• ×
السبت 25 سبتمبر 2021 | 09-23-2021
ديدي

"هلال / مريخ الفاشر" إنعكاس لدمار شامل مستوي وخلقاً

ديدي

 0  0  6628
ديدي
*أقل وصف يمكن إطلاقه علي مباراة الهلال ومريخ الفاشر التي جرت باستاد النقعة انها حالة "دمار شامل" وتردي وإنهيار في المستوي الكروي والخلق والأخلاق !
*هذه المباراة سيئة السمعة تعكس بجلاء فقر العقليات الإدارية والفنية وجهل اللاعبين وسوء التنظيم وانهيار مستوي اللعبة بالسودان !
*مباراة لم ترق حتي لمستوي "دافوري الشوارع" رغم ان أحد طرفيها "الهلال ينافس علي الصدارة ، وملعب لا يصلح لسباق خيول ، وحكم فاشل يجهل أبسط قواعد التحكيم ، وسوء تنظيم يكشف سوء الإدارة !
* كل هذا الفشل والتردي الكروي والأخلاقي الذي يصل الآن الي أعلي مستوياته " في كل شئ" بدأ من عهد الاتحاد السابق وسيستمر في وجود الاتحاد الحالي ،لأن هذه العقليات لن تتغير ، فضلاً عن هشاشة لائحة العقوبات وضعف إدارات الأندية التي لا تحسم ولا تبتر سوء سلوك لاعبيها، وجهل اللاعبين بأبسط قواعد السلوك ، وضعف مستوي المدربين والحكام وعدم تأهيلهم ،وسوء وقبح معظم الملاعب التي تقام عليها مباريات بطولة الممتاز!
*والمصيبة الأكبر اننا نصدر بضاعتنا الفاسدة هذه "تردي كروي واخلاقي وقبح ملاعب وسوء تنظيم الي كل العالم عبر فضائياتنا والتي هي الأخري ، مستوي نقلها لا يصل الي مستوي تصوير "حفلة ختان" !!
*وبعودة للمباراة نجد ان الهلال عاد الي حالته "المرضية" ومعاناته من عقم التهديف وسوء الأداء ، ولا نريد ان نتباكي مجدداً علي سوء تسجيلات الفريق التي جلبت للهلال لاعبين لم يحلموا في يوم من الأيام بإرتداء الشعار الأزرق !
*فيا للغرابة ،فريق ينافس علي الصدارة والبطولة في طريقها للحسم لا يسدد كرات بعدد أصابع اليد الواحدة نحو مرمي المنافس !
*لا نريد ان نعلق تواضع الأداء علي سوء الملعب ،فذلك معروف سلفاً للجهاز الفني وخاصة المدرب محمد الفاتح الذي درب نفس هذا الفريق لسنوات ،ويحفظ هذا الملعب "حفرة حفرة ،وجحر جحر ،وتلة تلة" كما ان الهلال خاض مباريات بملاعب قريبة الشبه من "النقعة" كملاعب استادات كوستي وعطبرة وجبل الأولياء قبيحة المنظر.
*فريق مريخ الفاشر نفسه ،الذي إعتاد اللعب بالنقعة ، إجتهد للخروج بنتيجة (إنقاذية) من عنق الزجاجة ولكنه مثله مثل عدد كبير من أندية الممتاز ، لا تكافح الا امام ناديي القمة وإجتهد لاعبوه في هذه المباراة باللعب علي أجسام لاعبي الهلال معتمدين علي ضعف الحكم معتز عبد الباسط ، ولو كان الفريق يؤدي بذات الروح القتالية منذ بداية البطولة لكان وضعه غير !!
* اما الحكم الفاشل معتز عبد الباسط الذي عكس الكثير من القرارات وتغاضي عن الكثير من حالات العنف وتسبب بسلبيته وضعفه في المشاجرات والاشتباكات التي حدثت من اللاعبين وعلي رأسهم حارس مرمي المريخ ياسر بريمة ،فمنحه البطاقة الصفراء بدلاً من الحمراء بعد إشهار البطاقة الحمراء في وجه حسين الجريف "مفجر الأحداث" .
*وبحركات أقرب للكوميديا ظل عبد الباسط يبحث وسط الإحتياطيين والفنيين والجمهور الذين إمتلأ بهم الملعب ،في ظهور اللاعبين للتعرف علي الأرقام لمنح المزيد من البطاقات ولكن "المسكين" لم يجدهم فقرر الخروج من أقرب بوابة دون ان يُنهي المباراة !!
*هذه المباراة غير قانونية فقد إنتهت بأحداثها ، ولم تنته بصافرة الحكم ،اين الزمن الطويل المبدد في الإشتباكات منذ لحظة توقف الكرة ، وماذا عن حصب جمهور مريخ الفاشر للحجارة داخل الملعب ،ودخول المشجعين الذي تسبب في الهرج والمرج ، وما مصير اللاعبين الذين أراد ان يعاقبهم بالبطاقات ولم يعثر عليهم ؟؟!!
*هذا الحكم الفاشل فقد السيطرة علي المباراة منذ إندلاع الأحداث ، فبدلاً من طرد حسين الجريف المعتدي علي لاعب المريخ ، وطرد الحارس ياسر بريمة فورياً ، والتوجيه بإستمرار المباراة ، ظل يتفرج ويتجول وسط الزحمة الي أن تفجرت الأوضاع ..!
*المطلوب من مجلس الهلال ، إتخاذ موقف حاسم تجاه هذه الأحداث ، فهنالك ترصد واضح من الحكام ، ومازال في الإتحاد بقايا مؤامرات من الاتحاد السابق ..!
*الفوضي في بث مباريات الدوري الممتاز مازالت مستمرة ،وسوف تتواصل طالما أننا نترك التعاقدات والإتفاقات للتكهنات والظروف !
*كل شئ في هذه المنافسة التي ولدت ميتة ،يمكن توقعها !!
*حصرية البث كما هو معروف لقناة الملاعب ـ وفجأة وبلا اي مقدمات تدخلت قناة الهلال وتقوم بنقل بعض المباريات ، وكالعادة فالإتفاق مبهم وغير مفهوم بين القناتين من طرف والاتحاد من طرف اخر !
*ولذلك من الطبيعي ان يحدث التداخل وتتوه الشارة فتتوقف الصورة لفترة من الوقت وكل قناة تؤكد أحقيتها في الحجز والبث !!
*من العيب ان نطلق علي أرض استاد الفاشر الذي استقبل هذا اللقاء بأنه (ملعب) بينما هو أقرب لحواشة او أرض جرداء ، فالتراب يغطي مساحات أكبر من "النجيل" الذي توزع علي إستحياء وعلي شكل (رقع) ببعض الأطرف!!
* هذه هي قرعة وبرمجة الاتحاد العام السابق وقدر ونصيب الهلال ، وهذه هي الملاعب القفراء التي إعتمدها الإتحاد بلا مراجعة منه ودون ان يولي اتحاد الفاشر اي إهتمام لهذه (الحواشة) ،او حتي بـ (رشة) مياه حتي يليق بملاعب كرة القدم .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019