• ×
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 | 09-28-2020
نجيب عبدالرحيم

أكاديميات ومدارس كرة القدم أساس اللعبة!

نجيب عبدالرحيم

 0  0  642
نجيب عبدالرحيم



أكاديميات ومدارس كرة القدم تهتم بالمواهب الناشئة وتصنع من الناشئين نجوماً كل الأندية في دول العالم أنشأت أكاديميات ومدارس لكرة القدم والألعاب المحتفلة ومن أشهرها على الصعيد العربي أكاديمية إسباير.

الإتحاد العام السوداني لكرة القدم المسؤول الأول عن تطوير كرة القدم في السودان كل دول العالم تساعد في النهوض بمستوي اللعبة ولكن الإتحاد لم يهتم بموضوع الأكاديميات والمدارس التي تعد أساس لعبة كرة القدم والألعاب الأخرى.

عدم وجود الأكاديميات والمدراس السنية كان لها الأثر الكبير في خروج أندية المريخ والهلال والأندية الأخرى ومنتخباتنا الوطنية من كل المنافسات الخارجية ودفع هذا الخروج كثيراً من المتابعين للتساؤل حول أسباب الإخفاق، وهل هي ندرة وجود المواهب؟ أم عدم وجود الأكاديميات والمدارس السنية للناشئين والشباب؟ أم إفتقاد الكشافين وأصحاب النظرة الفنية الجيدة الذين كانوا في السابق يتواجدون في دوري الروابط وفرق الأحياء والبطولات المدرسية أم عدم وجود المسابقات التي يستفاد منها لوضع استراتيجية طويلة الأمد لتكوين فرق ومنتخبات قادرة على تحقيق البطولات؟

السبب في تخلف الكرة السودانية أن أغلب اللاعبين الذين يلتحقون بالأندية في سن متأخرة، وبالتالي لا تصقل مواهبهم، ولا يعدون إعداداً جيداً، وعلينا الآن التفكير مستقبلاً بقطاعات الناشئين والشباب، وتوسيع القاعدة خصوصاً في المنافسات الكروية لمختلف الأعمار والاتجاه للشراكة مع وزارة التربية والتعليم وتكوين إدارة مستقلة داخل إتحاد كرة القدم تكون معنية بقطاعات الفئات السنية في الأندية، ووضع الاستراتيجيات والمناهج وكذلك الخطط واستقطاب خبراء أجانب يعملون داخل هذه الإدارة، وكذلك التوسع في إيجاد الأكاديميات والمدارس الخاصة لاستثمار المواهب والاهتمام بها أكاديميا ومهارياً وفنياً وسلوكياً وهذا ما نرجوه من خلال مخرجات الاكاديمية.

أتمنى أن تبادر الشركات والبنوك السودانية ورجال الأعمال في الإستثمار في الأكاديميات والمدارس السنية يجب على اتحاد الكرة تنظيم منافسات رسمية للأكاديميات والمدارس في كل الولايات وإيجاد رعاة لمنافساتهم حتى نضع أقدامنا على أولى خطوات البناء والتأسيس الصحيح لقاعدة كرة القدم السودانية، وذلك لن يتم إلا بعمل مؤسسي فني اداري يجذب المستثمرين في ويكون العمل على اتجاه واحد لجذب المستثمرين على الإستثمار في المجال الرياضي.

لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك

نجيب عبدالرحيم أبوأحمد

najeebwm@hotmail.com


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نجيب عبدالرحيم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:0 الثلاثاء 29 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019