• ×
الإثنين 28 سبتمبر 2020 | 09-27-2020
يس علي يس

هما ايضا يمثلان السودان..!!

يس علي يس

 0  0  1530
يس علي يس


* سيكون الهلال امام تحدي كبير يوم غد الجمعة عندما يستضيف هلال الابيض في مباراته الثانية في المجموعة الاولى بعد ان تعادل في الاولى امام الفهود سلبيا، ويخطط الازرق لتصحيح المسار، وحصاد النقاط في سبيل المحافظة على لقبه المحبب، وتبدو افكار الهلال موزعة على جبهتين محلية وافريقية، حيث يخطط كذلك للاستفادة من معركة التبلدي في التحضير لبطل توغو الذي يواجهه بدايات مارس الجاري، ولا خيار امامنا الا تحقيق الفوز في هذه المواجهة..!!
* هلال الابيض كذلك يبحث عن تأكيد ذاته ومواقفه السابقة في مواجهة القمة، وهو الذي احرجها في اكثر من مناسبة، ولا يخطط ابراهومة لهذا فقط، ولكنه يشرئب بعنقه الى بورندي حيث تنتظره مواجهة الدور الاول امام ممثلها، وبالتالي خلقت الظروف للتبلدي مواجهة مثالية قبل اللقاء الافريقي المهم، وينبغي على رفاق الغزال الاستفادة من التجربة بأقصى ما يكون ومواصلة مشوار الموسم الماضي الظافر..!!
* يضم التبلدي في صفوفه عددا من عناصر الخبرة مثل مهند الطاهر وتيتيه الذي يدخل اللقاء بدوافع كبيرة وابرزها اثبات ذاته وامكانياته، الى جانب سليمانو سيسيه، ونجم الدين عبد الله، ومعاذ القوز وعدد كبير من العناصر المميزة لذلك نتوقع لقاء مثيرا بين الفريقين في مواجهة الغد..!!
* ما يؤسف له التجاهل الاعلامي لممثلي السودان في الكونفدرالية، الاهلي شندي والهلال الابيض، وانحصار الاهتمام على مشاركة القمة بمغادرة المريخ وتأهل الهلال، وشندي والابيض يحتاجان بدورهما للدعم الاعلامي والحشد الذي يسهم في دفع المسيرة وتحقيق نتائج مشرفة للسودان، فهما فريقان بخصوصية اسم وشمولية مبدأ كونهما يمثلان السودان والدوري السوداني في البطولة الكونفدرالية..!!
* المتعصبون يقولون ان الهلال يشارك في بطولات الكاف بثلاثة فرق وانه لولا غياب لاعبا الهلال المدينة وميدو من المريخ لكان الهلال يشارك بأربعة فرق، في اشارة الى ان عزم هذه الفرق وعظمها مبنية من ابناء الهلال وانها بدونهم تصبح اندية عادية تغادر من التمهيدي..!!
* مشوار ممثلا السودان في الكونفدرالية لن يكون سهلا، فالاهلي شندي يواجه ممثل الكنغو برازفيل والهلال الابيض يواجه ممثل بورندي والكرة البورندية تنهض في خط موازي للنهضة والتطور الذي تشهده بورندي والذي توج العاصمة كيجالي كأجمل عاصمة افريقية قبل سنوات، في نهضة تحدت الحرب واستثمرت السلام لاجل وطن ومواطن بورندي، لذلك على ابناء الابيض التحسب لذلك، في حين ان الكرة الكنغولية ليست مزعجة ولكنها " لايوقة" بما يكفي لوضع احتمالية التعطيل، وهو ما يتطلب جدية من المكوك لحسم الجولة من قولة تيت..!!
* نعود للقاء الهلال والتبلدي غدا، ونقول ان الهلال يفقد جيوفاني بسبب البطاقة الحمراء، ولكن ما نستطيع ان نؤكده هو ان الازرق يملك عديد من الخيارات في المقدمة الهجومية في وجود شلش وولاء الدين الى جانب كاريكا، وفوق ذلك هنالك بشة وسادومبا وكلاهما هداف ومزعج، ولا تقل امكانيات الشغيل وابو عاقلة وشيبوب الهجومية عن الاخرين، لذلك فان غياب جوفاني غير مؤثر اطلاقا..!!
* يبقى الهاجس والصداع في المنطقة الخلفية بالرغم من وجود الجريف وواتارا في قلب الدفاع، وربما كان فارياس يخطط لمفاجأة وتبديلات في المراكز في هذه المباراة..!!
* ما زال الجمهور يسأل عن نزار حامد الذي طال غيابه عن الظهور مع الازرق، ويستغسر عن وضع اصابته التي حجبته عن الانظار. !!
* وكذلك يسأل الجمهور عن حسين افول الذي صاحب تسجيله ضجة كبيرة ثم اكتفى بالجلوس على دكة البدلاء..!!
* لو كنت مكان فارياس لدفعت بأطهر الطاهر الى جانب بشة في الوسط المهاجم، اطهر مثل مساوي تم توليفه في الدفاع ولكن خانته الاصلية في الهجوم.. نتمنى الا تغتال موهبته بهذا الشكل المحير..!!
* نتمنى التوفيق لأزرق ام درمان في هذه الجولة..!!
* سيطر الغضب على المدرب الجميل كفاح مدرب الوادي نيالا في لقاء الشرطة القضارف، وانفعل في وجه مراسل قوون هناك، كفاح من اجمل واصدق المدربين في الدوري السوداني وما على قلبه على لسانه ولكنه لا يحمل حقدا تجاه احد، لذلك نجزم بمرور السحابة دون ان تترك بصمة سوداء فمحمد يعقوبي جميل ومسامح، وكفاح اجمل وانضر..!!
* امنياتنا للدكتور عمر محمود خالد الشاعر الانسان والمرهف الجميل بالصحة والعافية بعد ان لزم الفراش الابيض مستشفيا، ونسأل الله ان يمن عليه بالشفاء العاجل..!!
* مباراة المريخين اليوم معروفة النتيجة مسبقا..!!
* اقم صلاتك تستقم حياتك..!!
* صل قبل ان يصلى عليك..!!
* ولا شي سوى اللون الازرق..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يس علي يس
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:0 الإثنين 28 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019