• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024
عبدالله القاضي

اعتقد أن هذه آخر مرة نرى فيها فريق الهلال في دور المجموعات ..!!

عبدالله القاضي

 8  0  4277
عبدالله القاضي

كعادته الحربائية في التلون وقلب الحقائق قام أحد مدمري الهلال في السنوات الماضية بشن حرب ضروس في الأيام الماضية على بعض لاعبي الهلال خاصة الثنائي كاريكاوبشة محملا إياهم المسؤولية في تدهور نتائج الهلال محليا وأفريقيا .. رغم أن هذا الأمر قدتعودناه من الحرباء إلا أنه بعد مباراة الهلال في المغرب كتب بصورة غير كريمة في حق أحد أفضل لاعبي الهلال في المواسم السابقة بل هو أفضلهم على الاطلاق ولولاه لما وصل الهلال لهذه المرحلة في الكونفدرالية ولما فاز بالدوري مع عدم وجود أي هداف يشار إليه بالبنان . إن اللاعب الخلوق محمد أحمد بشير (بشة) هو منقذ الهلال ولولا خبرته لما كان الهلال هنا اليوم !! أن جميع الأندية في العالم تأتي عليها فترة يتراجع فيها مستوى الفريق والنتائج لأسباب كثيرة ، لكن الأهم هو شخصية النادي وقدرته على العودة سريعًا إذا قام مجلس الإدارة بواجبه على أكمل وجه بالتعاون مع الجهاز الفني ودائرة الكرة وذلك بدراسة مسببات هذا التراجع إن كانت إدارية أو فنية أو نفسية واجتماعية لبعض اللاعبين ومن ثم إنعاش الفريق وإعادة الثقة لقدامى اللاعبين ومد الفريق بما يكفي من لاعبين جدد محترفين ومحليين أكفاء و مؤثرين ومتعطشين للنجاح ! لقد شاهدنا تراجع مستوى رونالدو وأفضل ظهير أيسر في العالم مارسيلو كما اختفى كريم بنزيمةوضاعت أهدافه خلال موسم كامل وافتقدت تمريرات كروس الدقة ولم تعد تصل كما يجب للمهاجمين ... وقد أدى كل هذا إلى تراجع مستوى ريال مدريد في الموسم الماضي وهذا الموسم لأن زيدان اعتمد على تشكيلته المعروفة منذ سنوات ومع رحيل جيمس رودريغووموراتاوألفارو لم يضم الريال لاعبين في مستوى هؤلاء بينما الند التقليدي برشلونة أضاف فيليب كوتينيو واللاعب الاسمراني عثمان ديمبليومع هؤلاء استطاع أن يكتسح الفرق الإسبانية دون هزيمة هذا الموسم بينما فشلوا أوروبيا وهنا تظهر خبرات البطل وخبرات اللاعبين رغم ضعف المستوى كما هو الحال مع الملكيحيث ينافس في البطولة الأولى عالميا بفضل خبرات بعض لاعبيه ... وهذا حدث مع الهلال تماما لأن بشةوكاريكا هم من قادوا الهلال للفوز بالدوري والتواجد أفريقيا رغم عدم وجود محترفين مؤثرين ولا مهاجم يعتمد عليه الفريق !!
الحملة الشرسة التي يقودها ضد بعض اللاعبين عامة واللاعب بشة خاصة معلومة الدوافع وهو أنه يريد أن يبعد الأنظار عن السبب الرئيسي في تدهور فريق الكرة في الهلال أكرر فريق الكرة (عشان ما نرجع لموضوع الجوهرة والانشاءات)!! هذا الصحفي يكيل اللوم والاساءات للاعبين يوميا ولا يفتح الله عليه بكلمة نقد واحدة ضد الرئيس السوبرمان الذي فشل في ملف المحترفين بدرجة الامتياز!!
بشة ليس هداف صريح ولا مركزه هو راس الحربة ورغم ذلك فهو هداف الفريق ومنقذه في السنوات الأخيرة خاصة بعد ترأس الكاردينال للهلال وفشله الذريع طوال دورتين في جلب هدافين يصنعون الفارق في الفريق !! ماذنب بشة إذا كان الكاردينال يغير كل شهرين مدرب وما ذنب كاريكا إذا كان الكاردينال فشل في التعاقد مع لاعب وسط يعرف كيف يخرج تمريرة واحدة صحيحة وما ذنب بشة إذا كان الكاردينال فشل في احضار قلب دفاع متمرس ؟! وما ذنب بشةوكاريكا إذا كان الهلال بدون مهاجم صريح منذ سنوات وأن آخر مهاجم كان ينافس على لقب هداف الدوري هو كلتشي ؟!

