• ×
الخميس 4 مارس 2021 | 03-04-2021
احمد الفكي

وفاء قلم

احمد الفكي

 0  0  4788
احمد الفكي


المرءُ يعتزم أمراً و يُقدر اللّه أمراً .. هكذا تبدأ رحلة حياة الإنسان منذ إبصاره للنور المصحوبة بصرخة الميلاد حتى موعد موافاة الأجل ، و مابين تلك الرحلة محطات يتعارف فيها المرء بأناسٍ عبر اللقاء المباشر أو من خلال السطور التي يكون سفيرها مداد القلم ، و ما أدراك ما القلم و هو الذي تَشَرَّفَ بالمجد و الرفعة عندما أقسم به خالق الكون و خَلُد ذكره في كتابٍ تَعَهد الحق بحفظه فقال المجيد ُ العليمُ ( ن و القلمِ و ما يسطُرُون .) 1 القلم .
من خلال القلم عرفت أُناس أجلَّاء لهم باع طويل في الثقافة و الأدب ، فكان منهم الأستاذ الأديب عمر محمد علي ترتوري الذي أرشدني إلى بحرٍ ثقافي يحمل اسم منتدى القرير فكنت أنهل منه كل جميل . اليوم وصلتني رسالة عبر بريد أوتاد فيها من الحزن و صادق الكلم ما فيها من أخي الأستاذ عمر ترتوري ينعي و يرثي الراحل فقيد منتدى القرير عبد الرحمن محمد صالح مامان ، رحم اللَّه أخي عبد الرحمن مامان مدير عام منتدى القرير الثقافي ، الذي وافاه الآجل المحتوم . فقد سميت ما كتبه الأستاذ عمر في حقه ( وفاء قلم ) و ها أنا أحيلك عزيزي القاريء إلى ما خطه الأديب عمر دون تصرف :
* ذهب مامان لقبره وبقى إسمه فى الذاكره على هيئة وجع .
هذا النهار مر في فمي، كل ما حولي يوحي بالذبول، حتى الكلمات تتحشرج فأستعيدها من قاع التردد لتبقي على خيط الحياة المدود.
للموت جلال أيها الراحل *مامان ود المدير*. كما له مرارة وألم وشعور بالغ بالفقد، نحن وحدنا من تمتد به الحياة نبكيك، ونذرف الدمع في وداعك، ونشيعك لمثواك الأخير، ونحن لا نكاد نصدق أننا لن نراك بعد اليوم ولا نرى *مامان* يكتب فى *منتدى القرير* ولا فى القروبات الأدبيه التى أحبتك .. هل نبكيك فقط ام ماذا !!؟
إننا في الحقيقة لا نبكيك لأنك رحلت بل نبكي أنفسنا لأنك تركتنا وحدنا.... إن كل الآمنا ودموعنا وقلقنا لأننا لن نراك بعد اليوم في دنيانا، وقد كنت بعض سلوتنا أو جزءا من حياتنا أو بقية من رفاقنا... إننا نبكي من أجلنا نحن، لا من أجلك، لأنك رحلت، فلن تشعر ببكائنا، ولن تستعيد شيئا مما مضى، ولن يكون بمقدورك أن تصنع شيئا لنفسك أو لنا.
نحن إذن من يجزع لأنك رحلت و انطفأت شمعتك في حياتنا، ولأن رحيلك إعلان كبير بأن قطار العمر ماض، والأيام حبلى والقدر محتوم... وللموت جلال أيها الباقون.
طعم الموت واحد. ولكن نتائجه على الحي مختلفة ومتباينة أشد ما يكون الاختلاف والتباين.
ونحن لا نملك ما نقوله في هذا المصاب الجلل، إلا الدعاء ل فقيدنا { *عبد الرحمن محمد صالح مامان*}
*مدير عام إدارة منتدى القرير* بالمغفرة والرضوان والقبول الحسن. و نحن راضين بقدر الخالق وستظل لسانى يهتف بالدعاء لك : اللهم إنى أسالك في هذا اليوم الجمعة أن تجعل *مامان ود المدير* علئ ضفاف نهر الكوثر مبتسم في أرقى مراتب الجنان اللهم نور مرقده وعطر مشھده وطيّب مضجعه واُنس وحشته ونفس كربته وقِه عذاب القبر وفتنته,اللهم أرحمه من حر جهنم وإرزقه جنات النعيم,اللهم أغفر لأغلى من غابوا عن الدنيا وأرحمهم وأحشرهم في زمرة المتحابين فيك وأجعل ملتقانا بهم في الفردوس الأعلئ ياَرب العالمين
اخيرا :
الموت حق بنص القرآن الكريم *إنك ميت وإنهم ميتون* {صدق الله العظيم.}
*عمر محمد على ترتورى* * آخر الأوتاد :
( و ما كانَ لنفسٍ أن تموتَ إلا بإذنِ اللّه ِ كتاباً مؤجلاً و من يُرِد ثوابَ الدنيا نؤتهِ منها و من يُرِد ثوابَ الأخرةِ نؤتهِ منها و سَنَجزِي الشاكرين . ) 145 آل عمران
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019