• ×
الجمعة 25 يونيو 2021 | 06-25-2021
عوض عباس

المونديال

عوض عباس

 0  0  4736
عوض عباس

لا حديث للعالم خلال اليوم سوى قرعة نهائيات مونديال روسيا 2018 التي تدشنبقصر الكرملين، في العاصمة الروسية، موسكو؛ وسط اهتمام عالمي غير مسبوق.. ويشارك في البطولة 32 منتخبًا، تم تقسيمهم لـ4 مستويات ..حيث جاء التصنيف الأول: روسيا، ألمانيا، البرازيل، البرتغال، الأرجنتين، بلجيكا، بولندا، فرنسا.
التصنيف الثاني: إسبانيا، بيرو، سويسرا، إنجلترا، كولومبيا، المكسيك، أوروجواي كرواتيا... التصنيف الثالث: مصر، تونس، السنغال، إيران، السويد، كوستاريكا، أيسلندا، الدنمارك... التصنيف الرابع: السعودية، المغرب، بنما، كوريا الجنوبية، أستراليا، نيجيريا، صربيا، اليابان.
وستقسم تلك المنتخبات إلى 8 مجموعات تضم كل مجموعة 4 فرق، بواقع منتخب من كل تصنيف... ولا يسمح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بوجود منتخبين من نفس القارة بمجموعة واحدة، باستثناء القارة الأوروبية، التي يسمح بتواجد فريقين منها كحد أقصى في نفس المجموعة.
ويشارك بالمونديال للمرة الأولى بالتاريخ 4 منتخبات عربية، هي السعودية، وتونس، ومصر، والمغرب، والتي ستسعى لتحقيق نتائج جيدة والتقدم بالبطولة، لكن ذلك سيتوقف بشكل كبير على نتائج القرعة التي ستحدد هوية المنافسين غدا.

وتترقب نتائج القرعة أيضًا منتخبات تمني نفسها بالابتعاد عن كابوس المجموعات النارية، مثل اليابان، وكوريا الجنوبية، وإيران، والسنغال، ونيجيريا، وأستراليا.

الأمر نفسه ينطبق على بيرو التي تأهلت إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ 1982، وبنما التي حققت معجزة بالتأهل للمونديال للمرة الأولى أيضًا، كما هو الحال مع أيسلندا التي يعتبر تأهلها مفاجأة كبيرة.

وطبقًا للتصنيف، ومعايير توزيع المنتخبات على المجموعات، فإن القرعة قد تسفر عن مجموعات نارية ستمثل كابوسًا للفرق الصغيرة، والضيوف الجدد في البطولة.
كما أنه إذا تم استبدال المنتخب السويدي بنظيره الصربي، فستمثل تلك المجموعة خطرًا كبيرًا على منتخبات التصنيف الثالث، باستثناء، الدنمارك، وأيسلندا، بينما سيدخل الثنائي الأخير دائرة الخطر، لو تم استبدال صربيا، بمنتخب آخر من التصنيف الرابع، والذي سيكون وقتها من خارج أوروبا.
ويتيح نظام القرعة وقوع منتخبات البرازيل وإسبانيا والسويد في مجموعة واحدة، وتمثل تلك المجموعة كابوسا يطارد فرق التصنيف الرابع، عدا المنتخب الصربي.

وهناك مجموعات أخرى عديدة تمثل تهديدا حقيقيا لآمال الصغار في المونديال، لا تقل قوة عن المجموعة السابقة، ومنها وقوع أحد منتخبات فرنسا، والأرجنتين، وألمانيا، والبرتغال، مع إسبانيا أو إنجلترا، من التصنيف الثاني، في مجموعة واحدة.

وسينتج عن ذلك مجموعتين ناريتين، ستكون فيهما فرص منتخبات التصنيفين الثالث والرابع ضعيفة للغاية باستثناء منتخبي الدنمارك والسويد، لما يتمتعان به من قوة وقدرة على منافسة الكبار.

مدار
المريخ بحاجة لخانات محددة لشغلها بالإضافة لثلاثة محترفين من اصحاب المستوى العالي .
فريق المريخ رغم خروجه صفر اليدين خلال الموسم الا انه الافضل كمستوى فني بشهادة كل المدربين والخبراء!!
فريق انهي الدوري باعلي معدل اهداف وافضل دفاع وافضل قناص وغيره لايملك سوى المواسير ويتوج ..عجبيّ!!
البطولة الافريقية هي المعيار والمقياس الحقيقي !
الموسم الماضي حل المدعوم بطلاً للدوري وعندما جاء محك الابطال نااال الذيلية بجدارة يحسد عليها !!
نتمني خروج سوداكال ليتولى مهام التسجيلات الشتوية ويدعم صف الزعيم بأفضل العناصر المحلية والخارجية!
في مثل هذا الوقت من العام الماضيسجل كردنة بمليارات الجنيهات وملايين الدولارات كل من جابسون واكرا وتيتية وشيبوب المعطوب وابراهومةبكرنفالات وعنتريات والآن تتجدد ذات الصور مع مايسمون بنجوم الموسم!



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض عباس
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019