بالكو

يجب أن يعلم جمهور الهلال بأن هذا الموسم ربما يكون الأخير للهلال في دور المجموعات خاصة في البطولة الكبرى دوري أبطال أفريقيا!! علينا أن نشكر اللاعبين بشةوكاريكا بصفة خاصة لأنهم جلعوا الهلال يتواجد أفريقيا حتى لو كان في البطولة الثانية ... بينما نرمي باللوم وكل اللوم على رئيس النادي الذي لم يفي بوعوده في جلب لاعبين محترفين يصنعون الفارق ويرفعون الفريق للظهور محليا وأفريقيا , وذلك بحجج واهية وأسباب أضحت سخيفه ومملة ومحل سخريه ونحن نسمع مع كل فترة تسجيلات بوعود وأسماء لاعبين من العيار الثقيل وتلميع وكذب من قبل الصحيفة إياها ومن ثم تنتهي التسجيلات ونعود ونجد أنفسنا تحت رحمة أقدام اوتارا وشيبولاوجيوفاني ولا ينقذنا في النهاية غير بشةالمفترى عليه أو كاريكا المغضوب عليه !!!
حبنا للهلال و الأمنيات والعواطف فقط لن تجعل الهلال مع الكبار ولن تأتي ببطولة أفريقيا كما كتبت من قبل عندما بشرنا الكاردينال وإعلامه بأن الهلال سوف يفوز عام 2017 بالافريقية وقلت لن نفوز بالأميرة حتى عام 2070 وليس 2017 طالما الإدارة لا تعرف ماذا تفعل ولا تعرف ماذا ينقص فريق البطولات!
كيف وبماذا سيفوز الهلال على الأهلي المصري وبأي منطق يتفوق الهلال على الترجي أو النجم الساحلي وبأي قانون نريد أن نقهر تيبيمازيمبي أو الوداد أو ماميلوديصنداونزالجنوب أفريقي وبأي عدالة يتفوق المتخاذل على المجتهدين ؟!كيف نأتي بمدرب كل شهرين ونطلب منه الفوز على مدرب له سنتين وثلاثة مع منافس الهلال ؟! كيف نأتي بلاعبلا يعرف كيف يثبت الكرة وننتظر منه أن يقلع لنا الأميرة السمراء من فك الأسد ؟!كيف نأتي بخمسة محترفين في الفريق من أبو خمسين ألف دولار والعاطلين عن العمل والابداع ونطلب منهم أن يفوزوا على الأهلي الذي سجل المغربي أزارو بمبلغ مليون و300 ألف دولار والجنوب أفريقي فاكمانيماهلابي بحوالي مليون ونصف المليون دولار ؟!
