• ×
الأحد 27 سبتمبر 2020 | 09-26-2020
احمد الفكي

شيبوب وسقوط الخرطوم

احمد الفكي

 0  0  1540
احمد الفكي


الضابط الإنجليزي برتبة اللواء تشارلز جورج غوردون باشا كان هو الحاكم للخرطوم حتى يوم 25 يناير 1885 م و في 26 يناير 1885 م كان مقتله و سقوط الخرطوم بالنسبة له و فتحها و تحريرها بواسطة أهل السودان قيادة الإمام محمد أحمد المهدي مفجر الثورة المهدية التي أبصرت النور في العام 1881 و لم يعش المهدي بعد تحرير الخرطوم سوى خمسة أشهر حيث توفى في الثاني و العشرين من يونيو 1885م .
كان هذا المدخل بمناسبة الهدف الثمين و الغالي في شباك الخرطوم الوطني الذي أحرزه نجم الهلال شيبوب كاوي القلوب كما يحب جمهور هلال الملايين تسميته مناكفة لأشقائهم محبي المريخ .
جاء الهدف و المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة بعد احتساب الزمن الضائع إثر التمريرة الطويلة عابرة القارات التي أرسلها الظهير الأيمن السمؤال ميرغني للنجم البديل شيبوب الذي أجاد امتصاص الكرة بكنترول محكم و لم يتوان في إيداع الكرة شباك الخرطوم الوطني ليزداد رصيد نقاط الهلال في بنك المجموعة الأولى إلى سبعة نقاط من ثلاث مباريات .
هدف شيبوب أسعد ثلاثة أرباع محبي كرة القدم السودانية و أدخل الحزن في قلوب الربع المتبقي و ازداد حزنهم عند نهاية مباراتهم مع أهلي الخرطوم التي انتهت لصالح لاعبي ابن الهلال هيثم مصطفى بهدفٍ دون رد .
لماذا حسين الجريف ؟
الدهشة عقدت ألسن محبي الهلال و هم يُشاهدون المدافع حسين الجريف ضمن التشكيلة التي خاضت مباراة الخرطوم الوطني و هو صاحب البطاقة الحمراء في مباراة توجو بورت و بذلك سوف يغيب عن مباراة الإياب القادمة في الثامن عشر من الشهر الجاري . السؤال الذي يطرح نفسه للجهاز الفني لفرقة الهلال ما هو الهدف من مشاركة اللاعب حسين الجريف ؟ أليس كان من الأجدى أن يلعب أي مدافعٍ آخر بدلاً عن هذا الحسين الذي كرر نفس الخطأ الذي ارتكبه في مباراة الذهاب و نتج عنه إحراز الهدف الثاني لتوجو بورت من تنفيذ الكرة الثابتة جراء شد اللاعب من قميصه بسبب عدم سرعته التي جاري بها منافسه الذي سبقه بخطوات و بموجبه غادر ملعب المباراة بموجب البطاقة الحمراء في تلك المباراة و نال الصفراء من الحكم الفاضل أبو شنب حسب تقديره للحالة .
عودة الهلال
دون شك سيعود الهلال بإذن الله يوم الأحد 18مارس الجاري في إستاد الجوهرة الزرقاء رمز الفأل الحسن و الذي يسع قُرابة الخمسة و الستين متفرجاً رافعاً شعار النصر و شفرته كانت ساعة النصر اكتمال الهلال ليعبر الموانئ و ترسو سفينته في ميناء دوري المجموعات بعد أن تلج الأهداف الثلاثة شباك توجو بورت الذي أصبحت صورته مكشوفة للجمهور عامة و للجهاز الفني خاصة .
تجدر الإشارة أنَّ المباراة الرسمية التي خاضها الهلال أمام الخرطوم الوطني كانت ذات فائدة قصوى للهلال حيث الأداء الممتاز من قبل فريق الخرطوم الوطني الذي قدَّم الفائدة المرجوة للهلال حيث عامل الندية و اللعب الجاد الذي حتماً سوف يساعد في تجهيز و إعداد الهلال لمباراة الإياب في بطولة الأندية الإفريقية الأبطال أمام ضيفه توجو بورت .
كل الأمنيات التوفيق لهلال الملايين عبور الموانئ بثلاثية كحد أدنى
آخر الأوتاد :
مهما شرَّقت أو غرَّبت فلن تجد خيراً من الوطن .
و كما قال أبو تمام :
نَقِّل فؤادك حيث شئت من الهوى
ما الحبُ إلا للحبيبِ الأولِ
كم منزلٍ في الأرضِ يألفه الفتى
وحنينه أبداً لأولِ منزلِ


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:0 الأحد 27 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019