• ×
الأربعاء 30 سبتمبر 2020 | 09-29-2020
محمد احمد سوقي

الأسباب الحقيقية لاعتذار الهلال عن البطولة العربية

محمد احمد سوقي

 15  0  4257
محمد احمد سوقي

في الاجتماع الأول الذي عقده الدكتور محمد خير الشيخ مدير المسابقات بالاتحاد العربي بحضور ممثل المريخ والمسئولين بالاتحاد لمناقشة اتفاقية المشاركة في البطولة العربية للاندية كان ممثل الهلال موجوداً وأبدى بعض الملاحظات والتحفظات على بعض بنود الاتفاقية من الناحية المالية وانفض الاجتماع دون الوصول الى حلول لها ليعلن ممثل الهلال ان المجلس سيناقش الاتفاقية ويأتي برأي محدد في اجتماع الاثنين الذي ستحضره قيادات الاتحاد العربي ممثلة في طلال آل الشيخ مستشار رئيس الاتحاد ومبارك الفبيان نائب الامين العام وفعلاً انعقد الاجتماع ولم يحضره ممثل الهلال الذي كان موجوداً بمكاتب الاتحاد ولكنه طلب من الاجتماع عبر مذكرة منح الهلال مهلة حتى الخميس ليقرر بعدها امكانية المشاركة من عدمها.
وفي مساء نفس يوم الاثنين أي قبل انتهاء المهلة التي طلبها الهلال بثلاثة أيام أعلن الدكتور حسن علي عيسى في قناة الهلال ان ناديه لم ينسحب من البطولة العربية بل رفض المشاركة فيها لاعتراضه على الحوافز والجزاءات والتي امتنع من التوقيع عليها لأن الحوافز التي يقدمها الاتحاد العربي غير مجزية ولاتتناسب مع حجم المنصرفات في السفر موضحاً ان ناديه كان جاداً في المشاركة وفق شروط منطقية غير التي جاءت في الاتفاقية.
ويبدو واضحاً من تسلسل الاحداث ان مشكلة الهلال التي تحفظ فيها علي المشاركة هي حوافز الـ 25 ألف دولار المرصودة للمرحلة الاولى والتي لم يستطع المجلس ان يتخذ قراراً حولها فحسمها رئيس النادي بعدم المشاركة قبل انتهاء المهلة ليعلن الدكتور حسن علي عيسى رفض اللعب من تلفزيون الهلال وهو قرار كان من الممكن ان يتخذه المجلس في الاجتماع الأول اذا كان مقتنعاً بعدم جدوى المشاركة بدلاً من هذه الجرجرة والمطاولات التي لا تشبه الهلال الذي ظل يشارك في بطولات الاندية الافريقية طوال الخمسين عاماً الماضية على حسابه الخاص متحملاً تكاليف المعسكرات والسفر والنثرية دون ان تطلب منه أية جهة دعمه لأن الهلال الغني برجاله وجماهيره لايستجدي بل يعتمد على قدرات ابنائه ولذلك كان القرار الصحيح ليس هو الاعتذار بل المشاركة في هذه البطولة التي سيجني منها الكثير من الفوائد الفنية باللعب مع اندية قوية ومدارس كروية مختلفة تسهم في تطوير مستويات اللاعبين والفريق اضافة لاتاحة الهلال الفرصة لجماهيره بالخليج والدول العربية لمشاهدة الفريق ودعمه معنوياً بمساندته والوقوف خلفه في المباريات فضلاً عن تحقيقه لمكاسب مادية كبيرة اذا استطاع ان يشق طريقه لدور الستة عشر والحصول على مليون دولار بالوصول لدور الثمانية.
لو كان مجلس الهلال مقتنعا بأن بنود اتفاقية البطولة العربية الخاصة بالحوافز والجزاءات مجحفة وغير مجدية لأعلن رفضه للمشاركة في الاجتماع الأول واراح واستراح ولكنه كان في انتظار راي الرئيس لأنه لايستطيع ان يتخذ أي قرار دون موافقته حتى لو كانت الاغلبية متفقة عليه وهو تأكيد قاطع على انه لا توجد مؤسسية في الهلال الذي يدار بطريقة فردية لا تناقش فيها القضايا على طاولة الاجتماعات لاتخاذ القرارات التي تخدم مصلحة النادي والتي تأتي غالباً جاهزة للتنفيذ، الحقيقة انه ليس هناك اجحاف على الهلال من ناحية مادية لأن مبلغ ال25 الف دولار يكفي لاسكان واعاشة وترحيل الفريق الضيف كما ان الهلال سيحصل على دخل المباراة التي تقام باستاده ولا تقل عن نصف مليار ، وبالنسبة للمباراة التي يلعبها الهلال خارج ارضه فان مبلغ ال25 الف دولار يكفي لاعداد الفريق وترحيله ولذلك فان المشكلة التي أدت لانسحاب الهلال ليست مادية بل هناك أسباب أخرى دفعت النادي للاعتذار عن المشاركة.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 15  0
التعليقات ( 15 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الفاتح نقد 04-15-2018 08:0
    عفوا سادتى الافاضل فهنالك معلومات مغلوطه وغير صحيحه ادلى بها بعض الاخوه المعلقين او المتداخلين الا وهى مساله الحوافز المرصوده للانديه المشاركه فى البطوله فلا يوجد اى تمييز مالى ففى المرحله الاولى يتلقى اى فريق مشارك مبلغ ال25 الف دولار لا اكثر ولا اقل كل الانديه بلا استثناء يزداد هذا المبلغ كلما تاهل الفريق للمرحله التاليه من البطوله فلا يوجد اى تمييز او استثناء 25الف دولار لكل فريق فى المرحله الاولى .راجع عمود الاستاذ شجرابى الكاتب الهلالى المعروف
  • #2
    Abu 04-14-2018 09:0
    عفوا الاستاذ دسوقى. ما كتبه الصحفى الهلالى الاستاذ شجرابى اكثر مصداقية مما خطه يراعك فى اسباب انسحاب الهلال.

