• ×
الجمعة 14 مايو 2021 | 05-12-2021
عبدالله القاضي

معسكر الهلال المزعوم في الدوحة وهرطقات مجدي عشماوي !!!

عبدالله القاضي

 0  0  4250
عبدالله القاضي

ليعلم الذين يزايدون ويمنون على الهلال بما يقدمونه من فتات من أجل الشو الإعلامي فقطإن رجالات الهلال وشباب الهلال في قطر ومنذ أن جاء الهلال زائرا كأول فريق سوداني يزور الدوحة عام 1970 حين أتى به الدنقلاوي الجميل عمنا الكابتن حسين ماكس متعه الله بالصحة والعافية وبالمناسبة حسين ماكس هو أول من احترف في فريق الهلال السعودي في أواخر الخمسينات تقريبا كما حكى لي (بإذن الله اسعى لعمل توثيقي معه عبر فضائية الهلال إن أمكننا ذلك)) .. منذ ذلك التاريخ وهم يقومون بخدمة الهلال وعلى مر العصور ... وشخصيا كنت شاهدا منذ عام 80 على ما يقوم بهم أقطاب وعشاق الهلال في قطر إذا جاء الهلال في زيارة عابرة أو لأداء مباراة في اعتزال لاعب قطري أو جاء ليقيم معسكرا ... وقد شاهد الجميع معسكرات الهلال في العقد الأخير منذ 2007 في الأجنحة الملكية وهو المعسكر الأول الذي استمر حوالي 18 يوما وكذلك المعسكر الثاني 2009 الذي استمر 21 يوما وقد قام أقطاب الهلال وشبابه بما يجب تجاه الكيان ولم نرى أو نسمع لمن يدعي نفسه قطبا بين هؤلاء ولم يراه أحد وهو يقدم دعما أو مجرد التواجد مع الرابطة وتجمعات الأهلة وكافة الرياضيين الذين يتدافعون لتقديم العون والدعم للأندية كالموردة والخرطوم تلاتة والمنتخبات المختلفة وكان أول مرة يظهر فيها مع فريق سوداني أثناء معسكر المريخ الذي قام فيه بتوزيع بعض الجلكسات والشورتات التي طبعت عليها صوره وأخذ أهل المريخ الهواتف ورموا الشورتات في القمامة كما طلب مدير الكرة !!
كتب أحد المأجورين للرجل ويدعى مجدي دمباوي (( كان من الممكن أن ينعقد معسكر 2018 في الدوحة القطرية لا سيما وأن الدكتور صابر شريف الخندقاوي أعلن تكفله بنفقات المعسكر عبر تصريح تلفزيوني أبان الانتخابات ومن ثم أبلغ نائب الرئيس سعد العمدة رسميا برغبته في استضافة الهلال بالدوحة .
وأضاف صاحب العشم لعله يحظى بزيارة الدوحة ( والدوحة تعتبر الأنسب لعقد المعسكر التحضيري لا سيما وأنها تتمتع بإمكانيات مهولة وهي قبلة لكل الفرق والمنتخبات العالمية لاسيما مؤسسة اسباير زون التي اقترحها الخندقاوي )) وأضاف لا فض فوه (( والخندقاوي أكد عبر اتصال مباشر بمكتبه بالدوحة أنه على أهبة الاستعداد للإيفاء بوعده والتكفل بنفقات المعسكر الهلالي حال موافقة مجلس الإدارة ))!!
أقول لصاحب العشم أن المعسكرات لا تقام في أعمدة الصحفيين ولا يتم إعلانها عبر الفضائيات والأرضيات ... هناك طريق واحد فقط إن كنت أنت أو من يملي عليك الحكاوي الكاذبة تعرفون طرق التعامل مع مجالس الأندية .... كل الأمر لا يحتاج غير خطاب رسمي موجه بصفة رسيمة لمجلس إدارة الهلال موقع ومختوم من زعيم التحالفومنقذ الأهلة يقدم فيه عرضه وتفاصيل المبلغ المرصود للمعسكر ويعلن فيه رغبته في تحمل تكاليف المعسكر وليس استضافته كما تقول !! وهناك طريق آخر كان يمكن أن يتبعه صديقي الخندقاوي إن كان جاد فعلا وهو التشاور مع رئيس رابطة الهلال السيد/ علي بتري وهو أيضا مستشار الرئيس لشؤون الروابط الخارجية وإبداء الرغبة في تحمل تكاليف معسكر للهلال ثم ينتظر رد المجلس إن كانوا يرغبون في إقامة معسكرخارجي فلو جاءته موافقة المجلس... هنا ينتهى دوره تماما وما عليه غير وضعالمبلغ المطلوبفي حساب الرابطة أو يسلم أمين