• ×
الأحد 28 فبراير 2021 | 02-27-2021
خلف الله ابومنذر

يبقى الرهان على الاستقرار

خلف الله ابومنذر

 0  0  3560
خلف الله ابومنذر

# رغم ترجع مستوى فريق الكرة بنادى هلال السودان فى معظم مباريات الموسم الماضى وقبله الا ان الفرقة الزرقاء انتفضت فى الجولتين الآخرتين لبطولة الممتاز واستطاعت حسم البطولة فى الجولة الآخيرة أداء ونتيجة بالفوز بهدفين نظيفين كفلا للفرقة التحكر على عرش البطولة والمحافظة على تفوقها وهذا شئ جيد ان تحافظ الفرقة على بطولتها المحببة عن جدارة # عقب الفراغ من البطولة توجه المجلس بكلياته لحسم ملف احلال وابدال اللاعبين خلال فترة الانتدابات الشتوية ونجح بشهادة الجميع فى اكتساح الساحة بضمه لأفضل اللاعبين الوطنيين فريدا ومتفردا دون منافسة أو مزايدة من جهة والتفت المجلس عقب حسم التسجيلات المحلية الى ملف المحترفين الأجانب وتعاقد مع المهاجم البرازيلي جيوفانى بناء على طلب البرازيلي فارياس المدير الفنى للفرقة الذى تعاقد معه المجلس فى نهاية الموسم الماضى والذى طلب مواطنه بالاسم واستجاب المجلس لطلبه.
# أخيرا قرر المجلس انطلاقة المعسكر الاعدادى للفرقة فى الاسبوع الأول من شهر يناير القادم أى قبل شهر من انطلاقة الموسم التنافسى بمعسكر داخلى والتبارى اعداديا مع بعض الأندية الخارجية وبذا يكون المجلس قد أنجز كل الملفات الحيوية التى من أهمية بمكان منذ وقت مبكر وهذا نجاح كبير للمجلس الذى يعمل بقوة الدفع المالية للأخ الأستاذ أشرف الكاردينال.
# تبقى فقط ان يبسط المجلس الاستقرار الفنى للفرقة الزرقاء حتى يجنى الجميع ثمار هذا الجهد والصرف المالى الكبيرين تفوق على المستويين الداخلى والخارجى ان لم يكن بتحقيق انجاز خارجى فعلى الأقل المحافظة على التميز الداخلى وتحقيق نتائج طيبة على المستوى الخارجى لأنه وبدون الاستقرار الفنى لن تضيف ولن تثمر أمكانيات وقدرات حسين أفول وكولا ومحمد موسى وجيوفانى وغيرهم من اللاعبين القدامى والجدد وسيذهب الجهد والصرف المالى الكبيرين ادراج الرياح لذا لابد من بسط الاستقرار الفنى.
غيض
# البعض يرى ان المجلس فشل فى ملف المحترفين الأجانب بضمه للبرازيلي جيوفانى صاحب الاسم المجهول الذى لم يقف على مستواه أحد # نعم البرازيلي مجهول ولكن طالما ان المدير الفنى اختاره بالاسم ولم يتحمس لضم المحترف الغيني الذى كان مرشحا لارتداء القميص الأزرق فلا رأى ولا قول لنا لأن المدير الفنى شاهد الفريق وهو الأدرى باحتياجاته.
# البعض شن هجوما لاذعا على رئيس الهلال من منطلق معارضته وكراهيته وحقده على رئيس الهلال بلا مبرر موضوعى كما فعل ذات البعض مع الأخوة الأمين البرير والحاج عطا المنان ويوسف أحمد يوسف ابان توليهم رئاسة النادى لذا لا نرى جديدا فى هجوم أصحاب الأجندة.
# يجب ان نشكر الأخ رئيس الهلال على ما بذله من جهد وما صرفه من حر ماله من أموال للايفاء بالتزامات النادى الضخمة التى تصدى لها وحده بكل حب وسخاء فى ظل ظروف اقتصادية قاسية أرقت وأرهقت الكثيرين.
