• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
محمد احمد سوقي

إختيار محمد صلاح أفضل لاعب في الدوري الانجليزي شرف لمصر والسودان والدول العربية

محمد احمد سوقي

 4  0  1703
محمد احمد سوقي

صلاح غير صورة الاسلام في أذهان الاوربيين..وحقق انجازات عظيمة لمصر وليفربول
الكرة السودانية تعاني من العشوائية والتخلف ولن تتطور بدون مراحل سنية
فاز المحترف المصري محمد صلاح بلقب أفضل لاعب في الدوري الانجليزي في الحفل الذي أقامته رابطة اللاعبين المحترفين أمس الاول في لندن بعد منافسة شرسة مع دبروين صانع العاب مانشيستر سيتي وديخيا حارس مانشيستر يونايتد وهاري كين هداف توتنهام.
وأهمية فوز الفرعون المصري محمد صلاح بلقب أفضل لاعب انه تم بتصويت اللاعبين المحترفين وليس الصحفيين او الجماهير وهو مايؤكد أحقيته بهذا اللقب من خلال اعتراف زملاءه بقدراته وامكانياته التي وضعته على رأس افضل اللاعبين في الدوري الانجليزي الذي يعتبر من افضل الدوريات في العالم.
توج محمد صلاح نفسه هدافا لليفربول برصيد 41 هدفاً في 46 مباراة في هذا الموسم ونجح في قيادة ناديه لنصف النهائي في البطولة الاوربية امام روما اليوم الثلاثاء وتضع عليه جماهير ليفربول آمالها في الجلوس على عرش الكرة الأوربية كانجاز يدخل به هو وناديه التاريخ الانجليزي والاوروبي من أوسع أبوابه.
وعلى المستوى المصري نجح محمد صلاح في حصول المنتخب المصري على بطاقة الوصول لنهائي كأس العالم بروسيا بعد 28 عاماً من آخر بطولة شاركت فيها مصر في ايطاليا 90 واذا قدر لمحمد صلاح ان يصعد ببلده للمرحلة الثانية من البطولة يكون قد حقق لمصر انجازاً عظيماً وسجل اسمه بمداد من نور في تاريخ الكرة المصرية كأول لاعب يقود بلاده لهذه المرحلة في العرس الكروي العالمي.
تابعت الجماهير المصرية حفل اختيار افضل لاعب في انجلترا علي الهواء مباشرة وخرجت في مظاهرات بالاحياء والشوارع ابتهاجاً بهذا الانجاز الذي رفع اسم مصر عالياً في كل انحاء الدنيا وأكد ان محمد صلاح لايقل في قدراته عن أفضل المهاجمين في العالم والمؤكد ان هذا الفوز يعتبر خطوة للمنافسة علي لقب أفضل لاعب في العالم اذا نجح في تتويج ليفربول باللقب الاوربي وظهر مع منتخب مصر بمستوى متميز في بطولة كأس العالم بروسيا.
ان الانجاز الذي حققه محمد صلاح باختياره كافضل لاعب في انجلترا هو شرف لمصر وللعرب وللعالم الاسلامي الذي يفخر ان من بين ابنائه من استطاع ان يثبت وجوده وسط هذا العدد الكبير من المحترفين من مختلف انحاء العالم في انجلترا التي انطلقت منها كرة القدم لمختلف بقاع الارض.
ويحسب لمحمد صلاح هذا الشاب المسلم انه قد غير نظرة الانجليز والاوربيين للاسلام كدين تطرف وارهاب بروحه الرياضية وسلوكه الحميد واخلاقه الفاضلة وتسامحه مع من يعتدون عليه بالضرب داخل الملعب بعدم الرد عليهم وبالسجود شكراً لله علي احرازه للاهداف والانتصارات.
ان وصول المهاجم محمد صلاح لهذا المستوى العالمي لم يأت من فراغ ولكنه كان نتاج تدرج في المدارس السنية وجدية في التدريب والمباريات حتى امتلك كل مقومات المهاجم الناجح من حركة جيدة وقدرة على احتلال المراكز واجادة التهديف من مختلف المواقع وحسن التصرف في المواقف الصعبة والاستفادة من انصاف الفرص في احراز الاهداف في الوقت الذي يضيع فيه مهاجمونا العديد من الفرص في كل مباراة وهم على انفراد بالمرمى.