مال الهلال ,ثم من بعد ذلك تقوم الرابطة بما يليها من مخاطبات بين المجلس واتحاد كرة القدم ومن ثم اللجنة الأولمبية القطرية والاتحاد القطري وبعد أخذ الموافقات الرسمية نقوم بعدها بتشكيل لجان المعسكر من أبناء الهلال المنتشرين في مؤسسات الدولة ذات الصلة ونكون لجنة التأشيرات والفيز ولجنة الاستقبال ولجنة الملاعب والنقل ولجنة التغذية واللجنة الإعلامية واللجنة المالية وحتى اللجنة الطبية نكونها من بعض أطباء الهلال تحسبالوجود لاعبين في حاجة لعلاج ومتابعة طبية في مستشفى اسبيتار و تقوم هذه اللجان المصغرة بدورها في تجهيز المعسكر وحجز ملاعب التمرين والصالات والاعاشة والسكن والترحيل بكل تفاصيلها اليومية !!
هذا كل ما في الأمر ولا يحتاج منكم الحديث المكرر والممجوجفي أعمدتكم المأجورة عن رفض المجلس طالما أنه لم يصل للمجلس أو رابطة الهلال أي خطاب رسمي من أي جهة والمجلس لا يتعامل مع التصريحات الاعلامية للخندقاوي أو غيره خاصة وأنه قد وعد عبر الفضائيات والصحف كثيراووعوده مسجلة صوت وصورة بأنه يتكفل ببناء مقصورة الهلال ثم صرح وقال (( هديتي لجمهور الهلال محترف أفريقي من العيار الثقيل )) ولم يفي ولا بشئ مما وعد !! وقد تعجبت من كلام مجدي عشماوي وهو يقول ((( والخندقاوي أكد عبر اتصال مباشر بمكتبه بالدوحة ))) ياتو مكتب ؟! وكيف يعني أكد عبر اتصال مباشر بمكتبه ؟! وماذا يؤكد لمكتبه ؟! وما دخل مكتبه في معسكر الهلال ! من يسمع مكتبه هذا يعتقد أن هناك جناح ضخم في أحد أبراج الدوحة وفيه الموظفين والموظفات والسكرتيرين والسكرتيرات ومدراء ومستشارين يخططون الليل والنهار ؟!
وهذا الذي يكتب كما يمليعليه مؤجره دون أن يعلم شيئا عن الدوحة وكيفية إقامة المعسكرات ويهرف بما لا يعرف ... ويعتقد أن اسباير زون مكان مناسب للهلال ؟! ماذا تعرف عن اسباير زون و هل شاهدت أندية في حجم الهلال تقيم معسكرات هناك ؟! وهل تعلم تكلفة اليوم الواحد لفريق ريال مدريد أو باريس سان جيرمان أو بايرميونيخ أو برشلونة وهم يقضون فقط أيام لا تتعدى غالبا أسبوع واحد للاستجمام والهروب من شتاء أوروبا والتقاط الأنفاس أو يؤدون مباراة ودية دولية !
قال عشماوي بيه أن المجلس لن يوافق على مثل هذه المبادرات لا سيما (كرهتنا لا سيما دي) وأنه يريد أن يسيطر على كل شيء ويبعد كل الأهلة الحادبين على مصلحة الكيان ... !!! وأنا أسأل عشماوي هل عجز المجلس عن إقامة معسكر للهلال وهل على المجلس أن يوافق على طلبات الشو والكذب من عبر المقالات المدفوعة الأجر ؟!
أنا لست من أنصار الكاردينال ولم يكن يوما أقف مع الأسماء والرجال ... نحن نقف حيث يكون الهلال ونعمل مع كل المجالس منتخبة أو معينة ولذلك أقمنا خمسة معسكرات للهلال في قطر مع كل المجالس وحاليا لا أوافق الكاردينال في أمور كثيرة لكن لا يعني هذا أن نسكت إذا تطاول أحد على رئاسة الهلال أو زايد على الهلال !!
في كل الأحوال إذا رغب المجلس في إقامة معسكر للهلال في الدوحة كالعادة فرابطة الهلال جاهزة موية نور بقيادة الربان علي بتري وأقطاب الهلال وشباب الهلال وما على المجلس إلا أن يؤشر ويأمر ليجد الهلال نفسه في حضن أبنائه من غير منِ ولا أذى!!
بالكو :
قال معلم الناس الخير على أفضل الصلاة وأتم التسليم (( وإيَّاكم والكذب، فإنَّ الكذب يهدي إلى الفُجُور، وإنَّ الفُجُور يهدي إلى النَّار، وما يزال الرَّجل يكذب، ويتحرَّى الكذب حتى يُكْتَب عند الله كذَّابًا)) .وقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم "إنَّ مِمَّا أَدْرَكَ النَّاسُ مِنْ كَلَامِ النُّبُوَّةِ الْأُولَى: إذَا لَمْ تَسْتَحِ فَاصْنَعْ مَا شِئْت"
