• ×
الخميس 24 سبتمبر 2020 | 09-23-2020
عبدالله القاضي

اليوم .. يوم فرح للوطن ...أفرحوا يا أهلة ولا تلتفتوا للمثبطين!!

عبدالله القاضي

 0  0  2687
عبدالله القاضي

اليوم الخميس الموافق 18/01/2018 يوم خالد في تاريخ نادي الهلال السوداني حيث يتم فيه افتتاح منشآت نادي الهلال بعد أن تم تحديثه وتوسعته وإضافة مرافق مهمة للمبنى الرئيسي للنادي , سوف تكون بإذن الله محفزة في مسيرة النادي نحو تحقيق مزيد من الإنجازات والألقاب والزحف بقوة نحو اللقب الأهم في أفريقيا والتي تنقص خزائن النادي العريق .
بغض النظر عنرأيي المسبق في طريقة الاحتفال والتي قد يختلف أو يتفق معها الناس ...إلا أن الحقيقة الماثلة أمامنا هناك عمل يستحق الفرح ويستحق الاحتفال به !! هناك إنجاز قد تحقق وهناك وعد انتخابي قد تم تنفيذه من قبل الكاردينال ... إذن هو وعد وأوفى ويحق له ولكل الأهلة الذين يريدون علوا لناديهم أن يحتفلوا معه حتى كما قلت وإن اختلف الناس في طريقة الاحتفال ..
نعيب على بعض الأهلة المثبطين والمعارضين للكاردينال أحياناً بسبب وأحايين كثيرة بدون سبب غير أنهم يريدون أن يمنعوا الأهلة من الفرح ..!! يريدون أن يفرضوا على الآخرين ما يرغبون هم في رؤيته !! لا يعجبهم العجب ولا الصيام في رجب ..!! يعترضون على كل شيئ ومن أجل لا شيئ !! لا هدف واضح لديهم ولا برنامج عمل ولا نقد بناء ولا يحزنون .... كلما زاد الكاردينال في العمل وجد منهم مزيد من اللوم ... وكثير من السخرية ... ويزيده البعض كيل بعير من الشتائم واستعمال الألفاظ المقززة في حق الرئيس وفي حق كل من يسانده !! يبحثون عن أقل الهفوات في هذا العمل ... يفتشون عن الشين وسط الزين ... يبحثون عن الشوك وسط الزهور ... ويفرحهم كل خطأ يصدر من الرئيس... لا يرون أبدا شيئا جميلا في كل ما فعله الكاردينال .... تبريراتهم فطيرة ... إذا سألتهم عن سبب هذا العداء المستفحل !! لا جواب مقنع لديهم ... غير أنه ينطبق عليهم تماما المثل السوداني الجميل (( المابدورك ... في الضلمة بحدر ليك ))!!
قال معلم الناس الخير عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم في حديث لأبي هريرة (( لا يشكر الله من لا يشكر الناس )) وتأويل الحديث هنا على وجهين الأول أن من كان طبعه وعادته كفران نعمة الناس وترك الشكر لمعروفهم كان من عادته كفران نعمة الله تعالى وترك الشكر له.
والوجه الآخر: أن الله سبحانه وتعالى لا يقبل شكر العبد على إحسانه إليه إذا كان العبد لا يشكر إحسان الناس ويكفر معروفهم.
ويقول الإمام علي رضي الله عنه لاَيُزَهِّدَنَّكَ فِي الْمَعْرُوفِ مَنْ لاَ يَشْكُرُهُ لَكَ، فَقَدْ يَشْكُرُكَ عَلَيْهِ مَنْ لاَ يَسْتَمْتِعُ بِشَيْء مِنْهُ، وَقَدْ تُدْرِكُ مِنْ شُكْرِ الشَّاكِرِ أَكْثَرَ مِمَّا أَضَاعَ الْكَافِرُ.
من هم المثبطون : المثبطون عبارة عن أشخاص عجزوا عن تحقيق هدف أو عدة أهداف في حياتهم وفي كثير من الأحيان هم أعجز حتى من أن يكون لديهم طموح أو أهداف, فيقومون بتثبيط أو احباط الآخرين عن الوصول لهذهالأهداف لأنهم لم يصلوا إليها.
بالكو
اليوم الكاردينال قدم الدعوات و أذن في الأهلة ليأتوه من كل فج عميق صوب الجوهرة الزرقاء ليشهدوا منافع لناديهم ومن هم خارج الوطن أمثالي سوف تكون أبصارهم شاخصة صوب قناة الهلال الجميلة ! بعد أنقدم رئيس الهلال الدعوة لم يجد المثبطون في تلك الدعوة غير أنه لماذا كتب الدعوة باسمه وليس باسم الهلال ؟! ولماذا وضع اسمه في الملعب ولماذا ألصق صوره.. لم يرى المثبطون غير تلك اللافتة الصغيرةليرددوا في كورالية عجيبة لماذا وضع اسمه وصورته بل ذهب بعض الإعلاميين أبعد من ذلك وقالوا غير مقبول بتاتا أن يتم تسمية استاد الهلال بالجوهرة الزرقاء؟!
