• ×
الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 | 10-24-2021
احمد الفكي

الكاسات الجافلة

احمد الفكي

 0  0  5274
احمد الفكي


من أمثالنا الشعبية المتداولة الجفلن خلَّهِن أقرع الواقفات ) فحوى هذا المثل يشرحه المثل العامي التالي المال تلتو و لا كتلتو ) كما قريب من المثلين ( لا تضع البيض في سلة واحدة )
مما سبق نفهم أنَّه إذا كان للمرء مال أو ثروة أو أشياء ذات قيمة بدلاً من أن يخسر كل ما يملك عليه أن يخسر جزء مما يملك و يحافظ على الباقي .
ما تناقلته وسائل الإعلام المختلفة و كذلك وسائل التواصل الإجتماعي فيما يخص كأسي دبي الذهبي و كأس السد الذهبي الذين نالهما المريخ الأول في عام 1987 و الثاني في عام 2011 كاس دبي أحرزه المريخ من أمام الزمالك المصري بعد أن انتهت المباراة في زمنها الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ، ثم احتكم الفريقان للركلات الترجيحة من منطقة الجزاء وكان الحظ بجانب المريخ حيث تألق الحارس حامد بريمة في صد ركلتي من الركلات الترجيحية و تمكن بريمة من ٱحراز الركلة الأخيرة المُرجحة و بها نال المريخ كأس دبي الذهبية ، و لكن للأسف هذه الكأس مفقودة و غير موجودة في خزانة نادي المريخ و لا يِعرف لها أثر ، مُفجر هذه المعلومة هو رئيس نادي المريخ السابق الأستاذ جمال الوالي حيث صرَّح بأنه منذ أن ترأس نادي المريخ لمدة أربعة عشر عام و منذ مقدمه لم يجد و يشاهد و يرى تلك الكأس الذهبية . قال هذا الكلام إثر بيع كأس السد الذهبية التي نالها المريخ من أمام نده التقليدي هلال الملايين صاحب أول نادي في السودان تزيَّن دولابه بالكؤوس الذهبية التي من أشهرها الكؤوس الذهبية الثلاثة ( كاسي الإحتفال بثورة مايو و كأس العودة - الرياضة الجماهيرية الرئيس الأسبق جعفر نميري ) التي حققها الهلال أمام غريمه و نده المريخ في سبعينيات القرن الماضي .
و يُحمد للهلال أنَّ جميع الكؤوس التي أحرزها في الحفظ و الصون خلاف ما حدث لنادي المريخ الذي باع كأس سد مروي في قاهرة المعز في عهد رئاسة جمال الوالي و تم بدلاً عن ذلك الكأس المُباع وضع كأس شبيه للكأس الذهبي أي مَقلدة بطلاء ذهبي golden cup imitation للذكرى فقط .
كاس سد مروي قد عُرفت قصة إختفائه من خزانة النادي بسبب البيع ، و السؤال الذي يطرح نفسه أين اختفى كأس دبي الذهبي الذي لم يجده رئيس النادي السابق عند استلامه رئاسة النادي .؟
هل ما تعرَّض له نادي المريخ من فقدانه كأس دبي و كأس سد مروي يقع في خانة الفساد .؟
كم هو وزن كأس دبي و كذلك كأس السد من الجرامات .؟
لماذا صمت جمهور المريخ و لم يُطالب بكشف الحقيقة ؟ و القضية هنا قضية رأي عام يجب تتبع خيوطها حتى سبر أغوارها .
ما يمكن قوله من رؤوس أقلام عناوين كثيرة و تبقى الكأسات الجافلة أقرب لما لها من وقعٍ في حس المثل الجفلن خليهن أقرع الواقفات .
* الهلال و التسع نقاط
عاد هلال الملايين إلى جادة الإنتصارات في عهد محمد الفاتح حجازي بعد أن خاض ثلاث مباريات أمام كل من حي العرب بورتسودان و الشرطة القضارف و أهلي مدني و حقق النقاط الكاملة و تبقت له ثلاث مباريات أمام مريخ الفاشر و الخرطوم الوطني و المريخ الذي يُعاني من فضيحة بيع كاس و فقد كاس. إذا وُفق في كسب نقاط المباريات الثلاث المتبقية يكون لقب بطل الدوري الممتاز من نصيبه بإذن اللّه .
* آخر الأوتاد :
الكؤوس التي يفوز بها النادي هي اللسان الناطق بعظمة النادي لذا يجب المحافظة عليها و عدم التفريط فيها .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019