هل يستوي الذين يعملون والذين لا يعملون ؟! هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ؟! طبعا .... رئيس الأهلي المصري الخطيب وما أدراك ما الخطيب أفضل لاعبيالعرب وأفريقيا لو تحدث عن الكرة وخباياها حقا على الجميع أن يصمت ويستمع لبيبو ... رغم ذلك سألوه أكثر من مرة عن تعاقد الأهلي مع بعض اللاعبين أو المدربين ... لا يزيد من كلمتين .... أسألوا الأستاذعدلي القيعي فهو مسؤول العقود .... أسألوا الكابتن حسام البدري فهو المديرالفني أو لجنة الكرة التي يترأسها محمود طاهر وتضم فى عضويتها طه إسماعيل وأنور سلامة وهم خبراء الكرة في مصر ومسؤولين فيما يخص جميع صفقاتالأهلي أي أنه لا يتدخل ولا يتغول على مسؤوليات الآخرين , هكذا هي الإدارة وهكذا هي المؤسسية ... وهكذا تتم الصفقات مع أميز اللاعبين من خلال لجان متخصصة وقدامى لاعبين يجوبون الاعلم بحثا عن أميز المحترفين في الدوريات الأفريقية أو الفرنسية أو الاسكتلندية كما فعل الترجي وفعل الأهلي الذي دفع في كوليبالي 800ألف دولار ليبيعه بعد فترة بأكثر من 2 مليون دولار وكما فعل مع لاعبه الجابوني مالك إيفونا الذي انتقل للدوري الصيني بما يقرب 8 مليون دولار حتى أن فريقه السابق الوداد البيضاوي المغربي كان له نصيب من الصفقة ... هكذا تفعل إدارات الأندية الناجحة بينما نحن رهن بعض أعمدة الصحفيين !!
أبعد هذا نريد أن يتفوق ويفوز الكاردينال الذي يدفع لوحده ويختار لوحده ويسجل لوحده ويشطب لوحده و يأمر وينهي لوحده على من يعملون بمهنية ومؤسسية ؟! هل يعقل أن يتفوق الهلال الذي لم يتعاقد رئيسه يوما مع لاعب سوبر
ظهر الهلال بشكل جيد في مباراته الدورية السابقة وهو يلعب بفريق جله من الشباب وهذا تقريبا ما سوف يكون عليه شكل الفريق في الموسم القادم إن شاء الله !! هذاباعتبار أن ركائز الفريق أصحاب الخبرات ربما لن يكونوا في كشف الهلال العام القادم خاصة مع الحملة الشرسة التي يتعرضون لها ... وهذا الأمرإن حدثبأن يكون فريق الهلال الجديد كلهمن الشباب سوف يؤكد ما ذهبنا إليه بأننا لن نفوز بالبطولات الأفريقية وقد نحتاج لسنوات حتى يقوى عود هؤلاء الشباب أو أن يتم دعم الفريق بلاعبين محترفين من العيار الثقيل يصنعون الفارق في خطوطه الثلاثة ويأخذون بيد هؤلاء الشباب .... أما غير ذلك فلا يحلمن أحدكم برؤية الأميرة السمراء إلا من خلال أعمدة المطبلينومانشيتات الصحف التي تبيع لنا الوهم !!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيد البلد 05-14-2018 09:0
    تسلم كلام 100%

