• ×
الأحد 7 مارس 2021 | 03-06-2021
ديدي

سباق "هلال / مريخ" ..الأحمر أسرع ، إنتبه حجازي

ديدي

 0  0  7191
ديدي
*المنافسة علي صدارة بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم بلغ أشده بين الهلال والمريخ ، ونتوقع ان تستمر المطاردة الي آخر المحطات !
*وسباق الهروب من عنق الزجاجة يشتعل ويشهد مفاجآت غير متوقعة من بعض الفرق التي دبت فيها الصحوة بعد خراب سوبا مثل مريخ الفاشر الذي هزم الاهلي الخرطوم "أحد اقوي الفرق في هذا الموسم" وينتظر الهلال بمعقله !
*كل الفرق بدأت تلعب بطريقة مزارعي وتجار سوق الله أكبر التي تعتمد علي شعار "لحق السووق" ، فبعض التجار لا يهمهم جودة بضاعته ، انما يريد ان يلحقها السوق من أجل المكسب السريع .."مافي زمن" !
*وبنفس المنطق تلعب اندية الممتاز ، لا يهم ان كان المستوي "زي الطين" المهم النقطة او النقاط الثلاث !!
*قد يكون لهذه الأندية العذر وهي تلعب تحت برنامج ضاغط و (صادم) ، لا يرحم بالتوقيت والإرهاق والترحال من مدينة الي اخري !!
*الهلال الذي بدأ أكثر تأثراً بالبرنامج الضاغط حين إلتقي الاهلي مدني ، قدم امام سيد الأتيام واحدة من اسوأ عروضه في الشوط الاول ، ولكنه عاد باللعب التجاري في الشوط الثاني ليفوز بهدفي المقاتل عمار الدمازين وصهيب الثعلب الذي بدأ آخيراً يفجر مواهبه !
*المريخ يستفيد عملياً من البرمجة ويبني انتصاراته علي نتائج مباريات الهلال التي تسبقه ومرتاح باللعب بمعقله بعد جولات ولائية ، ولذلك لم يكن مستغرباً ان يقدم افضل عروضه امام الامل عطبرة ويهزمه بهدفين مقابل هدف مع عشرات الفرص التي أهدرها رماته امام مرمي صداح شيخ الدين حارس الامل !
*هذا السباق الماراثوني والمطاردة بين الهلال والمريخ علي الصدارة ، ستحسم في نهاية الأمر ،لمن يمتلك أصلب وأفضل العناصر وبتشكيلة ثابتة والأكثر جاهزية علي مقاعد الإحتياطي ، وذلك لسبب رئيس هو طوال هذا المشوار التنافسي وحاجة اي فريق في نهاية المطاف لمقاتلين أشداء بإستطاعتهم الصمود داخل الملعب .
*بنظرة الي أداء ونتائج الهلال والمريخ في الفترة الآخيرة ، وبعيداً عن اي حسابات وأرقام ، يلاحظ ثبات تشكيلة المريخ الي حد ما مقارنة بالهلال ، خاصة في الهجوم بوجود الهداف محمد عبد الرحمن وبكري المدينة ، بينما مازالت إجتهادات مدربي الهلال مستمرة "هجومياً" ، مرات كاريكا او ولاء الدين او البلدوزر وأحياناً الصادق شلش ، اما في وسط ودفاع الفريقين فليس هنالك استقرار يذكر في الطرفين ، منها الإيقافات والإصابات وتدني المستوي ، ففي المريخ يدخل ويخرج باسكال وعلاء الدين يوسف ورمضان عجب ، وفي الهلال انضم الي التشكيلة آخيراً الطاهر سادومبا ، وبدأ كابو والسمؤال يشاركان بإنتظام وخرج اطهر الطاهر وعاد الي الحراسة جمعة جينارو !
*ولكن يظل المريخ يتفوق هجوماً بالثبات داخل التشكيلة ، وبالأرقام "الأهداف" بحسابات الروليت، والسرعة وتبادل المراكز والتجانس خاصة بين بكري المدينة ومحمد عبد الرحمن و "القادمون من الخلف" احمد ادم ورمضان عجب والتش وحتي التاج ابراهيم !
*دفاع الهلال يبدو أكثر ثباتاً واقل اخطاء من دفاع المريخ ، وفي الفترة الآخيرة عادت اليه عافيته بتألق وثبات كابو والسمؤال في طرفي الملعب إضافة الي تميز عمار الدمازين وحسين الجريف ، اما وجود اوتارا فيمنح الثقة الأكبر لهذا الخط !
*المريخ يتميز أداؤه واسلوبه بسرعة الإيقاع والإنتشار والتقدم سريعاً الي الجبهات الدفاعية للمنافسين ، اما الهلال فمازال الأداء الرتيب والبطئ وكثرة تمرير الكرات في وسط الملعب وفي الخطوط الخلفية طابعاً للفريق ، مما يقلل الإنتقال السريع الي الهجوم !
*مدرب الهلال محمد الفاتح مطالب بالتركيز علي إخراج الفريق من هذه الطريقة السلحفائية في الاداء ، والا فإن حسم الجولات في مواجهة المريخ ذي الإيقاع السريع سيضع الفريق امام مهمة أقرب للمستحيلة !
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019