• ×
الأحد 27 سبتمبر 2020 | 09-26-2020
سيف الدين خواجة

الجوهرة الكاردينال ....حقق غاية الامال !!!

سيف الدين خواجة

 0  0  2820
سيف الدين خواجة

*غني عن القول ان رئيس الهلال السيد/اشرف سيد احمد الكاردينال هو الرئيس الابرز في تاريخ الهلال بما حققه من حلم طال انتظاره وشربنا في انتظاره من مواعيد عرقوبية طاولت سنين عددا حتي جاء هذا الرجل الهمام الذي وعد فانجز بما وعد عكس كل النخب التي تولت امرنا في كل مناحي الحياة الا من رحم ربي ومنهم اشرف وهو بهذا كسر عدة حواجز اولها حاجز عجز النخب السودانية وفشلها في انجاز مهامها وثانيها كسر خاجز ارادة النخبوي وثالثها انه كسر الحاجز بين النخب وجمهرة الناس مما كان للحزب الشيوعي فقط والجمهوري ومن هنا كان عجز النخب والاحزاب وهو اول رئيس في القمه يفي بما وعد به ومن حر ماله وصحيح ان الهلال رئاسة بقر حلوب لكن صدق النوايا والعمل يقلد اشرف ارفع الاوسمه !!!
* تاريخيا ظللنا نسمع عن مشاريع القمة الاستثمارية منذ اواخر الستينات مثل سينما الهلال والنادي الاسري ومسرح الهلال وفندق الهلال وكذا كانت نفس الاماني تطلق بالمريخ مع بداية كل مجلس جديد ولا شئ يري النور البته !!!
*تاريخيا للذين لا يقراون التاريخ ان الكاردينال وعد بهذه الجوهرة الزرقاء منذ رئاسة الارباب صلاح ادريس الرجل الذي فكر في توسعة الاستاد وفاوض بعض الشركات وحسب ما افاد وارجو ان يكون يومها صادقا وليس دعاية انتخابية ولعل الارباب لم يصدق ان الكاردينال اذا وعد صدق ولم ينتبه الارباب ايضا ان هذا تهديدا مبطنا لموقعه ويومها قال الكاردينال (ان خطته للجوهره الزرقاء جاهزة ) متي ما تسنم الرئاسة وها هو يبر بوعده عكس كل التوقعات والتحرس والتزيد عليه!!!
* ها هو الكاردينال يصدق وعده لجماهير الهلال ويحقق الاحلام التي طال انتظارنا لها حتي عددناها من الاساطير التي لن تتحقق فاذا هي الان متحكره علي سدة وسدانة المنشات الرياضية قاطبة بالوانها الزاهية الوان الحياة وعشقها بسيد الالوان الابيض والازرق السماوي يداعب الاخيلة من عل كما قال البحتري (كأن سماء ركبت فيها ) وكما قال فتي ام درمان الذهبي ولاحقا عمدة شيوخها ( كم نظرنا هلال ما راينا غير هلالو ) الهلال الذي يتغني به الشعراء علي اختلاف الوانهم الرياضية -غصبا عنهم - لمحبوباتهم عشقا وهياما والهلال الذي يصوم الناس عليه ويفطروا وبه شارات الرضا اعيادهم وما ذاك الا لان الوانه هي الوان الزفاف اجمل ليلة في حياة العرسان وبداية الحياة لكل انسان وحق لنا ان ننشد للكاردينال الاناشيد لانه ( فات الكبار والقدرو) ورمي بالقفاز في مارثون السباق متحديا الاخرين مخرسا الالسن التي قالت انه اعادة تاهيل نعم ليت كل اعادة تاهيل تكون علي هذا النسق وهذا الطراز ولو ان اعادة التاخيل كانت للاستاد فماذا نقول عن قناة الهلال والفندق والمشفي والمسجد وحوض السباحة والكافتيريات والمسطحات الخضراء تسرالناظرين مما يجعله محط انظار الناس وانتباه ايها الجماهير(صفا انتباه ) وتعظيم سلام للكاردينال وختامه مسك وفي ذلك فاليتنافس المتنافسون شكرا الكاردينال بكل اللغات والاشارات والالوان وتسحتق الوسام الذهبي !!! ويستحق ان يغني له دوما يا غاية الامال من عوض احمد خليفة والذري ابراهيم عوض !!!
ملاحظات علي حفل الافتتاح !!!
*حفل الافتتاح لظروف لم اكمله حتي السهرة الغنائية فقط نقصته لمسات جمالية وانسانية وفكريه كانت ستجعل منه ايقونه عصره في الاحتفالات وحديث الناس لازمان طويله وفي بالي الاتي :-
1/ في المساحة الزمنية من اغلاق الابواب الي استقبال رئيس الجمهورية كان يمكن ان يملا هذا الفراغ بان تقوم قناة الهلال بتسجيل من داخل الاضافات التي تمت المسجد والفندق والمشفي وحوض السباحة والكافتيريات مع وصف تفصيلي بصوت متمكن لان كثيرا من الجماهيرا قد لا تدخل هذه الاماكن خاصة جماهير الاغتراب !!!
2/ان عمل منتاج لكل مباريات الهلال عبر الاجيال عبر الحقب مع الاهداف الجميلة وان يذكر تاريخ الفريق والاسماء واسماء مجلس الادارة الي عهد الكاردينال ويوضح الفارق كيف كنا وكيف اصبحنا !!!
3/كنت اتوقع عمل وشاحات هلالية بطريقة جميلة لرؤساء وسكرتيري الهلال الاحياء وتكريم اسر الذين رحلوا خاصة بناة الاستاد !!!
4/ كنت اتوقع ان يكون في استقبال رئيس الجمهورية وضيوفه بعض من كبار لاعبي الهلال وان يكونوا علي جانبي الطريق تحية للرئيس والوفد المرافق له !!! فهل يعقل ان يغيب امثال جكسا وامين وسبت وقاقارين والدحيش وفوزي وشوقي وزغبير وليس حصرا !!!
5/كنت اتخيل ان يكون الرؤساء الاحياء في مكان مميز بحيث تركز عليهم الكاميرا وكذلك قدامي اللاعبين ولكن شئ من هذا لم يحدث !!!
اتمني الا تكون قد غابت مثل هذه الافكار وان يكون المانع اسبابا طارئه وان ما نطرحه سيكون في مقبل الايام لتكتمل الفرحه ويصبح عرسا بحق وحقيقة كل هذا الجمال لايصح ان تكون عليه ملاحظات كالتي ذكرنا وصراحة شهدت بالامس تسجيلا لافتتاح استاد المريخ كانت فقراته دسمه وشيقه لان مثل هذه اللحظات لحظات صفاء ووحدة وتركيز لهدف اسمي كان سيزيد اسم الكاردينال رونقا وبهاء ويحمله في القلوب والوجدان اكثر من الصور فقط !!! فالخلود الاكبر في العقول والقلوب والوجدان وليس علي الجدران ولاكتملت المعاني والمباني !!!لكننا نجد العذر كما قال ابن السقاء الكوفي من باب (كنقص القادرين علي التمام ) ورغم هذا تم الهلال دورو ودور عم نورو شال الحله نور !!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:0 الأحد 27 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019