فأمثال هؤلاء لا يستحون وهم يكذبون بكل قوة عين بل ويدافعون عن الكذب لينطبق عليهم قول رسولنا الكريم إذَا لَمْ تَسْتَحِ فَاصْنَعْ مَا شِئْت !!
إن عدم نيل شهادة جامعية أو حتى ابتدائية ليس عيبا يخجل منه الشخص والأمية لا يعني الجهل فرسولنا الكريم كان أميا حتى علمه الله بالوحي وعدم التعليم لا يجب أن يجعل الرجل يشعر بالدونية ويصغر نفسه ويضطر للكذب الصريح ويدعي أنه يملك أكبر الشهادات ودرس في أفضل الجامعات وفي هذا والله مصيبة كبرى بل هذا هو الجهل بعينه ! فالأمية لا تعنى الجهل، والتعليم لا يعنى ارتفاع الوعى، والدليل أننا نرى كثير من المتعلمين خاصة الطبالين لأصحاب الأموال يقودون الناس إلىالتضليل والجهل والحيرة!
قال عشماوي بيه طبعا كما أملى عليه كذبا صديقي (( والخندقاوي الذي أكمل تعليمه الجامعي وسط ظروفه العملية استطاع أن يضرب عصفورين بحجر ويحقق نجاحا أكاديميا وعمليا جعله مفخرة لأهله بالسودان وأصدقائه بالدوحة ))..!
باختصار شديد يا عشماوي ... أتحداك أنت وصديقي الجامعي لا أقول تأتوني بشهادة جامعية ... فقط عليكم إبراز شهادة نجاح الثانوية وأذهبوا بها لأقرب محكمة وقدموا دعوى قضائية في شخصي الضعيف !! سوف يظل هذا التحدي قائما وسوف أذكرك بها كل ما أكتب !!
استغرب كيف بتدخل على الجماعة في جبرة وأنت في يدك كيس خضار ولا لحمة أو حتى رغيف مشتريها من مال السحت ألم تسمع أن كل جسم نبت من حرام النار أولى به ؟! ألم تقرأ في سورة المائدة ((سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ أَكَّالُونَ لِلسُّحْتِ" ))؟!
مافيش معركة بيني وبينك يا حبيب أصلا عشان تقول كلامك داك .. هنا معركة بين الحق والباطل وبين الحقيقة والكذب ... وباقي كلام حكاوي النسوان لا يعني القراء هنا لذا لن أرد عليك وعلى الحكواتي لكن لمن نتلاقى أنا وإنت بتعرف ردي !!
بعد أن ختمت مقالي وقع عيني على مقال للأخ معتصم محمود فيه كلام عجيب وغريب !! يقول معتصم أن مكتب خندقة بالدوحة رصد 23 إعلامي و17 من رموز الهلال وقيادات المشجعين لمعسكر الهلال!!
هل يعقل هذا وهل يصدق انسان أن هناك معسكر تحضيري يرافقه 23 إعلامي و17 من رموز الهلال ؟!
عندما أرسل الأرباب كشف فيه 14 صحفي مرافق ماعدا المغضوب عليهم من حبيب البلد ... كتبت مقال وقلت أن الوفد الإعلامي للصين في أولمبياد آسيا بالدوحة لم يكن بهذا الحجم !! ونسبة للمضايقات والشوشرة التي حدثت بسبب سكن الإعلاميين في نفس الفندق عام 2007 , قمنا كلجنة منظمة في 2009 منعنا ذلك وفصلنا الإعلاميين في مبنى آخر ومع ذلك اشتكى المدرب دوسانتوس من التواجد المستمر للصحفيين ومطاردتهم للاعبين حتى أثناء التمارين والمحاضرات وأثناء الراحة لأخذ تصريح أو التقاط صور ووالخ!!
معتصم يا قريبي هذا العدد المهول يؤكد أن الأمر كما قلت أعلاه جرد فرقعة إعلامية ليس إلا !!على العموم يمكن لخندقة أن يعمل معسكر تحضيري للإعلاميين بمفردهم !! بالمناسبة الأفضل أن لا يعسكر الهلال خارجيا قبل اكتمال الفريق لأن هناك نقص كبير وغيابات بسبب المنتخب أو الإصابات ولن يجدي المعسكر الخارجي بنصف الفريق!!
آل مكتب الدوحة آل ... ما تنسى تمشي بالشهادة المحكمة !!
baaalkooo@hotmail.com









امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019