• ×
الخميس 6 مايو 2021 | 05-04-2021
عبدالباقي الطيب

فتح تحكيمي جديد وعظيم !!

عبدالباقي الطيب

 0  0  6358
عبدالباقي الطيب

فرحتنا بشجاعة الحكم صديق الطريفي وتطبقيه صريح القانون بطرد لاعب الهلال محمد موسى في مباراة فريقه ضد هلال الابيض بالأمس كانت اكبر بكثير من فرحتنا بفقدان الهلال لنقطتين غاليتين في الممتاز لصالح المريخ !!
ان يطرد حكم لاعب هلالي في مباراة مهمة للهلال وداخل إستاده فان ذلك يعتبر فتحا عظيما في مجال العدالة التحكمية في بطولة المممتاز وتطورا ايجابيا هاما في اداء حكام هذه البطولة الفاسدة !!
وهذا الحدث العظيم الهام يستحق ان يتوقف عنده المريخاب كثيرا وان يعدوه يوما تاريخيا من ايام العدالة التي تستحق الاحتفاء السنوي بها !
كما يعتبر مؤشر جيد على سعي تحكيم الممتتاز لاستعادة ضميره الغائب وعدالته المفقودة منذ عقدين وانه يمضي في تحسن ملحوظ من اجل تطبيق قانون التحكيم الذي غاب طويلا عن مباريات الازرق !!
عندما غادر صلاح احمد محمد صالح قيادة لجنة التحكيم المركزية قلت انه يتوجب على المريخاب صيام هذا اليوم من كل عام فرحة بذهاب الرجل الذي ظل يدافع طويلا عن فساد التحكيم وظلمه المستمر للمريخ وتعشما في استعادة جهاز التحكيم عدالته المفقودة في ظل قيادة جديدة !!
ذهبت لجنة صلاح وجاءت لجنة عامر والنجومي وازداد الظلم التحكيمي ضد المريخ وتواصل الانحياز بالمقابل لنده الازرق حتى يئس المريخاب من العدالة فقلت يبدو ان المريخاب سيبكون على صلاح صالح بعد ان بكوا منه قرابة العقدين من الزمان وان يصوموا كل ايام الاسبوع تضرعا لله عز وجل حتى يزيل عنهم كابوس وظلم حكام اللجنة الجديدة !!
خلال برنامج عالم الرياضي الاسبوعي بتلفزيون السودان امس الجمعة شاهدنا شداد يتحدث باسما عن فرحة الشارع الرياضي بذهاب الاتحاد السابق وفوز مجموعته بقيادة الاتحاد العام لدورة جديدة !
ولم يتبق لشداد الا ان يقول (انا مهدي الرياضة السودانية المنتظر) ومنقذها مما هي فيه من فوضى وتخلف فانتظروني .. ويا لها من مسؤولية عظيمة.
وفي ذات الحلقة من البرنامج استمعنا لنائب شداد دكتور محمد جلال وهو يؤكد ان لمجموعة التطوير والنهضة برنامج متكامل ومفصل لتطوير الكرة السودانية وهو كلام جميل ويدعو للتفاؤل ... !.
ليقل الشداديون ما يقولون وليطرحوا ما يطرحوا من برامج فالعبرة بالتطبيق والنتائج في نهاية المطاف والميدان يا حميدان كما يقال !.
لن يطالب عاقل اتحاد شداد بما هو فوق طاقته وامكانياته والجميع يعرف ان إصلاح الكرة السودانية مسؤولية كبيرة وتضامنية بين الدولة والمجتمع الرياضي ومكوناته من بيئة وقوانين واندية واعلام وتحكيم وجمهور وغيرها !
ترتيب الأولويات يفرض على مجموعة شداد تعديل الكثير من الصورة المقلوبة في التنافس الرياضي والتي لا يتطلب تنفيذها اموالا طائلة انما الرغبة والجدية ثم الشروع بعد ذلك في عملية الاصلاح والتطوير التي يستهدفها برنامج المجموعة ان وجد في الواقع ووجدوا مساحة لتطبيقه في ظل الفوضى والهرجلة المستشرية في الساحة الرياضية!
ان أسوأ مصائب كرتنا هو افتقادها لعدالة وشرف واخلاق التنافس وهي كارثة يكاد يتفق عليها جميع الرياضيون ويعتبرونها مطلبهم الأول فلا عدالة في التحكيم ولا في البرمجة ولا في الفصل في الشكاوى والتي كان يتم التعامل معها وفقا لاهواء اللجان الزرقاء وحسب مصلحة فريقها المفضل !.
ونتمنى ان يمنح شداد ومجموعته مساحة معتبرة من وقتهم وان يسخروا آلياتهم للمتابعة الشخصية لمكامن العلل الفساد في هذه البطولة وان يبدأوا بمتابعة تحكيم المباريات القادمة للمريخ والهلال في الممتاز وضبط ما يصرح به بعض قياديي الاندية والناطقين باسمها قبل وبعد بعض مباريات أنديتهم في الولايات خاصة وليس من سمع كمن راى كما يقال !!
بالتوفيق للزعيم في مباراته الهامة اليوم امام الوادي نيالا وتحقيق نتيجة كبيرة مشمولة بالأداء الجميل والمتوقع كما عود قاعدته بذلك وتأمين صدارة الممتاز .


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالباقي الطيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019