• ×
الخميس 6 مايو 2021 | 05-04-2021
يوسف حسين صنعاء

واقعية فارياس

يوسف حسين صنعاء

 0  0  2134
يوسف حسين صنعاء


حسم مدرب الهلال البرازيلي سرجيو فارياس وبقية أعضاء الجهاز الفني أمر اللاعبين المغادرين للعاصمة الليبيرية منروفيا لمقابلة فريق لسكر في ذهاب الدور التمهيدي في بطولة دوري أبطال إفريقيا عصر الأحد القادم الحادي عشر من فبراير الجاري ،جاء إختيار اللاعبين الدولييين التسعة الذين حازوا على الميدالية البرونزية مع المنتخب في بطولة أمم إفريقيا للمحليين (الشان) التي جرت أحداثها في المملكة المغربية الشقيقة بسبب الجاهزية الفنية والذهنية لمشاركة بعضهم كأساسيين والبعض الآخر كبدلاء في ست مباريات من عمر البطولة وأضاف لهم (10) لاعبين من (18) لاعب ضماهم معسكر العاصمة الكينية نيروبي وركز الجهاز الفني في قائمة ال(19) لاعب على الحرس القديم اولا بسبب ضيق الوقت ولعاملي التفاهم والخبرة.

نقاط من صلب الموضوع

✳لا شك عدم سفر اللاعبين الجدد لليبيريا لم يكن لأسباب فنية إنما لعامل الوقت واتوقع أن يدخل أكثر من عنصر جديد في قائمة ال18 بعد مباراة العودة بالجوهرة الزرقاء وإن شاء الله سيكون هناك ثلاثة من اللاعبين الجدد على الأقل في تشكيلة الهلال في دور المجموعات .

✳تباينت عقوبة اللاعب البرازيلي جيوفاني عن عقوبة اللاعب الايفواري واتارا على الرغم أن ما أرتكبه واتارا يفوق ما أرتكبه جيوفاني رغم ذلك جاءت العقوبة مغلظة على البرازيلي وضعيفة جدا على الايفواري كنت أتوقع أن يكون الخصم المالي مؤثرا مثلا مرتب شهر أو نصف شهر على الأقل لكن كانت المفاجأة أن العقوبة التي اوقعها رئيس القطاع الرياضي على اللاعب خصم نصف نثرية الرحلة مثلا إذا كان نثرية الرحلة (500) دولار للاعب يخصم من اللاعب واتارا فقط (250) دولار معقولة بس يا باشمهندس!

✳الجهاز الفني إرتكب خطأ بعدم إختياره للحارس الثالث يونس الطيب للطوارئ بقاء بعثة الهلال لأربعة أيام في منروفيا فترة ليست قصيرة ما معروف يحصل فيها للثنائي مكسيم وجمعة شنو ! من إصابة أو مرض أحدهم واردة .

✳ سفر بعثة أي فريق لأداء مباراة واحدة خارج الأرض غالبا لا يزيد عدد اللاعبين المسافرين عن ال20 لاعب.

✳ بخصوص عودة المدرب محمد الطيب برفقة السبعة لإعدادهم قبل عودة الفريق من ليبيريا سبق المدرب البرازيلي سيرجيو فارياس مواطنه هيرون ريكادو مع الكوتش احمد أدم والكوتش بكري عبد الجليل حيث كان يسافر لمباريات الهلال خارج بدون مساعده الوطني وكان يكلف احمد ادم وبكري بإعداد اللاعبين ال5 تحت السن وهم في الأصل خارج الكشف الأفريقي حيث عمل كل من أحمد وبكري على حدا مساعدا لريكاردو في فترات مختلفة هي جات على محمد الطيب فقط !

✳ اورد المنسق الإعلامي لنادي الهلال الأخ عبد الرحمن عندما ذكر معلومة غير صحيحة عندما ذكر أمس أن الفرق بين مباراة الذهاب ومباراة الإياب فقط (7) أيام وأن مباراة الرد ستكون يوم الأحد (18) فبراير لكن الصحيح أن الفارق الزمني بين المباراتين( 10) أو (11) وبالتالي متوقع تكون مباراة الرد أحد أيام الثلاثاء 20 فبراير أو الأربعاء 21 فبراير.
✳ تشريف الرئيس الليبيري جورج ويا لمباراة الأحد فيه دعم معنوي كبير للاعبي لسكر ومتوقع يحضرها حشد جماهيري كبير سيمارس الضغط على أفراد فريق الهلال على إخوان كاريكا وبشة إمتصاص حماس لاعبي لسكر بالذات في ال20دقيقة من الشوط الأول والعمل على خطف هدف يريح الهلال في مباراة العودة .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019