• ×
الأربعاء 30 سبتمبر 2020 | 09-28-2020
يوسف حسين صنعاء

حذاري من توجو بورت التوجولي!!

يوسف حسين صنعاء

 0  0  1066
يوسف حسين صنعاء



تعرف كرة القدم التوجولية من خلال منتخبها الاول الذي وصل لكاس العالم 2006 بالمانيا وعن طريق نجمها اديبايور الذي لعب لارسنال والريال وهناك المدافع التوجولي ابالو الذي لعب مع المريخ لكن ليس لانديتها اي وجود في بطولات الكاف ما عدا فريق واحد حقق وصافة بطولة الأندية الإفريقية ابطال الدوري عام 83 اسمه اجازا ..شارك فريق توجو بورت في بطولة كأس الاتحاد الافريقي عام 2015 لأول مرة حيث كسب فريق طونغو من الكنغو برازافيل بهدفين دون رد بالعاصمة لومي ذهابا وتعادل ايابا بالكنغو بثلاثة اهداف لكل فريق في دور ال64....في دور ال32 قابل الفتح المغربي حيث خسر منه بثلاثية نظيفة بالرباط ذهابا وكسب مباراة الرد بلومي بهدفين مقابل هدف وغادر البطولة .
يشارك هذا العام في بطولة دوري الابطال لاول مرة حيث إستطاع إقصاء ليوبارد من الكنغو برازفيل بعد الخسارة منه في مدينة دولسي بهدفين لهدف والفوز عليه بلومي بنفس النتيجة ليحتكم الفريقان للركلات الترجيحية من نقطة الجزاء التي إبتسمت للفريق التوجلي على حساب ليبوارد دو دوليسي بطل كأس الاتحاد الأفريقي 2012وصاحب الخبرات الإفريقية الكبيرة حيث شارك ستة لاعبين منه مع منتخب الكنغو برازفيل للمحليين في بطولة الشأن الاخيرة بالمغرب .
يقبع فريق توجو بورت في المركز الثالث في الدوري التوجولي وله مباراة مؤجلة حيث تفصله نقطة عن صاحب المركز الثاني و نقطتين عن صاحب المركز الاول في حالة تحقيقه الفوز في المباراة المؤجلة يتصدر الدوري التوجولي بفارق نقطة لعب حتى الان احدى عشرة مباراة في الدوري التوجولي كسب منها ثماني مباريات وتعادل في مباراتين وخسر مباراة واحدة، له مباراة مؤجلة رصيده من النقاط 23نقطة .
الدوري في جمهورية توجو بدأ من نوفمبر 2017 يتفوق فريق توجو بورت على الهلال بالجاهزية الفنية والبدنية متوقع ان يلعب الهلال ثلاثة مباريات دورية على اكثر تقدير في حين يتوقع ان تصل عدد المباريات التي يكون لعبها الفريق التوجولي ب14مباراة..هذا الوضع يتطلب الحيطة والحذر من من مجلس الهلال والجهاز الاداري والفني وإعلان حالة الطوارئ... عليه اقترح دخول الهلال في معسكر مقفول من الان بفندق الهلال حتى موعد السفر ثانيا محاولة البحث عن سيديهات حديثة بالذات مباراتي هذا الفريق امام ليوبارد ذهابا وايابا عن الاتصال بالقنصل الفخري بسفارة السودان ببرازفيل او عبر اي وسيلة أخرى .
سفر احد ابناء الهلال من الفنيين لمتابعة مباراتين على الطبيعة لفريق توجو بورت في الدوري التوجولي وإعداد تقرير بذلك فريق. الهلال كتاب مفتوح للجهاز الفني للفريق التوجولي لمشاركته المتعددة والمتكررة في بطولات الكاف.
بما ان الفرق بين مباراة الذهاب والعودة إسبوع واحد فقط هذا الوضع يتطلب من رئيس الهلال السيد أشرف الكاردينال تجهيز طائرة خاصة تقل الفريق للعاصمة التوجولية لومي قبل يوم من مباراة الذهاب والعودة مباشرة بعد المباراة للإستعداد لمباراة الرد لأن السفر عبر الطيران العادي سيرهق الفريق وسيتسبب في خروج الهلال.
لعب هذا الفريق العنيد ثلاثة مباريات إفريقية من 2015 على ارضه كسبها جميعا .ه
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:0 الأربعاء 30 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019