• ×
الأربعاء 28 يوليو 2021 | 07-27-2021
احمد الفكي

عذاب الحريق و ديوراما المريخ

احمد الفكي

 0  0  4925
احمد الفكي


ما من شكٍ أنَّ لليهود دسائس و أساليب خبيثة في محاربة الدعوة الإسلامية عن طريق التشكيك و البلبلة و الكيد و الدس , فقد حذَّرَ الله المؤمنين من خطرهم كما حذَّرهم من المنافقين .
ففي الآيات القرآنية قد تحدثت عن اليهود و موقفهم المُخزي من الذات الإلهية و اتهامهم لله عزَّ و جلَّ بأشنع الاتهامات بالبخل و الفقر , ثم نقضهم للعهود و المواثيق , وقتلهم للأنبياء و خيانتهم للأمانة التي حمَّلهم الله إياها , إلى آخر ما هنالك من جرائم و شنائع اتصف بها هذا الجنس الملعون .
من أنواع العذاب يوم القيامة عذاب الحريق , أجارنا الله ووالدينا و من له حق علينا و إياك عزيزي القارئ منه .
ورد لفظ عبارة (عذاب الحريقof the burning Torment ) في القرآن الكريم خمسة مرات . ( سَنَكتُبُ ما قالُوا و قتلهُمُ الأنبياءَ بغيرِ حقٍ و نقُولُ ذُوقُوا عَذَابَ الحريقِ .) 181 آل عمران .
(َ و لَو تَرى إذ يَتَوفَّى الذين كفروا الملائكةُ يَضرِبونَ وُجُهَهُم و أدبارهُم و ذُوقُوا عَذَابَ الحريقِ . ) 50 الأنفال
( ثانيَ عِطفهِ لِيُضِلَّ عن سبيلِ اللهِ لهُ في الدُّنيا خِزيٌ و نُذِيقُهُ يومَ القِيامةِ عَذَابَ الحرِيقِ . ) 9 الحج
( كُلَّما أرادوا أن يَخرُجُوا منها من غَمٍّ أُعيدُوا فيها و ذُوقُوا عَذَابَ الحريقِ . ) 22 الحج
( إنَّ الذينَ فَتَنُوا المُؤمنينَ و المُؤمناتِ ثُمَّ لَم يَتُوبُوا فَلَهُم عَذَابُ جَهَنَّمَ و لَهُم عّذَابُ الحَرِيقِ . ) 10 البروج
في سياق الحريق نجد مُصطلح المحرقة ( الهولوكوست Holocaust ) التي ظهرت غضون الحرب العالمية الثانية و ما أثير حولها من أقاويل و تهول لعدد الضحايا مما جعل العديد من المفكرين و الكُتاب يضعون حولها الشكوك في حدوث تلك المحرقة و منهم الفليسوف الفرنسي روجيه غارودي في كتابه الأساطير المؤسسة للسياسة الإسرائيلية .
بعضٌ من مُشجعي المريخ لم يتقبل الهزيمة النكراء التي نالها فريق المريخ من شقيقه هلال الملايين بهدفين دون رد في ختام مسابقة الدوري السوداني الممتاز و بها نال الهلال كأس الدوري الممتاز , فأرادوا أن يخلقوا قضية ينال بموجبها الهلال عقوبات , حيث قاموا بنشر مقطع لبعض وسائل إعلام غربية مختلفة تظهر فيها لوحة بها رسم وجه هتلر لـ " ألتراس Blue Lionsالأسود الزرقاء" العاشق لهلال الملايين , من باب المناكفات الرياضية . حيث فات على من حاول قيام مشكلة ينال بموجبها هلال الملايين العقاب أنَّ في عِلم البلاغة وهو بحر على سبيل المثال توجد التورية و الكناية والاستعارة و المجاز و المشاكلة . و المشاكلة تعني أن يتفق اللفظ و يختلف المعنى .
في تلك اللوحة اتفق اللفظ و اختلف المقصد و المعنى و المقصد في تلك اللوحة ليس له علاقة لا من قريب و لا من بعيد بالهلوكوست الهتلرية وهنا تجلت الديوراما Diorama المريخية , و الديوراما هي صورة يُنظر إليها من خلال ثقب في جدار حجرة مظلمة . هكذا نظر من نقل لوحة ألترس البلو ليونز لبعض وسائل الإعلام الغربية من خلال ثقب في جدار حجرة مظلمة فخانته الرؤية ولم يحالفه الصواب .
* آخر الأوتاد :
منذ الصغر تعلمنا : ( من حفر حُفرة لأخيه وقع فيها )


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019