ومن المفارقات ان المقاولين الذي انتقل منه محمد صلاح للاحتراف بايطاليا وانجلترا ليتم اختياره كأفضل لاعب في الدوري الانجليزي قد احترف به نجم الهلال (قٌلة) كصانع العاب مقتدر وصبحي لاعب الوسط الهداف واللذان كانا من أميز اللاعبين بهذا النادي الشقيق، والجدير بالذكر ان أموال صفقة انتقال قلة للمقاولين عام 79 لقد وظفت في عهد زعيم أمة الهلال الطيب عبد الله لتنفيذ مقصورة الهلال.
لا شك في ان فوز المصري محمد صلاح بلقب افضل لاعب في انجلترا والذي هو شرف للسودان والكرة السودانية من خلال مايربطنا بمصر من صلات الدم والقربى واللغة والدين والمصير المشترك الا ان عدم وجود لاعب سوداني محترف حتى في جزر الواق واق هو تأكيد قاطع على تخلف وتدهور الكرة السودانية التي لن تتطور بالعشوائية والتهريج والخطب والاغاني والاناشيد في اعداد اللاعبين معنويا ،ولذلك ظلت الاندية السودانية تحصد الفشل وتتلقى الصفعات والهزائم في المنافسات الخارجية لأنها تعتمد على اللاعب الجاهز لتحقيق البطولات المحلية وليس على المراحل السنية ومدارس الناشئين والتي لن تتطور الكرة بدونها حتى لو صرفنا عليها مليارات الدولارات لأن اللاعب الذي قضى أكثر من 18 عاماً وهو ينتقل من الروابط للأندية الصغرى ولاندية الممتاز والمنتخب الوطني لن يستطيع أي مدرب مهما كانت قدراته ان يطور مستواه او يغير من عادات لعبه السيئة حتى لو تدرب عشر ساعات في اليوم،ولذلك ليس هناك أي أمل في تطور الكرة ووجود محترفين سودانيين يرفعون اسم الوطن في اوربا او الدول العربية الا بالاعتماد على المراحل السنية وبدون ذلك سنظل ندور في دوامة التخلف والهزائم الخارجية الى ان يرث الله الارض وماعليها.
الوخز بالكلمات
ظلت الصحافة الرياضية تقدم لقرائها بين الحين والآخر أخباراً مفبركة وتصريحات محرفة وحوارات مؤلفة وتقارير مضروبة ولكنها لم يحدث يوماً أن غيرت مواد رأي منشورة وأضافت لها إساءات وشتائم شخصية ضد احد القيادات الهلالية وارسالها له لإثارة الفتن وتفجير الخلافات وإغلاق الطرق أمام أي تعاون مع "قوون".
والمؤكد ان هذا التصرف الغريب هو رد فعل للمقال الذي أكدنا فيه فشل مقاطعة "قوون" بنجاحها في الحصول على صور وأخبار فشلت الصحف الموالية في الحصول عليها، ولذلك ستبقى "قوون" هي مشكلتهم وقضيتهم وعذابهم اليومي.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بشير قسم السيد 04-26-2018 06:0
    حقا ما علاقة السودان بمحمد صلاح؟
    لقد شكك المصريون في فوزنا الوحيد بكأس الأمم الافريقية الوحيد عام1970
    ثم ان مصر تحتل جزءا من السودان و تعمل علي تمصبره و نحن نهلل و نكبر لمصر ايه الهوان دا
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      أبوحمزة 04-26-2018 03:0
      أنسيت ياهذا كيف كال لنا المصريون الشتائم يوم واقعة مصر والجزائر ؟؟؟؟؟
  • #2
    Adil Salih 04-25-2018 03:0
    ضحكت كثيرا واستغرب أهل مصر من علاقة السودان بمحمد صلاح . بطلوا بالله الكلام الفارغ ده احترموا السودان وكرامته .
  • #3
    نادر 04-25-2018 09:0
    ما علاقة السودان بمحمد صلاح حتي يكون فوزه بأفضل لاعب شرف للسودان؟!!!!
  • #4
    قدال 04-25-2018 08:0
    ما لنا ومال المصريين. لو كان صلاح هذا سودانياً لما أعاره مصرياً واحداً التفاتة دعك من أن يكتب فيه عموداً كاملاً. كفى دهنسة فارغة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019