• ×
الخميس 24 سبتمبر 2020 | 09-23-2020
احمد الفكي

هنيئاً للكاردينال الحُلم الذي أصبح واقع

احمد الفكي

 0  0  2425
احمد الفكي


اليوم الخميس الثامن عشر من شهر يناير 2018 يوم مشهود في تاريخ السودان له فرحة زرقاء تعم أرجاء الوطن و كافة محبي الهلال في بلاد المهجر . أي فرحةٍ هذه و يا لها من فرحة و هنيئاً للرجل الذي أدخلها في القلوب .. الكل يعرفه هو الشاعر الدكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال مُفجر شلالات السعادة الزرقاء .. صادق الوعد , وهو الذي وعد فأوفى
قال : ( سأبني جوهرة زرقاء) و ها هي الجوهرة تُفتتح اليوم .
جميلة هي الجوهرة و لم تكن مستحيلة بتوفيق من الله و ها هي قد
أبصرت النور .
جميلة هي الجوهرة و لم تكن مستحيلة فقد نحت الكاردينال اسمه في قلوب محبي الهلال .
فليردد كل عاشق للهلال : ( غنوا معانا غنوة العيد و الفرح الليلة يوم ميلاد فرحنا ) و لأنها جميلة هي الجوهرة نردد ما قاله الشاعر محجوب شريف و صدح به الفنان محمد وردي ( عليهما رحمة الله و طيَّبَ ثراهما ) :
في مناديل العذارى
في مشاوير الحيارى
في لحى الأشجار كتبتو
نحتو في صم الحجارة
في يوم فرح الهلال نقول هنيئاً للكاردينال حُب جماهير الهلال و هو يستحق الحب وهذه المفخرة الزرقاء بهيبتها و جمالها تقف شامخة تُعانق النجاح و تمتطي صهوة المجد جوهرة زرقاء تسر الناظرين .
عندما يقترن القول بالفعل هي ساعة مجد و سر عبقرية و هنيئاً للكاردينال حُب جماهير الهلال فهو قد وضع آثار لا تُخفى على عين ناظر . و ما أجمل ما قاله أمير الشعراء أحمد شوقي :
و آثار الرجال إذا تناهت
إلى التاريخ خير الحاكمينا
و أخذك من فم الدنيا ثناءً
و تركك في مسامعها طنينا
الجوهرة الزرقاء بنية تحتية للسودان عامة و للهلال خاصة معلم من معالم العاصمة الوطنية أم درمان وهي حقيقة قد سادت .
تكريم الكاردينال
تتشرف الجوهرة الزرقاء بتشريف رئيس الجمهورية المشير عمر البشير اليوم بقص شريط الافتتاح و بهذه المناسبة يجب ويستحق الكاردينال التكريم من رئاسة الجمهورية وهي رغبة جمهور الهلال فقد أعطى الكاردينال للهلال و لم يبخل ولا زال يُعطي و يُنفق في أوجه الخير , فالتكريم يستحقه وهو أهلٌ له فهنيئاً له ابن السودان البار , فقد حمل أمانة الهلال فنعم الحامل لها أشرف الكاردينال .
فريق الكرة
دون شك البنية التحتية التي وفرها رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الدكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال للنادي ستكون حافزاً قوياً لفريق الكرة في مشواره الإفريقي لاسيَّما و الخبرة التي يمتلكها في غمار هذه المنافسة وهو الفريق الذي تعمل له الفرق المنافسة ألف حساب .
آخر الأوتاد :
مهرجان الهلال اليوم 18 يناير2018 افتتاح الجوهرة الزرقاء حدث تاريخي فريد في العام القادم في مثل هذا التاريخ سيكون العنوان : حدث في هذا اليوم .











امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:0 الخميس 24 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019