• ×
الإثنين 28 سبتمبر 2020 | 09-27-2020
يوسف حسين صنعاء

الهلال حقق الأهم

يوسف حسين صنعاء

 0  0  1410
يوسف حسين صنعاء


عاد الهلال امس بإنتصار عريض ومهم للغاية على فريق محترم كان هو الأفضل في معظم اوقات المباراة (أهلي مروي) بعد الضغوط الكبيرة التي ظل يتعرض لها نجوم الفريق بعد التدحرج من البطولة الكبرى(دوري ابطال إفريقيا ) لدور ال32 مكرر في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي وسوء الاداء امام مريخ كوستي وحي الوادي نيالا حيث خاض الهلال المباراة في ظروف صعبة امس بعد إقالة مديره الفني البرازيلي سيرجيو فارياس ومساعدة وترفيع محمد الطيب ليكون المسئول الاول عن الفريق فنيا وتعيين خالد الزومة ليعمل مساعدا له .
بدا محمد الطيب المباراة بتشكيل ضم جمعة جينارو في حراسة المرمى ..حسين افول والجريف وواتارا وامبدة رباعي دفاع ،الشغيل وشيبوب وبشة وشيبولا رباعي وسط وفي الهجوم لعب البلدوزر وجيوفاني وفق الرسم التكتيكي 244.
بدا الهلال المباراة مرتبكا لكن كان موفقا في إحراز هدف مبكر من كرة بشة المعكوسة التي لمسها جيوفاني براسه ليكملها عماد الصيني في مرماه رغم ذلك تعددت اخطاء لاعبي الهلال في الاستلام والتمرير حيث حاول حسين افول الذي يشارك لاول مرة ومحمود امبدة بالتقدم وتقديم الدعم وعكس الكرات لكن سوء حال الوسط بالذات شيبولا الذي اكثر من الاحتفاظ بالكرة ويفقدها في نهاية المطاف لتتحول إلى هجمة مرتدة على مرمى الهلال، حاول بشة مساعدة الشغيل في الضغط على افضل خطوط اهلي مروي (خط الوسط) بينما تفرغ شيبوب للعب المظهري الغير مجدي لينتهي الشوط الاول بهدف للهلال. في بداية الشوط الثاني دفع محمد الطيب بالصادق شلش بديلا لبشة لكن لم يطرأ جديد على شكل الهلال مازال وسط واطراف اهلي مروي هم المسيطرين على الموقف ليجري محمد الطيب تبديله الثاني الذي قضى بخروج البلدوزر الذي اهدر فرصة تعزيز الهدف بهدف ثاني قبل خروجه ودخول محمد دراج لتعزيز خط الوسط .
تحرك الهلال وبدا يبادل الاهلي الهجمات ،من كرة لعبها جمعه لتصل للظهير الأيمن لاهلي مروي استيفن زوي الذي عكسها على طريقة اللاعب ديفيد بيكام من موازاة خط الوسط من الناحية اليمنى خلف حسين الجريف اخطأ جمعة تقديرها بطلوعه من مرماه ولم يستطع الوصول للكرة وقف في نصف الطريق مما
اتاح لمهاجم الاهلي شرف ابوروف من وضع الكرة بالرأس في الشباك بكل سهولة هدف تعادلي تقع مسئوليته على جمعة والجريف ولا دور لحسين افول فيه لان الكرة كانت بحوزة الهلال وافول كان متقدم نسبيا ولاعب الاهلي ارسل الكرة من قرب دائرة السنتر الكرة خلف قلبي الدفاع ...افول وامبدة يعملان التغطية العكسية عندما تكون الكرة معكوسة من ناحية الجناح الايمن والايسر بالقرب من راية الكورنر لكن ارسال الكرة من السنتر خلف الدفاع تقع مسئوليته على ثنائي قلب الدفاع وحارس المرمى ولا مسئولية مباشرة لظهيري الدفاع .
طمع نجوم اهلي مروي في نتيجة المباراة وكاد خليفة ان يعزز الهدف التعادلي بهدف ثاني... ليجري الجهاز الفني تغييره الاخير بخروج شيبولا ودخول كاريكا ليتحسن الوضع اكثر ومن هجمة مرتدة يندفع الصادق شلش داخل منطقة جزاء اهلي مروي ويخطف الكرة من امام حارس الاهلي الذي ارتمى على ارض ليلمس قدم شلش ويفقده توازنه ضربة جزاء صحيحة لاغبار عليها نفذها جيوفاني بإتقان داخل المرمى هدف ثاني للهلال ليفتح الاهلي مروي خطوطه بغية إحراز هدف التعادل ليترك المساحات لهجوم الهلال ومن كرة تسلمها محمد دراج وتوغل بها وراوغ بها لاعبين وواجه المرمى بذكاء ولانه كان رافع راسه لمح جيوفاني المتحرك ليمرر له الكرة بطريقة جميلة ليحرز هدف الامان (الثالث) بل لم يكتف بذلك بل ممر كرة للمندفع شلش في المساحة الخالية في عمق دفاع اهلي مروي ليحرز الهدف الرابع .

لقطات

حسين افول قدم نفسه بصورة جيدة على الرغم ان مباراة امس هي اول مباراة له ، انقذ مرمى الهلال من كرتين خطرتين... يمتاز افول بالخفة والرشاقة.

محمد دراج ترك بصمته في الدقائق التي لعبها أهم مايميزه اللعب المباشر الايجابي يكفي صناعته لهدفين من الأهداف الأربعة التي احرزها رماة الهلال.

جمعة جينارو واصل أداءه المتراجع في اخر ثلاثة مباريات وامس كان له نصيب الاسد في هدف اهلي مروي الذي احرزه شرف ابوروف

حان الوقت لإعادة طول ملعب الهلال لوضعه الطبيعي، الذي قام مدرب الهلال السابق الروماني إيلي بلاتشي بتخفيضه حيث ظل الهلال يعاني امام الفرق التي تلعب بتنظيم دفاعي.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:0 الإثنين 28 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019