يريدون للرجل أن يدفع المليارات وهو صاغر ...يريدون للرجل أن يبني وهو صامت .. يريدون له أن يأتي بالمحترفين محليين وأجانب ويدفع لهم المليارات دون أن يلتقط معهم حتى مجرد صورة تذكارية !! هكذا يريد من يجلسون على الرصيف من شخص يفعل كل هذا دون أن يسمحوا له ولا بذكر اسمه ولا وضع صورته ولا يحزنون وهم لا يعلمون أن رجال المال والأعمال إنما يفعلون ذلك ليفيدوا ويستفيدوا وهذا أمر طبيعي أن يبحث أشرف الكاردينال عن مزيد من الشهرة طالما كان يدفع من حر ماله لأنه ليس مؤسسة خيرية تتصدق على النادي !!
النادي هونادي الهلال ... لم ولن يتغير اسمه حتى لو طبع الكاردينال اسمه في كل ركن في النادي و الكاردينال لو سعى لوضع اسمه في ملعب الهلال فهذه ليست بدعة كاردينالية .... جميع أندية العالم لديها استادات بأسماء شخصيات أو الشركات الراعية ولم نسمع أو نرى جماهير تلك الأندية تعترض أو تفعل ما يفعله بعض الأهلة من أعوان الأرباب !!
استاد الهايبري لناديالآرسنال منذ عام 1913 تغير اسمه إلى ملعب الإمارات وقد تقبلت جماهير المدفعجية هذا التغيير رغم الذكريات لقرن كامل , واستاد ريال مدريد كان اسمه ملعب شامارتين الجديد منذ عام 1947 ثم تم تغيير الاسم لسانتياغو بيرنابيو تخليدا لرئيس ريال مدريد !
ملعب نادي السد يسمى استاد جاسم بن حمد واستاد نادي الغرافة اسمه ملعب ثاني بن جاسم وملعب الوكرة سعود بن عبد الرحمن والعربي ملعب حمد الكبير وفي الكويت نجد ملعب علي صباح السالم لنادي النصر وملعب محمد الحمد للقادسية وفي السعودية ملعب الأمير عبد الله الفيصل وملعب الأمير فيصل بن فهد وفي الامارات الشباب ملعبه باسم مكتوم بن راشد ونادي النصر ملعبه يحمل اسم زعبيل واستاد آل نهيان هو لنادي الوحدة وووالخوهذه التسميات الرسمية تكون فقط في لوحة أو لافتة في مدخل الاستاد والأوراق الرسمية فقط لكن عامة الناس والجمهور لا يلتزمون بالاسم الرسمي يعني أي واحد يقول ليك ماشين استاد السد أو ملعب الغرافة ولا تسمع اسم الشخص المكتوب في اللافتةوهكذا في كل دول العالم من حولنا نجد أن الأمر طبيعي جدا رغم أن هذه الشخصيات لم تبني تلك الملاعب بل أغلب هذه الملاعب بنيت من أموال حكومية فما بالك بشخص يدفع كل هذه المليارات من جيبه الخاص ثم نبخل عليه من مجرد تخليد لاسمه في ملعب أو صالة للنادي الذي طور مرافقه وأضاف فيها الكثير !!
خلافنا مع الكاردينال في كثير من قراراته وسوءات إدارته لبعض الملفات المهمة لن تجعلنا نهضم حقه ولن تجعلنا نقتل فرحته بما أنجزه من أعمال.
هوجة الجماعة في مواقع التواصل الاجتماعي وبعض أعمدة الصحفيينذكرتني بأول حكومة بعد انتفاضة أبريل ... بينما الشعب كله في انتظارهم لتغيير الوضع الاقتصادي المذري وتحسين عمل الحكومة الجديدة كان أهم قراراتهم هو كيفية كنس آثار مايو وتغيير اسم حدائق مايو والميادين والمدارس والمؤسسات التي تحمل اسم النميري!!
شخصيا لن أغضب لو أراد الكاردينال أن يضع صورته أو اسمه في أي جزء من نادي الهلال كما أنه لو فعل هذا لن يجعلني أن أردد وأقول مثلا أنا ذاهب لملعب الكاردينال بل أقول أنا ذاهب لا ستاد الهلال !!
أخيرا أقول للمثبطين دعونا نفرح قليلا في وطن قلت فيه الأفراح ... ثم إذا استطعتم تجميع قواكم ونجحتم في اقناع الناخب الهلالي وتسلمتم مقاليد حكم الهلال ... عندها لا بأس أن تكون أولى مهام مجلسكم الموقر هو .... كنس آثار الكاردينال من نادي الهلال !!
baaalkooo@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:0 الخميس 24 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019