• ×
الأحد 27 سبتمبر 2020 | 09-26-2020
كتاحة

(ريمونتادا) المريخ .. والبكاء على اللبن المسكوب

كتاحة

 0  0  1863
كتاحة
(ريمونتادا) المريخ .. والبكاء على اللبن المسكوب

# غادر فريق المريخ البطولة الافريقية من المرحلة التمهيدية( كالعادة ) وبكامل عدته وعتاده وذلك على يد فريق شيب تاون السيراليونى بعدما فرط فى مباراة الذهاب التى اقيمت فى ارض الخصم وخسرها بثلاثية ( ماركة مازدا المشهورة )

# صحيح انتصر المريخ بهدفين لهدف فى مباراة الرد والتى اقيمت اول امس بملعبه فى امدرمان وهو انتصار معنوي ويسجل فقط فى الاضابير لانه لا يغنى ولا يسمن من جوع وبحصيلة المباراتين كان المريخ يحتاج الى اربعة اهداف للصعود الى المرحلة التالية .

# وبهذا المعنى فالمريخ كان يقارع المستحيل للوصول الى مبتغاه ورغم التفاؤل الذى ساد الاوساط الرياضية المريخية الذين كانوا يحلمون ( بريمونتادا ) تصرع لهم المستحيل ولكن المستحيل صرعهم واوقفهم عند حدهم كما وقف حمار الشيخ فى العقبة . وليتهم تقبلوا الامر بصدر رحب وبروح رياضية سمحة ولكن طبعهم لا يخلو من المكابرة .

# ضجت الاسافير واستهلك الاعلام الاحمر مدادا رمادى اللون لتبرير الخروج المذل من تمهيدى البطولة الافريقية لفريق كبير وله اسمه فى القارة الافريقية وكانت تبريراتهم بعيدة كل البعد عن ملامسة الحقيقة والواقع ولا تنم الا عن تعصب او عن اثارة الاستفزازات او تأليب الشارع الرياضي لزرع الفتن وذلك بدلا عن تقليب الامور ووضعها فى نصابها .

# البعض كانت شماعته الوزير الذى حل المجلس المنتخب وعين لجنة تسيير لادارة شؤون النادى ووصفوا القرار بالقرار الجائر الذى جاء فى غير الوقت المناسب اى قبل مباراة شيب تاون بأيام وان الوزير يستقصد المريخ فى حين ان اتحاد الكرة انصفهم خلال 48 ساعة من صدور القرار بعد مخاطبته للفيفا بالغاء قرار الوزير وبالقانون باعتباره تدخلا غير مشروع فى الشأن الرياضي .

# والبعض الآخر علق خيبته فى شماعة اتحاد الكرة بالعقوبة التى انزلها على لاعبهم ( المدلل ) بكري المدينة بالايقاف من ممارسة نشاطه مع ناديه لمدة ستة اشهر لرفضه وتحايله لمرافقة المنتخب الوطني الى المغرب بحجة الإصابة . وبذلك يكونوا قد فقدوا جهوده فى مباراة الرد . المدينة الذى كان مصابا خلال جولات منتخب الوطن فى مسابقة الشان بالمغرب ولكنه كان جاهزا لمباراة الرد ضد شيب تاون . وهذه واحدة من المفارقات التى كان على الجميع ان يستحى منها

# السماني الصاوى الذى يساوى وزنه ذهبا . السماني اللعاب الحريف الرهيف والذى اعتبره انا شخصيا درة اللاعبين السودانيين عن بكرة ابيهم فى زماننا الحاضر . واستمتع بأدائه ايما استمتاع . الم يفتقده المريخ فى مباراة الرد ضد شيب تاون كما افتقد بكرى المدينة ؟! ام لانه ببيعه للاتحاد الليبي ادخل بضعا من مئات الآلاف من الدولارات لخزينة النادي ؟! ام ان مقولة المريخ بمن حضر للاستهلاك فقط ؟!

# اعذار وتبريرات واهية ليس لها دلائل واضحة لاتهاماتهم الباطلة . فاذا تعثر المريخ فهذه ليست المرة الاولى فى تاريخه التى يغادر فيها تمهيدى البطولة بل ( متعودة ) حتى اطلق على جماهيره لقب (التمهيداب ) وليست المرة الاولى التى يبحث فيها عن ( (الريمونتادا المزعومة ) . ومهما كان الواقع يدعو الى التشاؤم فعلينا بالتفائل والبحث عن الضوء فى نهاية النفق مادام هناك امل بدلا عن البكاء على اللبن المسكوب .

## خربشاااات :

# فى بداية المباراة امتعنا الجمهور بلوحة فريدة باللونين الاحمر والاصفر شبيهة باللوحات الخلفية وهذا الاستمتاع لم يدم طويلا وسرعان ما تطايرت قوارير المياه الفارغة على رأس حامل الراية على مدار الشوطين مما ادى لايقاف المباراة من قبل الحكم لفترة قبل استئنافها من جديد وظهرت من المدرجات اشعة الليزر الممنوعة من قبل الكاف والتى تعرض النادى للغرامة المالية ... وعادت حليمة لعادتها القديمة .

# القادم احلى يا استاذ موسى مصطفى ( احلى الكلام ).

# الاخ خلف الله ودعقيدة من مريخاب خيبر بالمملكة العربية السعودية ارسل لى رسالة مغتضبة وضح فيها عدم الرضا من النتائج التى احرزها فريق المريخ فى المباراتين ذهابا وايابا والتى اصابت القاعدة الرياضية المريخية بالاحباط وخيبة الامل . حظ اوفر فى المرات القادمة يا ود عقيدة .

معلق المباراة الاستاذ النذير بابكر كان متفائلا حتى آخر عشر دقائق من نهاية المباراة . ( كده التفاؤل ولا بلاش )

## همسة الوداع :

الاستاذ الشاب محمد الخير المذيع فى قناة الهلال الفضائية يعجبنى فى ادارة الحوار مع ضيوفه فى برامجه المتنوعة .
ويا استاذة داليا ركزى على الابتسامة دائما .

اقعدوا بالعافية ... وانتم كالعادة اقعدوا فراجة .
Hamza99h@hotmail.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كتاحة
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:0 الأحد 27 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019