• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
عبدالباقي الطيب

الطبخ على نار هادئة !!

عبدالباقي الطيب

 0  0  6786
عبدالباقي الطيب

العروض والنتائج الرائعة التي ظل يقدمها شباب المريخ في بطولة الممتاز والتي آخرها سداسيتهم النظيفة في شباك تريعة البجا بالأمس ملفتة ومثيرة لذا فقد تجاوز صداها القلعة الحمراء واصبحت محل اعجاب الشارع الرياضي عامة وسيدة مجالسه!!
والسبب ان من يقدمون تلك العروض الباهرة هم مجموعة من الشباب الموهوبين وليسوا من المحترفين الأجانب بل ان بعضهم لم يُعرف او يشاهد الا في تشكيلة المريخ !!
التحية لمفجر هذه التجربة الشبابية الناجحة الكوتش الشاطر والشجاع (الشاب) محمد موسى والتي سيكون لها اثر ايجابي كبير على المريخ والرياضية السودانية التي تمتلئ ملاعبها بالشباب الموهوب والقادر على العطاء! .
كنا وما زلنا نبحث عن مريخنا القوي الغيور المقاتل حبا في الشعار ورغبة في الانتصار واسعاد الكبار والصغار ونعتقد ان في الجيل الحالي من شباب فريق المريخ مقدمة جيدة ومبشرة لاسترداد ذلك المريخ الضائع!!
واذا ما استثمر المريخاب هذه التجربة واحسنوا العناية ماديا ومعنويا واعلاميا بهذا الفريق الشاب فسيشكل لهم نواة حقيقية لمريخ قوي يهز الارض تحت اقدام الفرق المنافسة محليا وافريقيا !!
نأمل ان تركز ادارة النادي الجديدة على توطين عنصر الشباب بلفريق وتنظيف كشفه من كل محترف اجنبي لا يضيف له اكثر مما يقدم التش والتكت والغربال ورفاقهم هذه الايام وعدم ضم اي محترف اجنبي لا يضيف تميزا للفريق على مستوى التمثيل الخارجي خاصة !!
نعتقد ان اهم خطوات التعامل الصحيح مع شباب المريخ الميامين هو عدم المبالغة في اطرائهم والاشادة بهم خاصة في وسائل الاعلام الشهيرة والقريبة منهم !.
فالإطراء الاعلامي الزائد والمستمر وغير المقرون بالنقد وابداء الملاحظات لتصحيح المسار يضر اكثر مما ينفع حيث يدخل الغرور في نفوس هؤلاء الشباب خاصة وانهم حديثي تجربة وقليلي خبرات بالملاعب والتنافس !!.
وربما ادى الغرور لفقدانهم بشكل نهائي او التأثير السلبي على ادائهم واصابة جمهور الفريق بالإحباط بعد تعثرهم في مباراة مهمة وحاسمة وهو امر متوقع لأقوى الفرق واشهرها كما حدث للريال بالأمس امام توتنهام !
يحتاج هؤلاء الشباب الى الكثير والكثير على المستوى الفني والتكتيكي والتدريبي والانضباطي والى الصقل والتوجيه والتعلم والاحتكاك والتجارب القوية والمتدرجة مع فرق ذات وزن ومن مدارس كروية مختلفة وكذلك اللعب امام جمهور مختلف حتى يقوى عودهم وتنضج تجربتهم !!
والحذر الحذر من حماقة مطالبتهم بالحصول على بطولة الابطال او الكنفدرالية في الموسم القادم والتي تحتاج لخبرات وتجارب طويلة ومتراكمة ونضج كروي لا يتوفر لهم حتى الآن !
ايها الصفوة الكرام توحدوا بقوة خلف شباب الفريق وادعموهم بكل ما يوفر لهم بيئة الابداع والعطاء ووفروا لهم الاستقرار المادي والنفسي وجو الأسرة الواحدة والتشجيع المستمر وسترون العجب ابداعا وبطولات ولن تخشوا يومها خصما ولا حكما .. وسيعودوا بكم لمنصات التتويج الخارجية المشرفة وذكريات سيكافا ومانديلا!
والأهم : انتبهوا مليون مرة لمؤامرات وكوابح اعداء المريخ فلن يتركون لكم هذا الفريق الشاب وسترون العجب العجاب من مؤامراتهم الدنيئة خارج وداخل الملعب لتعطيله داخليا وخارجيا !!
ولا يغرنكم عودة شداد لرئاسة الاتحاد العام والتعشم في قيامه بفرض سيادة القانون وعدالة التحكيم واخلاقيات المنافسة فكم من مرات ومرات ظلم المريخ في عهد هذا الرجل !!
واذا لم تحرصوا على حراسة مريخكم بأنفسكم فلن يكون غيركم احرص على حمايته ونتمنى ان يستشعر المريخاب حقيقة قوتهم المعطلة منذ سنوات وان يصحوا من هذا السبات العميق الذي مكن اعداء المريخ من التحكم في مصيره التنافسي واخراجه من التنافس من بطولة الابطال الافريقية الحالية كأقرب مثال والتي مرت وكان شيء لم يكن !!


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالباقي الطيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019