• ×
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 | 09-21-2020
صحيفة كفر و وتر

ماذا لو كان بنغالي

صحيفة كفر و وتر

 0  0  1111
صحيفة كفر و وتر

يوم الأحد الثامن عشر من مارس 2018 منذ صباحه الباكر وحتى الدقيقة الرابعة بعد الثامنة و النصف مساء حيث إطلق الحكم اليوغندي صافرته معلناً هدف السبق لهلال الملايين من قِبل المحترف البرازيلي جيوفاني في شباك توجو بورت ، كان الفرح يحتل فينا كل مكان ونحن نشاهد المباراة جماعةً مع رابطة أهل الهلال في الرياض رئاسة د/ ياسر عبد القادر حيث كنت ضيفاً عليهم في تلك الأمسية ... لم نسعد كثيراً بهدف التقدم إذ فوجئنا بانفراد مهاجم توجو بورت إثر هجمة مرتدة أثمرت و أيعنت و أشبعت و روت حلم الشعب التوغولي و قفزت بفريقهم الموانئ لدور المجموعات بدلاً عن المرشح لكأسها ، جراء نجاح ذلك المهاجم من غزو شباك جمعة جينارو بهدفٍ قاتلٍ جعلت الصمت يُطبق الشفاه و خَيَّم السكون بُرهة و لكن عاد الأمل بعد نهاية الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1/1 .
هدف التعادل صَعَّبَ من المهمة إذ يُحتِّم على الهلال ٱحراز أربعة أهداف .. جاء الهدف الثاني من شيبوب ، ثم الثالث من بشة ، ثم وقف الحظ و التحكيم مع توجو بورت ، ولم تُسعف القراءة الجيدة للمبارة من قبل الجهاز الفني للهلال ان يستفيد من طرد اللاعب رقم 7 في الموانئ الذي ولَّدَ ذلك النقص قوة في توجو بورت .
و كان الحُزن الذي تَسَرَّب فينا عندما شاهد الجميع هرولة لاعبي توجو بورت و جميع الطاقم المرافق لهم يُهنئون بعضهم بعضاً فرحاً بإطلاق صافرة النهاية و يتأهل الضيف رغم الثلاثية للعب مع الكبار و ينتقل الهلال لدور الترضية في الكونفدرالية التي لم يكن أكثر المتشائمين أن يرى هلال الملايين أحد فرقها ال 32
* إخفاق الجهاز الفني و بعض النجوم
الحق يُقال أنَّ رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الدكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال قد وفَّر كل ما يحتاجه النادي فيما بخص خوض غمار منافسات بطولة الآندية الإفريقية الأبطال ، ولم يبخل و أنفق الكثير و أعماله تتحدث عن نفسها ، ولكن فارياس و معاونيه لم يكونوا قدر قامة الهلال ، كما أنَّ بعض لاعبي الهلال في مباراة الحزن الكبير كانوا خصماً على الفريق بسبب تدني المستوى .
* ماذا لو كان بنغالي
اليوم طالعت في صحيفة الزعيم سطراً حمل عنوان إعلام الهلال يقول فارياس بنغالي .. السؤال هنا لكل من وهبه اللّه العقل .. هل النجاح مقصور على جنسية دون أخرى ؟ أين نحن من قول من أرسى دعائم حقوق الإنسان سيد الخلق أجمعين الحبيب المصطفى صلوات ربي و سلامه عليه في حجة الوداع عندما وقف على جبل عرفات و ألقى خطبة الوداع على المسلمين ووجه كلامه لحشود الحجاج الذين تجمعوا لأداء فريضة الحج السنوية ، حيث وضع أسس و مبادئ حقوق الإنسان قبل ان تعرفها الجمعية العامة للأمم المتحدة التي قامت بٱقرار و إصدار الإعلان العالمي لحقوق الإنسان عام 1948 م .. قبل ذلك نادى خاتم الأنبياء و المرسلين سيدنا محمد صلى اللّه عليه و سلم بالمساواة بين البشر و أنَّ الناس جميعاً سواء في الحقوق و الحريات و رفض اي نوعٍ من التمييز و اعتبار الناس متساويين بغض النظر عن عرقهم ، لونهم ، جنسهم ، لغتهم ، و ديانتهم و انتمائهم السياسي او القومي او الاجتماعي .. تعال عزيزي القارئ و تَمعَّن هذا الحديث : ( أيها الناس إنَّ ربكم واحد و أنَّ أباكم واحد كلكم لآدم و آدم من تراب ، إنَّ أكرمكم عند اللّه أتقاكم ، ليس لعربي فضل على أعجمي إلا بالتقوى . ألا هل بلغت . اللهم فاشهد . ) صحيح مسلم .
احبتي ماذا لو كان فارياس بنغالي ؟ ما هو الضرر في ذلك . لقد أُبتليَّ كثيرٌ من جنسنا بترديد كلمة ( انا هندي ) ما هذه النظرة الدونية .؟ إذا كان فارياس بنغالي فهو شرف له في المقام الأول وهذا هو جنسه وفي الإقتصاد نال ابن جنسه يونس محمود جائزة نوبل ..
ٱحترام المرء لذاته يتمثل في عدم السخرية و التندر من الآخرين و الآية في كتاب اللّه المجيد واضحة و صريحة يا أيُّها الذين آمنوا لا يسخر قومٌ من قومٍ عسى أن يكونوا خيراً منهم و لا نساءٌ من نساءٍ عسى أن يكُنَّ خيراً منهُنَ و لا تَلمِزُوا أنفُسَكم و لا تَنَابزُوا بالألقابِ بئس الاسمُ الفُسُوقُ بعدَ الإيمانِ ومن لم يتُب فأولئك همُ الظالمُونَ .)11 الحجرات .
* رابطة أهل الهلال في الرياض
التحية لرابطة أهل الهلال في الرياض - المملكة العربية السعودية ، فقد رأيت بأم عيني حجم النشاط الذي يكتنف الرابطة ومدى العشق الذي يكتنفهم تجاه الأزرق الدَّفاق و من هنا عبر أوتاد التحية للإخوة الأفاضل الأماجد الذين أخجلوا تواضعي بحسن استقبالهم و بشاشتهم و كرم الضيافة و منهم الأستاذ ياسر فضل المولى ، د/ ياسر عبد القادر ، د/ ياسر مختار ، الأستاذ مدثر عبد القادر ، الأستاذ التجاني محمود ، الأستاذ عمر أحمد الطيب ، الأستاذ نزار عبد المنعم عبد العال . وجميع الإخوة الذين حضروا معنا المباراة .
* آخر الأوتاد :
لكعب بن زهير هذا القول :
كل ابن أنثى و إن طالت سلامته
يوماً على آلةٍ حدباء محمول



امسح للحصول على الرابط
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:0 الثلاثاء 22 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019