• ×
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 | 09-22-2020
احمد الفكي

جاح الكاردينال و إخفاق ترامب

احمد الفكي

 0  0  2443
احمد الفكي


حُقَ لشعب الهلال أن يفرح , و يَحِقُ له أن يسعد لأنَّ قائد الأمة الزرقاء ربان ماهر و رجل أعمال ناجح , فكان نادي هلال الملايين هو المرآة الكبيرة التي عكست نجاح الدكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال المتمثل في اكتمال مشروع الجوهرة الزرقاء Blue Jewel بكل مرفقاته المصاحبة .
ثم كان كرنفال الفرح الذي شرفه رئيس الجمهورية فخامة المشير عمر حسن أحمد البشير مُباركاً لأمة الهلال هدية الكاردينال , وهو دون شك عمل كبير وجد القبول و الرضا التام من السواد الأعظم من محبي الهلال إلا من كان في قلبه شيء و هو بذلك لا يعجبه العجب و لا الصيام في رجب كما تُقال العبارة التي اعتاد سماعها الجميع .
علينا أن نقولها بكل صراحة الإخراج لم يكن في مستوى الحدث و اللمسة الفنية الأخيرة غابت عن الحضور حيث كان من الواجب وجود المنصة الخطابية المجهزة بالمايكرفون و مكان وضع الورق , فقد لعب الهواء بورق الكاردينال و رغم ذلك لا نكون كالذي لم يجد في الورد عيباً فقال له يا أحمر الخدين .
في الأثر قول منسوب لسيدنا عمر بن الخطاب : ( لا يعجبكم من الرجل طنطنته و لكنه من أدَّى الأمانة و كفَّ عن أعراض الناس فهو الرجل . )
تكريم الكاردينال نجاح له .. و حب جماهير الهلال هو التكريم الحقيقي له فقد بذل الكاردينال للهلال و لم يبخل فيشهد له القريب و البعيد بذلك العطاء الثر .
على الكاردينال أن يحاسب الجهة المسؤولة عن إخراج يوم الافتتاح الذي فقد لبوصلة الاكتمال . و لكن يبقي 18 يناير 2018 حدث جميل رائع يتذكره جيلٌ بعد جيل .
إخفاق ترامب
صادف يوم السبت 20 يناير 2018م مرور عام على تسلم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية , و لكنها سنة حافلة بالفشل حيث الأحداث المصاحبة و أبرزها خبط العشواء الذي يمارسه ترامب في سياسته الداخلية و الخارجية و ما أزمة التوقف الجزئي لعمل المؤسسات الاتحادية جراء فشل الكونغرس في إقرار الميزانية حيث تبادل الديمقراطيون و الجمهوريون الاتهامات و الرفض التام لمبدأ الميزانية المؤقتة .
اتهام ترامب للديمقراطيين بتقديم مصلحة المهاجرين على الجيش , و الديمقراطيون يُحَملون ترامب المسؤولية في الإخفاق و من الذي سيدفع الفاتورة حيث فشل الكونغرس في تمرير ميزانية البلاد على الرغم من أنَّ مجلس النواب و مجلس الشيوخ الأغلبية من الجمهوريين فكانت النتيجة ما لا يقل عن 800.000 موظف قد توقف عن العمل .
في يناير من العام 2018شهد نجاح للكاردينال و إخفاق لترامب .
المجموعتان و مجبر أخاك لا بطل
القرار الذي توصل له الاتحاد العام لكرة القدم فيما يخص قيام الدوري الممتاز موسوم 2018 بمجموعتين فرضته ظروف منافسات الكاف حتى يتوافق الدوري الممتاز مع روزنامة الكاف و قد سبق للأشقاء في جمهورية مصر أن جرت منافسات الدوري الممتاز بنظام المجموعتين بسبب تأخر انطلاق البطولة لظروف أمنية وكان ذلك في موسم 2012 / 2013 بعد عام كامل من الأحزان عقب أسوأ كارثة كروية شهدتها الملاعب على مستوى العالم في الأول من فبراير 2012 بوفاة 72 مشجعاً حيث سبق لاتحاد الكرة المصري أن نظم الدوري بنظام المجموعتين أكثر من مرة حسب الظروف التي كانت تقف حائلاً دون إقامة الدوري بحالته الطبيعية
في سوداننا هناك تبرم من بعض أندية الممتاز من إقامة الدوري بنظام المجموعتين ودون شك سوف يعود الدوري لحالته المعتادة حال تغير الظروف التي أجبرت على قيام الدوري بنظام المجموعتين و لسان حال الاتحاد العام لكرة القدم يلهج بقول مجبر أخاك لا بطل .
آخر الأوتاد :
أياً كانت نتيجة مباراة منتخبنا القومي لكرة القدم أمام منتخب المغرب بطولة أمم إفريقيا للمحليين الشان فقد ضمن منتخبنا التأهل لدور الثمانية . كل الأمنيات له بالتوفيق للعبور لدور الأربعة و من ثم لكل حدث حديث .


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:0 الأربعاء 23 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019