قلوبهم الكراهية والحقد وشخصنة الأمور وفسدت عقولهم بالغث وما لا ينفع الناس .. فى ظل هذه الأزمة المستفحلة والتى اصابت كل مناحى حياتنا لم نرى لهم فكرا او نقرأ لهم حلولا سوى القيل والقال وتوزيع التهم والأساءات .. لا زلت اوصى اخوتى فى كفر ووتر إعطاء فرصة النشر لمن يستحق !!!
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      ايمن 06-17-2018 02:0
      باختصار يا دكتووور .. رد على كاتب المقال ... من تسبب في حرمان المريخ من التسجيلات..
      اين المخااالصة المالية ..
      الوالي غلطان و لا مش غلطان؟
    • 7 - 2
      ابو قصي الدمام 06-13-2018 11:0
      يا دكتور شريف بلاش فلسفة وتنظير وثرثرة الراجل بيتكلم بالادلة والبراهين انو سبب هذه الكوارث والمصائب فترة جمال الوالي .. والكل يعلم الديون المتلتة حينما استلم المجلس المنتخب لادراة المريخ ...
  • #8
    ابوسامر 06-12-2018 02:0
    يا ريت الادارة تعرفه بردود القراء عشان يعرف حجمه وكيمة الكذب والسخافه البنشر فيها
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:0 الإثنين 28 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019