    "
    تعامل الاعلام الهلالي مع الوقفة المشرفة لمجلس ادارة ناديه برفض المشاركة في البطولة العربية بالأمانة الكاملة والمصداقية العالية والانتماء العميق وبما هو اقرب للاجماع وأيد الاعلام الأزرق مجلس ادارة ناديه في قراره قدر التأييد الذي أبدته الجماهير خلال مباراة الوادي نيالا.. لتكون الوقفة مشرفة من كل الأضلاع الزرقاء والحمد لله فللأزرق أقلام تحميه..!
    × بالمناسبة موقف مجلس ادارة الهلال الذي رفض المشاركة في البطولة العربية هو امتداد لمواقف سودانية اصيلة ووطنية حقة وهلالية خالصة ففي سبعينيات أو ثمانينات القرن الماضي لا اذكر تحديداً حيث عاد جنرال الجيش السوداني وجنرال الهلال ابراهيم محجوب منسحباً ببعثة الأزرق من السعودية بسبب قرار من الاتحاد العربي احس فيه الهلال بالتصغير والتبخيس فكان ما كان.. وشكراً جميلاً ونبيلاً لمجلس ادارة الهلال الذي أعادنا لزمان وأيام زمان..!
    × والشيء بالشيء يذكر فاعلام المريخ تجاهل مشاركة فريقه في البطولة العربية وانبرى بكلياته في رفض مشاركة الهلال ولا غرابة فالاعلام الأحمر معتاد على عدم طرح قضايا ناديه والهروب منها أو الالتفاف حولها.. وفي أحسن الأحوال الوقوف داخل ناديه مع "الكوم الكبير".. وأيضاً لا غرابة فالهلال منبع ومصب الديمقراطية التناول لكل شيء فيه مباح.. والمريخ الشمولي الرأي فيه وان كان فإنه يكون لتمجيد الأفراد.. و"شن جاب لجاب"..!
  • #3
    ابو المبروك 04-12-2018 10:0
    الهلال نادي مبادئ ومثل وقيم سامية وهو ممثل هذه الأمة والهلال لايقبل بالدنية والتمييز في المعاملة بين الأندية العربية والهلال طلب المعاملة بالمثل والندية والهلال لا يقبل الدنية وبيان الهلال ومطالبه واضحة وغير قابلة للتأويل او التحليل المزاجي ويكفي ما تعرض الله المريخ من مذلة ومهانة في البطولة السابقة حيث لعب هو واندية افريقيا السمراء العربية في الدوري التمهيدي وتلقوا فتات الحوافز .الهلال لاتشرفه بطولة لا تحفظه له حقه كنادي جماهيري وعريق ورائد ليس في السودان وحسب بل على مستوى القارة الأفريقية والعالم العربي هذا إن كان هنالك عالم عربي اصلا.
  • #4
    بدر هلال 04-12-2018 05:0
    انتو ياحواشي طه لاتروا شيئا جميلا في الكاردنال لماذا لاادري
  • #5
    الوليد ابراهيم عبدالقادر 04-12-2018 04:0
    يا شيخ دسوقي نفسي اقرأ تعليقات منك هنا في هذا الموقع معقبا علي بعض الردود الايجابية امثال عبده و معز.. وعزالدين التنزاني..تجاهلك للردود الموضوعية لا يليق بك ككاتب رياضي معتق.. لأننا قد نجد في ردودك شيئ من المنطق وبعض الامور التي تخفي علي المتابعين.. مع شكري وتقديري..
  • #6
    مريخابي أبها 04-12-2018 02:0
    كلام كاتب مسؤول ويعي ما يقول برغم هلاليته لكنه يقول الحق ولكن للاسف جماهير الكورة السودانية لا تريد أن ترى أي حقيقة تشعرها بالحرج.
    حتى لو فرضنا جدلاً أن نثريات الأهلي والزمالك المصري والهلال السعودي تختلف عن نثريات لاعبي الهلال السوداني ما الحرج وما الضير في ذلك طالما أنكم ساكنين وعايشين بالمجان هل يستوي فريق القرن مع صفر القرن مالكم كيف تحكمون وبرغم ذلك نفى الاتحاد العربي هذا التفريق يعني فتشو فريقكم وشوفوا الخلل وين واما مريخ التش ومحمد أدم والتكت ورمضان عجب ومحمد عبد الرحمن والمدينة ووووو بقية النجوم قادرة على اللعب طالما هناك خصوم تحترم الموهبة وتحكيم عادل باذن الله - عرفتم الفرق ؟
  • #7
    معز 04-12-2018 01:0
    العائد المادي ضعيف وفيه زلة لفريق كبير مثل الهلال لماذا الزلة للاسف امثال هؤلاء الاعلاميين جايبين الذل للسودان. المجلس اتخذ القرار السليم
  • #8
    عبدو 04-12-2018 12:0
    الاخ الاستاذ دسوقي بطل اللف والدوران ... الكلام واضح وصريح ذكر بعض الصحفيين باعمدتهم هنالك خيار وفقوس ناس 200 الف دولار وناس 25 الف وذكروا بالاسم الزمالك والاهلي .
  • #11
    EzzSudan 04-12-2018 09:0
    الأستاذ دسوقي, مجلس الهلال أوضح أسبابه لعدم المشاركة في هذه البطولة, نرجو منك أن توضح لنا ما هي الأسباب الأخري!؟
  • #12
    الوليد ابراهيم عبدالقادر 04-12-2018 09:0
    "الحقيقة انه ليس هناك اجحاف على الهلال من ناحية مادية لأن مبلغ ال25 الف دولار يكفي لاسكان واعاشة وترحيل الفريق الضيف كما ان الهلال سيحصل على دخل المباراة التي تقام باستاده ولا تقل عن نصف مليار ، وبالنسبة للمباراة التي يلعبها الهلال خارج ارضه فان مبلغ ال25 الف دولار يكفي لاعداد الفريق وترحيله ولذلك فان المشكلة التي أدت لانسحاب الهلال ليست مادية بل هناك أسباب أخرى دفعت النادي للاعتذار عن المشاركة.".. اقتباس..