    والله بما فيهم محمد موسى الذي شطب ظلما وخانة قلبي الدفاع التعبان حاليا ... لعيبة الهلال كلهم مافيهم عيب بل يمكن خلق فريق قوي جدا.

    *الهلال يحتاج للخبير احمد عبد الله كمستشار فني عام ليستفيد منه المدربين واللاعبين على حد سواء.
    نحتاج في الهلال للجنة فنية من قدامي لعيبة الهلال النشطين في مجال التدريب وغيرهم لمساعدة الاجهزة الفنية بالاقتراح والنقد.

    - لاحظوا كيف ابدع لعيبة المنتخب في بطولة الشان لانهم وجدوا ادارة تعرف شغلها كويس من شداد الى المدرب الشجاع المحترم. من بينهم 9 لعيبة من الهلال ...... يعني حتى مورينو والزومة يمكنهم الاستفادة من مدرب المنتخب الوطني.
  • #2
    هاشم احمد 05-14-2018 07:0
    لا أحد ينكر الدور الذي كان يلعبه كاريكا وبشة في فريق الهلال وانت من خلال مقالك تعترف بتدهور مستواهما وتحمل المسؤولية لرئيس الهلال الذي ظل يخدع جمهور الهلال كل مرة ولم يساحلب لاعبين يصنعوا الفارق كما ذكرت وبالتالي ظل الفريق يعتمد في الهجوم على بشة وكاريكا بعد انتهاء صلاحيتهما. فلماذا اذن تهاجم من حملهما مسؤولية تدهور نتائج الفريق؟
  • #3
    سيف الدين خواجه 05-14-2018 03:0
    اخي عبد الله ناديت لو اسمعت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي نحن مع ادارة للعرضة والصفقه والرقيص ظللنا نكتب مثل ما تقول منذ سنين عددا اكثر تقدير تجده اننا ضد الادارة هنا تكمن المحنه الدائمة خاصة بعد صحف التطبيل !!!!علي راي سعد زغلول ما فيش فايده ياصفية لو يسمعوا قلنا هذا الكلام من 1971 لم يحدث!!! سودان الجن اللابد
  • #4
    وطن الجمال 05-14-2018 03:0
    لك الشكر في ما قلته عن كاريكا وبشة وللاعببن الحب والتقدير من الجمهور الواعي الوفي . بس الكاردينال زول قروش وما بخل ابدا وصرف المليارات وقد نجح في جلب افضل المحليين ولكنه بالفعل فشل في جلب الأجانب واخطا كثيراً في "تدوير المدربين" وكدنا نعود لاول مدرب في عهد الكاردينال وارجو ان يوفق في المرة التالية في جلب ثلاثة لاعبين لاعب لكل من الخطوط الثلاثة ولا اتفق معك بانها ستكون المرة الاخيرة للهلال في المجموعات لان الهلال اليوم افضل من الامس القريب وبدأ بعض نجومه الشباب في البروز فقط يحتاجون المزيد من اعطاء فرص اللعب في الممتاز والكونفدرالية. وارجو ايضا ان نوجه اللوم لاقطاب الهلال القادرين على تقصيرهم في دعم الفريق فالصرف اليوم غير الامس واليد الواحدة وان ظلت مبسوطة فحتما سوف تنقبض غداً . امر اخير. ليس هناك من افضل حالا من الهلال فقط نحن تعودنا الا يكون الهلال غير الهلال وبكرة احلي على قول اهل الحكومة ففط نرجو الا تتاخر حلاوة الكاردينال كما حلاوة اصحاب الشجرة التي يئسنا من قدومها. الله كريم
  • #6
    حاتم الرشيد 05-14-2018 11:0
    يديك الف الف الف عافية
    بس مين يسمعك يااستاذ
    حددت الامراض مين يعالج
    نحن نصحيح بنحب الكاردينال بس
    بالشكل دا بدانا نشعر بشيء من التحفظ
    والمرض الكبير والكتير تغيير المدربيين
    معقول مافيش عاقل وحيد
    زي ماقلت لا اميرة من غير استقرار التدريب
    يااخي اللاعبين تايهين من كترة طرق التدريب
    اما الصحفييين هم كثر وفيهم واحد مؤذي شديد لنفسه
  • #7
    roshdy55 05-14-2018 11:0
    هذا هو النقد البناء .... بحث عن العلة ..... وكيف تتم المعالجة
    هكذا تدار الاندية عندنا اخ عبد الله للاسف الشديد معظم من يسمون انفسهم نقاد رياضيين .... هم اقرب الي سماسرة ولن اقول سمارة في الرياضة فقط بل هؤلاء يعملون في العقار والسيارات وضمنها لاعبي الكورة .... لذا نحن كما نحن وسنظل هكذا ....صحف رياضية اكثر من عدد الاندية علي مستوي الوطن كتاب لا علاقة لهم بالرياضة عامة وانما دخلو من باب رزق فقط . الله يكون في عوننا

    والسلام
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019