• ×
الإثنين 26 يوليو 2021 | 07-25-2021
ديدي

صلاح ادريس هل يحارب الهلال ام الكاردينال ؟

ديدي

 0  0  6423
ديدي

*أجد نفسي متفقاً تماماً مع الاخ صلاح ادريس فيما يختص برفضه إطلاق سراح اي لاعب من الأهلي شندي ، وهي للمعلومية من المرات القلائل التي اتفق فيها معه علي هذا الخط ، فقد ظل الرجل زمناً ليس بالقصير يعتمد علي مشاطيب الهلال والمريخ والتخزين والإعارات الفاشلة ، ولكنه بقراره العميق او رؤيته المطروحة لمجلس ادارة الاهلي شندي ، يرسي مبدأ طالما حلمنا به ويؤسس لمنهج مطلوب بشدة في جميع الأندية صغيرها وكبيرها .
*فمنذ أكثر من عقدين ،تفرخ الأندية اللاعبين للهلال والمريخ ، بينما القمة تأخذهم لحماً وتعيدهم عظاماً او "شيوخاً" اما لأنديتهم التي قدموا منها ، او لأندية أخري تنتظر "الفتة والفتات" !
*هذا السيناريو يمر علينا مرتين صيفي وشتوي ، دون ان نتوقف هنيهة ودون ان نكتشف ان لا أحد يستفيد من حركة تنقلات وتسجيلات اللاعبين غير السماسرة ، فالهلال والمريخ يجففان الأندية من نجومها و"يركنا" معظمهم علي مقاعد الإحتياطي ، "فلا أنديتهم إستفادت ولا الهلال والمريخ إستفادا" !!
*والغريبة ان ناد مثل الخرطوم الوطني المدعوم من قديم الزمان من أولاد النفيدي تحول الي جهاز "تفريخ" للهلال والمريخ فبدلاً من الإحتفاظ باللاعبين المتميزين وإضافة نجوم من الاندية الاخري لتقوية موقف الفريق في المنافسات القومية والبحث عن موضع قدم مع أندية القمة ، ظل هذا النادي يملك طموحاً محدوداً ويقبل بمراكز لا تليق بمقامه وريادته وإمكاناته والتي إذا وظفت بطريقة صحيحة لنافس الهلال والمريخ ولسار علي نفس درب الأهلي شندي الذي تمكن في هذا الموسم من التفوق علي فريقي القمة وأعلن عن وجوده بقوة بطلاً علي عموم أندية السودان .
*صحيح ان رفض إطلاق سراح اللاعبين ، او تجديد التعاقد تحتاج الي أموال طائلة فليس من المنطق ان يُمنع اللاعب من أموال تسجيلات يسيل لها اللعاب ولا يمنح مقابلاً او حافزاً من ناديه الأساس ، فالمسألة بحاجة الي داعم وراع ينظر اولاً الي أبعد مدي من الطموحات وثانياً يستطيع ان يفي بإلتزامات من يريد إبقائهم من النجوم بالنادي وهذا ما فعله صلاح ادريس وليس صعباً ولا مستحيلاً علي أولاد النفيدي حذو حذوه .
*ونستطيع التأكيد ان هذه الخطوة التي إستنها صلاح ادريس ، ستثبت أقدام فريقه في المنافسات المحلية والخارجية وستجلب المزيد من الإحترام والتشجيع لهذا الفريق الذي زلزل الملاعب وهزها بالطول والعرض .
*ونادي الخرطوم الوطني الذي نري انه الاقرب الي تنفيذ هذه الرؤية الثاقبة بقدرات مجلس إدارته وبإمكاناته المادية والتمويل الذي يتلقاه ، مطالب بالسير علي نفس نهج الاهلي شندي بتوسيع حدود طموحه ووقف جهاز التوليد و"التفريخ" للأندية الكبيرة ، فالكرة السودانية تحتاج الي منافسين حقيقيين للهلال والمريخ حتي تقوي المنافسة وتزيد إشتعالاً ، وبالتالي ينعكس النجاح علي التمثيل الخارجي للأندية والمنتخب الوطني .
*من حق صلاح ادريس التمسك بلاعبي الاهلي ولكن عليه ان يسير بنفس رؤيته او استراتيجيته الي النهاية ، والا فستكون خطوته هذه مجرد وسيلة لغاية قاسمها المشترك تصفية حساباته الشخصية مع الكاردينال والذي طلب مجلسه أكثر من لاعب بالأهلي .
*نادي المريخ حالته تثير الشفقة في ظل الفراغ الإداري وعدم وجود رئيس، والإعلام الأحمر حول النادي الي "بيت بكا" وطفقت معظم الاقلام تهاجم الاتحاد ولجانه ود.شداد ، لتعكس حالة الإفلاس و "الفلس" !
*والمضحك ان بعض اقلام التضليل مازالت تتحدث عن حالات تحكيمية تري انها انها كانت منحازة للهلال ، رغم ان المولد إنفض منذ مدة !
*"ضياء الدين" وقصاري جمعت أموالهما عن طريق "الشيرنق" ، وفي الليلة "السوداء" يُفتقد جمال الوالي !
*أكثر المتضررين من شح تسجيلات المريخ هم السماسرة !
*"ضياء" هو النور الوحيد وسط العتمة !
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019