    الحقيقة ليس هناك أسباب مقنعة لتمسكك بمشاركة الهلال في البطولة العربية بهذه الشروط المهينة.. الا أن يكون اصرارك هذا علي المشاركة لشيئ في نفس "دسوقي"..ســـــــــــــــلام..
  • #13
    وطن الجمال 04-12-2018 08:0
    ما ممكن يا استاذ كل زول يفتي بمزاجه . الهلال كان راغبا في المشاركة من اجل المشاركة ولكن التباين الواضح في بنود الاتفاقية جعله يرجئ الموافقة عل الاتحاد العربي ايضا يراجع بنوده . لا يمكن حسم الامور مرة واحدة فلابد من اعطاء الفرصة . المريخ يبدو مجبرا على المشاركة لظروفه المالية رغم الاجحاف لكن الهلال ابدي الملاحظات واعطي الفرصة للمراجعة فما العيب في ذلك!!!!!!!
  • #14
    ود الهلالي 04-12-2018 08:0
    القرار جاء في مصلحتنا كجماهير يتفنن اللاعبين في تسبب أمراض القلب والمرارة والقولون وضغط الدم لها. الحمد لله أن الهلال انسحب ولأول مرة يعجبني قرار إنسحاب للهلال ... نحن أمام كوبر نضع أيدينا على قلوبنا فما بالكم بالأندية العربية ... القرار نزل برداً وسلاماً علينا ويا ريت لو الهلال يلعب في الدوري الممتاز بالفريق الرديف حتى نجد شماعة في حالة إخفاقنا في ممتاز هذا الموسم.
  • #15
    عزالدين تنزانى 04-12-2018 08:0
    عفواً استاذ دسوقى يظهر ان علامات الكبر بدأت تظهر عليك!
    فكيف لفريقى الاهلى والزمالك والهلال السعودى ان يكون حوافزهم 200الف
    دولار وفريقى الهلال والمريخ 25 الف دولار باى منطق انت تتحدث هل هذا
    فى نظرك عدل .لقد وضح جلياً ان مشاركة هلال مريخ تمامة عدد فقط وليس
    الا. ومارغبة مسئولى الاتحاد العربى فى مشاركة هلال مريخ الا لكسب جماهير
    الناديين لانهم فاكهة كل البطولات وعدم مشاركتهم تعنى خلو الاستادات من
    جماهير كانت سبب نجاح اغلب الدورات ..........
       الرد على زائر
    • 15 - 1
      وطن الجمال 04-12-2018 05:0
      بصراحة هي حقارة للسودان وللأسف الحق علينا لان البعض منا استمرا الحقارة والفها وتالف معها فهل يضير الشاة سلخها بعد ذبحها. وهذا البعض ذبح كرامته وكرامة البلد لو بقي فيها كرامة اصلا. فوالله لو اعتذر الهلال والمريخ سويا لفشلت البطولة جماهيريا او لتم اجبار المسئولين عنها على رفع سقف الاحترام للجميع ليتساوي الكل في الحقوق كما في الواجبات. يا حليلك يا بلد ... تلاقيها من وين وللا من وين وللا من مين ومين.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:0 الأربعاء 30 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019