• ×
الخميس 25 فبراير 2021 | 02-24-2021
احمد الفكي

يستأسدون عليك يا هلال

احمد الفكي

 0  0  5809
احمد الفكي


باستثناء فريق المريخ العاصمي جميع فرق أندية الممتاز تلعب أمام هلال الملايين بدافع الظهور الإيجابي , وهذا في حق الهلال قِلادة شرف في جيده يدل على المكانة العالية و المرموقة و علو كعبه في الإمتاع الكروي الذي ينثره في جميع أرجاء الملاعب المحلية و القارية بشقيها الإفريقية و الآسيوية ( دول الخليج العربي ) و ليس في ذلك شك وهي حقيقة يعرفها القاصي و الداني .
أندية الدوري الممتاز لكرة القدم تلعب أمام الهلال و لسان الهلال يقول أسدٌ عليَّ و في الحروب نعامة . و للمثل هذا قصة سوف أسردها .
الجميع من مُحبي متابعة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم شاهد المفارقات الأدائية لتلك الأندية حيث ينتقل منحنى أدائها للميل ناحية الهبوط عندما تُقابل بعضها البعض , فيتجرعون كؤوس الهزائم فيما بينهم مع تقديم أداء أقل من الوسط . و يختلف ذلك العرض عندما يقابل أيٍ منهم هلال الملايين , فيشاهد المتابع مدى الندية و الإثارة و اللعب الدفاعي حتى يحاول ذلك النادي الظفر بنقطة تحفظ له ماء الوجه و هو بذلك قد حقق الهدف المنشود . و على ذكر ذلك الهدف كانت مباراة الهلال أمام أهلي الخرطوم في الثلاثين من شهر أكتوبر 2017 حيث كان المثل : من نجا برأسه فقد ربح . فهذا المثل ينطبق على الفريقين الهلال و الأهلي الخرطوم حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما .
الهلال أبطأ في إدراك التعادل وهو المرشح بالفوز و لكن حضور سلوك الاستهتار و الشرود الذهني في ربع الساعة الأولى من عمر المباراة مع غياب الروح أسهم في ولوج هدفين سريعين نالهما مهاجم الأهلي الخرطوم محمد موسى . و عندما أدرك الهلال هدفي التعادل في ثلث الساعة الأخير من عمر المباراة عن طريق نجميه بشة و كاريكا , انقلب المثل على الأهلي حيث نجا برأسه من الهزيمة التي كانت سوف تلحقه جراء الضغط المتواصل من لاعبي الهلال . وهنا الرسالة التي نوجهها لفريق الأهلي الخرطوم الذي خرج بالتعادل الثمين بالقول إن سلمت من الأسد فلا تطمع في صيده .
و بمناسبة الأسد أعود بك عزيزي القارئ إلى المثل الذي في أول السطور أسدٌ عليَّ و في الحروب نعامةٌ , هو صدر بيت من أبياتٍ قالها عِمران بن حطَّان في حق غزالة الشيبانية زوجة شبيب بن يزيد الشيباني عند فرار و تحصُّن الحجاج بن يوسف الثقفي من الفارسة غزالة التي خرجت مع زوجها على عبد الملك بن مروان أيام ولاية الحجاج , و عِمران بن حطَّان خارجي أيضاً .
في إحدى الوقائع حينما أرادات غزالة دخول الكوفة وهي فارسة لا يُشق لها غبار أراد الحجاج منعها و تقابلا في الكوفة ووقتها تحاشى الحجاج ملاقاتها وهنا أنشد الشاعر عِمران بن حطَّان :
أسدٌ عليَّ و في الحروبِ نعامةُ
ربداءُ تجفل من صفير الصافرِ
هلا برزتَ إلى غزالةَ في الوغى
بل كان قلبك في جناحي طائر
صدعت غزالة قلبه بفوارسٍ
تركت مدابره كأمسِ الدابرِ
السؤال الذي يطرح نفسه هل يواصل هلال الأبيض سلوك استأسد مساء اليوم أمام هلال الملايين في إستاده الجوهرة الزرقاء أم يكون للهلال رأي آخر.؟
* محمد خير إبداع مستمر
الإعلامي المميز محمد خير في قناة الهلال الفضائية , رئة تتنفس إبداعاً فهو إنسان نشط و يتمتع بحضور مايكرفوني وله حضوره المميز في القناة ما علينا إلا أن نقول ما شاء الله تبارك الله , و بالتوفيق دائماً .
* آخر الأوتاد :
اليوم مساء السبت الرابع من نوفمبر 2017 سيتكرر و يتردد اسم الهلال السوداني ( هلال الملايين ) في نهائي بطولة الأندية الإفريقية مباراة الإياب رغم عدم خوض الهلال للمباراة و هي تجمع بين الوداد المغربي و الأهلي القاهري و السبب في ذلك ذكرى المباراة النهائية في تلك المنافسة و التي جمعت بين الوداد و هلال الملايين في العام 1992م .



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019