• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
زاكي الدين

تحفظات موضوعية

زاكي الدين

 0  0  1282
زاكي الدين

*قرار المشاركة في البطولة العربية الذي أتخذه مجلس المريخ وجد إستحسان القاعدة المريخية رغم حالات الإشفاق التي تنتاب كثيرون عطفا على مستوى الفريق الذي ظهر مع إنطلاق الموسم الحالي بصورة مهزوزة ولم يتمكن من تدراك تلك المستويات إلا في خواتيم الدورة الأولى من بطولة الممتاز وهذا مثل دليل تعافي بعد ان بدأ المريخ الموسم وسط غيابات عديدة لعدد من اللاعبين المؤثرين مما كان له الآثر البالغ على المشاركة القارية للأحمر، وكذلك أمتد التأثر للبطولة المحلية التي تمكن مؤخراً من تجاوز الصعوبات فيها بعد ان عاد الفريق لمكانه الطبيعي على رأس المجموعة الثانية.
*المريخ مشاركته المقبلة تطلب مجهودات كبيرة من قبل مجلس إدارة نادي المريخ المطالب بترميم صفوف الفريق خلال فترة التسجيلات التكميلية كي يتمكن الأحمر من تقديم مستويات ترضي تطلعات وطموحات القاعدة المريخية التي ترغب في رؤية فريقها قادراً على المنافسة في بطولة العرب.
*المغذى من المشاركة بحسب حديث نائب رئيس النادي الأستاذ محمد جعفر قريش يتمثل في الفوائد الفنية والمادية ولكي يجني المريخ الأثنين يحتاج ان يستمر في المنافسة حتى الأدوار النهائية ،وذلك برأي لن يتم إلا اذا أحدث المجلس نقلة كبيرة تتمثل في دعم الفريق بعناصر تغطي الثغرات وتضاعف من القوة الفنية للأحمر ،وأعتقد ان الجميع شاهد مستوى الفريق خلال الفترة الماضية وهذه المشاهدة لابد وان تكون قد كونت صورة واضحة حول الإحتياجات الفنية للفرقة الحمراء التي تمتاز بأفضل العناصر ومع ذلك يبقى تدعيم العناصر الموجودة أمر ضروري سيما في الخط الخلفي إضافة للمقدمة الهجومية التي تحتاج لمهاجم بمواصفات خاصة لا سيما وان الفريق به عدد من العناصر الهجومية، لكن يبقى المريخ بحاجة لمهاجم متكامل من حيث القدرة على التهديف بالقدم والرأس إضافة ان يكون محطة لإستقبال الكرات فهذه الصفات يفتقر لها عناصر الدفة الهجومية بالمريخ وان كانوا متميزين بلا شك في أداء واجباتهم الهجومية بداية بنجم الفرقة الحمراء المتألق محمد عبدالرحمن.
*الفائدة المالية من البطولة ترتبط بقدرة الفريق على المنافسة والإستمرار وان حدثت الإستمرارية فبلا شك تحدث الفائدة الفنية المرجوة من هذه المنافسة التي يشارك فيها عتاة الأندية العربية وذلك يتطلب بذل الكثير من المجهودات.
وهج اخير
*التحفظات التي أعلن عنها مجلس المريخ أعتقد انها موضوعية للغاية إذ لا يعقل ان تفرض اللجنة المنظمة للبطولة العربية شروطا قاسية تجرد بها النادي من الإستفادة من دخل المباريات أو الإعلان حول الملعب ،فتلك الشروط برأي مجحفة ولا يمكن بأي حال من الأحوال تمريرها.
*إحتكارية التسويق التلفزيوني والإعلان داخل الملعب وأخذ دخل المباريات أمر لا يمكن القبول به ونتمنى ان يكون المجلس المريخي قد توصل لإتفاق مرضي يجنبه التجريد من اي فؤائد مالية بخلاف ما يتم منحه للمريخ من قبل اللجنة المنظمة للبطولة.
*نفهم ان يكون التسويق التلفزيوني عوائده للجهة المنظمة اما مسألة دخل المباريات فهذه بدعة لم تحدث حتى في كبرى البطولات القارية.
*الإتحاد العربي مطالب بالموضوعية في شروطه ومطالبه إذ لا يعقل ان يطبق تلك الشروط في بطولة تنظم على طريقة الذهاب والإياب ،فإن كان يرغب حقا في نيل عوائد دخل المباريات لماذا لم يطبق نظام العام الماضي عندما اقيمت البطولة بمصربنظام المجموعات المجمعة.
*مجلس المريخ مطالب بالوقوف بقوة في وجه الشروط التعسفية وغير المقبولة.
*أكتب قبل مواجهة الزعيم ومريخ البحير مع التمنيات ان يتمكن الأحمر من مواصلة إنتصاراته
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : زاكي الدين
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019