• ×
الأحد 9 مايو 2021 | 05-09-2021
ديدي

الهلال والأرسنال .."أم المعارك" مواجهة للتأريخ

ديدي

 0  0  5377
ديدي
*يُنظر الي لقاء الهلال امام الاهلي شندي في نهائي كأس السودان اليوم بمقام ومصاف لقاءات القمة ، فسيد البلد الحاصل علي لقب بطولة الدوري الممتاز قبل أيام أكد تربعه علي أكبر بطولة علي مستوي السودان عن جدارة واستحقاق ،اما الطرف الثاني "الأرسنال" فقد أثبت بفوزه العريض علي المريخ وأدائه العالمي انه لا يقل عن فريقي القمة اللذين يتربعان علي عرش الكرة السودانية منذ سنوات طويلة .
*الهلال الذي يمر بظروف إستثنائية في صفوف لاعبيه بالإصابات والإرهاق من جراء السفريات والجولات الآخيرة لأداء مباريات الممتاز ولقاء القمة الآخير ومعركة هلال التبلدي ،سيجد نفسه امام خصم شرس ، فريق مكتمل الصفوف ، لاعبوه لايهدأون طوال المباراة ، فضلاً عن إمتلاكهم دافعاً قوياً من أجل نيل كأس البطولة لأول مرة في تاريخهم .
*ولكن يبقي الإصرار والتحفز قوياً كذلك وسط لاعبي الهلال الذين يسعون لإضافة كأس السودان للممتاز والجمع بينهما وتأكيد الزعامة الكروية للنادي علي عموم أندية السودان ، وزيادة علي ذلك يطمع فرسان الأزرق في إستمرار الإنتصارات وتواصل كرنفالات الفرح بأداء قوي والمحافظة علي سجل نظيف خال من الهزائم طوال هذا الموسم .
*التحديات كبيرة امام لاعبي الهلال الذين رصد لهم رئيس النادي اشرف الكاردينال مائة مليون جنيه لكل لاعب حافزاً للفوز، فعدا الحافز المادي هنالك حافز معنوي ، يتمثل في التشجيع والوقفة الجماهيرية المتوقعة من قبل المجموعات الهلالية التي أسهمت بدور كبير في النتائج المتميزة الآخيرة .
*الأرسنال الخطير ،يستحق من الجهاز الفني للهلال بقيادة حداثة ومحمد الفاتح حجازي التعامل معه بحسابات دقيقة ، فلابد من إبطال مفعول لاعبي الوسط بقيادة والي الدين والحذر من سرعة المهاجمين وطلعات ابراهيم محمد وفارس الظهير العصري الذي أطلق صاروخ ارض جو هز به شباك جمال سالم ولا يماثله في الروعة الا هدف سمؤال في شباك المريخ.
*في الهلال الآمال معلقة علي المتألق الصادق شلش الذي نتوقع ان يواصل مداعبة الشباك ، ونرجو ان يكون محمد موسي البلدورز ـ في حال مشاركته ـ في الموعد ويصالح الجماهير الهلالية التي مازلت تعول عليه الكثير نظراً لما يمتلكه من قدرات وامكانات هجومية وتهديفية بحاجة الي التركيز فقط .
*وسط الهلال في وجود ابوعاقلة والطاهر سادومبا وعزيز شيبولا وبشة يبعث علي الإطمئنان ، اما دفاع الهلال فقد بدأت تعود اليه العافية وظهر متماسكاً الي الحد البعيد امام المريخ وهلال التبلدي الا من هفوات تستحق الحذر امام مهاجمي الارسنال الذين يحرزون الأهداف من أنصاف الفرص .
*الهلال والأرسنال مواجهة تاريخية في "ام المعارك" ، ونتوقع ان يضيف هلال الممتاز الكأس الغالية التي تحمل اسم الوطن للقب المحبب والحصري .
*صورة الزعيم النازي هتلر وكلمة"هولوكوست" التي ظهرت علي مدرجات جماهير الهلال لم يكن من وراءها اي مدلولات او أهداف سياسية ، وعبثاً يحاول بعض المريخاب والإعلام المريخي تسويق الحدث وتصعيده ، والعزف علي وتر التهديد والوعيد بـ "فيفا" !
*ورغم قناعتنا ان هذا التصرف يأتي في اطار المداعبات والمناكفات المعروفة بين جماهير الهلال والمريخ ، الا ان التشجيع والمناكفات ينبغي ان تُوجه في إطارها السليم بعيداً عن السياسة او الأحداث التاريخية خاصة تلك لا يجمعنا به اي رابط !
*إذا سلمنا جدلاً ان تلك الفئة التي رفعت صورة هتلر ، لا تعلم مآلات مثل هذه التصرفات ، أين كان المراقبون وأمن الملاعب وكيف سُمح لهؤلاء وغيرهم الدخول بأدوات وملصقات وصور لا علاقة لها بالتشجيع ام هم أيضاً لا يعرفون تداعيات مثل هذه الشعارات المرفوضة عالمياً ؟؟
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019