# المعسكر الداخلى لا يعنى ان رئيس الهلال ضن بالمال أو تهرب من الصرف المالى على المعسكر الخارجى وانما يعنى ان الفريق لا يمكن ان يعسكر فى تركيا التى رشحها البعض وسط أجواء شتوية لا تساعد على تنفيذ برنامج اعدادى ولا يمكن ان يعسكر فى دولة من دول الخليج وسط جيش جرار من المغتربين الذين يزحمون وقت الفريق بالزيارات والدعوات
# من الأفضل للفريق ان يعسكر بالسودان وسط أجواء محفزة للاعبين على تنفيذ البرنامج الاعدادى على ان توجه الدعوة لأندية خارجية للحضور والتبارى اعداديا أمام الفرقة أو السفر لأداء المباريات الاعدادية بالخارج.
# عقوبة ايقاف اللاعب المدينة على تهربه من السفر مع منتخبنا الوطنى مسألة وقت ليس الا لأن الاتحاد العام فى عهد البروف كمال شداد الرجل (الدقرى) لا يضع علاقاته مع أحد على حساب الانضباط والمصلحة العامة
# عدم انضباط لاعبى نجمة المسالمة داخليا وخارجيا خاصة اللاعب بكرى المدينة شئ طبيعى لأن اعلام النادى السالب ظل يشجع اللاعبين على عدم الانضباط بدفاعه وتبريره الفطير لكل الأخطاء التى يرتكبها اللاعبون.
# انفلات وعدم انضباط لاعبى نجمة المسالمة شئ طبيعى ومتوقع طالما أعضاء من مجلس ادارة النادى ومعهم الأخ الزميل مزمل أبوالقاسم ذهبوا ليلا للأخ اسامة عطاالمنان أمين مال الاتحاد العام السابق المقبور فى منزله ليرفع عقوبة الايقاف عن لاعبهم بكرى المدينة الذى اعتدى بدنيا ولفظيا على حكم مباراة ناديه أمام الأمل بعطبرة وقد كان وتفجرت أزمة وقتها.
# بمناسبة الاتحاد العام لابد من تحية وشكر لقادة الاتحاد الذين رغم ضيق ذات اليد اهتموا منتخبنا الوطنى الذى ولأول مرة منذ سنوات يحظى باهتمام ضافى كفل له معسكر اعدادى بقيادة مدرب أجنبى قبل خوض التنافس وهذا ما لم يحدث فى عهد الاتحاد المقبور الذى أهمل قادته منتخباتنا الوطنية بصورة محزنة وتفرغوا للفساد والسفر والمجاملات والمكاسب الشخصية.
# اعلام نجمة المسالمة السالب لا زال يشغل المساحات بقضية رفع بعض من جمهور الهلال للافتة ( التيفو) فى محاولة بائسة يائسة لصرف نظر الجمهور المغلوب على أمره عن الواقع المزرى الذى يعيشه النادى.
# الاتحاد العام المنظم للمنافسة أوقع عقوبة مالية على نادى الهلال على التصرفات العنصرية لبعض من جمهوره مثلما فعلت الاتحادات فى ألمانيا وهولندا والنمسا وغيرها من الاتحادات التى عاقبت أنديتها بالغرامة المالية على تصرفات جمهورها الذى هتف أو رفع شعارات عنصرية ولم نسمع بأن الاتحاد الدولى للكرة تدخل وغلظ العقوبة بدعوى ان المخالفة جسيمة.
# كأس العالم من قبل شهد هتاف عنصرى من جمهور ألمانيا ضد منتخب الشيك وأوقع (الفيفا) عقوبة مالية على ألمانيا ولم نسمع كلمة مخالفة جسيمة.
# انتو مالكم ومال التيفو أول حاجة شوفوا فريقكم الطلع من الموسم بدون حمص وما عندو مدرب ولم يسجل لاعب وطنى أو أجنبى على مستوى # وكمان هناك أكثر من محترف أجنبى يطارد ناديكم عن طريق الفيفا للحصول على مستحقاته المالية ورئيسكم فى الشرز ولاعبكم مهدد بالايقاف # وبعد ده كلو عايزين تفبركوا ليكم أخبار من رأسكم الفاضى عن التيفو.
# قال مخالفة جسيمة.. جسيمة دى فنانة جيبوتية معجب بيها صلاح نمر.
# المخالفة الجسيمة عملوها ناس السمؤال وشيبولا فى حارسكم جمال سالم

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019