• ×
الخميس 24 سبتمبر 2020 | 09-22-2020
صحيفة كفر و وتر

ما بين العاجي موكورو ومدثر كاريكا..!!

صحيفة كفر و وتر

 0  0  1579
صحيفة كفر و وتر


# استغل العاجي الشيخ موكورو تواضع القدرات الادارية في الاندية الرياضية بالسودان وهرب الى شمال الوادي لينضم الى صفوف المصري البورسعيدي في سقوط وتجاوز صارخ لا يحدث الا عند اداراتنا التي توارت خلف قرار تعليق النشاط الكروي واستندت عليه في ايجاد التبرير الفطير للهروب الكبير اياه..!!
# ادارة هلال التبلدي تعاملت مع الموضوع بكل السلبية، وتركت حقوق النادي المالية والاعتبارية وكان الامر لا يعنيها واكتفت بالتهديد والوعيد والتصريحات الهلامية في وقت اكمل فيه اللاعب اجراءات التعاقد مع النادي البورسعيدي وشارك معه في العديد من المباريات الرسمية حدث ذلك وللاعب عقد لم يكتمل وشارك التبلدي في كاس الكونفدرالية..
# انها قمة السبهللية ان لا يكمل لاعب محترف فترته القانونية مع ناديه ثم ينتقل الى فريق اخر ويشارك معه بصورة طبيعية دون ان نتابع اي ردة فعل من جانب الطرف المتضرر في تاكيد عملي حكى بصدق وعمق عن واقعنا الاداري الاليم الذي يحاصر اندية السودان..
# وفي الاتجاه الاخر لنتابع ونقارن ما حدث للعاجي الشيخ موكورو مع ناديه البورسعيدي بعد ما تعثرت مسيرته وابتعد عن المشاركة نتيجة لخلافات نشبت بينه والمدير الفني حسام حسن فما كان الا ان اعلن النادي عن وضع اللاعب في قائمة المحترفين المراد بيعهم..
# وفي ذات الوقت عاد موكورو الى ارض احلامه السودان وشرع في مغازلة ادارة التبلدي التي نسي قادتها كل التجاوزات التي بدرت منه واخرها هروبه وسعيه للي يد النادي واجباره على التخلي عن خدماته.. هكذا وبكل بساطة تابعنا ادارة التبلدي تستجيب للطلب الغريب وتشرع في اعادته للشكوفات..
# الاشكالية الحقيقية ان ادارات انديتنا لا تعرف اي شئ عن الشئ المسمى بالاحتراف ولا تفهم ولا حتى سطر واحد من كتابه الكبير والذي يكفل كل الحقوق للطرفين المتعاقدين (اللاعب والنادي) لتحقيق الفوائد والمكاسب المشروعة مع الالتزام التام بالبنود المكتوبة في العقد وتحوي الحقوق والواجبات وادق تفاصيل التعاملات المالية..
# اذا توقف اللاعب المحترف عن التدريبات او بقرار من المدير الفني فان الادارة المحترفة لا تقوم بشطب اللاعب كده وخلاص بل يتم وضعه على لائحة البيع او الاعارة وذلك للاستفادة منه حتى ولو ماديا بعد ما تتاكد من تعثر الاستفادة منه داخل الملعب..
# اي ان الشطب لا يتم بالصورة الباهتة والعقيمة والعشوائية التي تحدث من جانب اندية السودان كما ان الاندية التي تتفهم معنى الاحتراف وتتعامل باسلوبه ويكون ذلك التفعيل بتطبيق اللائحة وفرض كل العقوبات المالية المتعلقة بانضباط اللاعب والتزامه وجديته وتنفيذه لتوجيهات الجهاز الفني وادارة الكرة..
# لنترك ما حدث من ادارة هلال التبلدي مع العاجي موكورو وفي نفس الاتجاه نتاول ما تردد مؤخرا عن احتمالية استغناء الهلال عن خدمات قائده مدثر كاريكا حيث لا تبتعد الحكاية كثيرا عن سلبيات العمل الاداري الاحترافي ولا ادري لماذا لم تحترم الادارة تاريخ اللاعب وتجلس معه لاخراج القصة بطريقة احترافية تحفظ للاعب والنادي حقهما امام الجميع..
# مثل نلك الحادثة تابعناها في النادي الاهلي المصري وكان بطلاها الثنائي عماد متعب وحسام غالي وكلاهما تقلدا شارة القيادة لفترات زمنية طويلة وارتبطا بعقود مع النادي فكان ان تم اقناع حسام غالي بالاعتزال وبشكل محترم واقيم له مهرجان كبير ومشهود وخرافي مع وعد بالعمل في المنظومة الفنية..
# اما عماد متعب فقد تحرك رجال اعمال ووكلاء لاعبين واتاحوا له فرصة الاحتراف الخارجي لتكون تلك الخطوة خير ختام لمشواره ومسيرته الطويلة مع النادي وبطريقة احترافية تجسد قيها ارتفاع الفهم الاداري وبطريقة حافظ بها النادي عن وضعية قائد كبير ونجم استثنائي وهداف من طراز فريد..
# تخريمة اولى: مئات اللاعبين الاجانب الذين احترفوا كرة القدم في الاندية السودانية استفلوا جهل اداراتنا وابتعادهم عن العمل الاحترافي واعتمادهم على العاطفة في التعامل وتابعناهم اي الاجانب يغادرون بعد ما يلهفون ملايين الدولارات دون ان يساهموا او يضعوا اي بصمة في مشوارهم الاحترافي..
# تخريمة ثانية: غياب لائحة الاحتراف هو الذي يتسبب في اختلاط الحابل بالنابل ويفتح الباب واسعا امام كل من هب ودب للتطاول على النادي والتعالي.. ولعل تراكم الشكاوى التي حاصرت نادي المريخ في الاسابيع الاخيرة ما هي الا نتيجة حتمية لحالة الفوضى والسبهللية التي فرضت نفسها طوال السنوات الماضية..
# تخريمة ثالثة: لم اتعجب من تحول الهجوم على قادة مجلس المريخ الشرعي الى موضة يمارسها كل من كان يحلم بالانضمام الى قائمة صحافة الكورال.. واعتقد ان ذلك حدث ويحدث لان الوصول الى الامجاد في مريخ اخر الزمان صار اكثر سهولة عبر هذا الاسلوب الغريب..!!
امسح للحصول على الرابط
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:0 الخميس 24 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019