• ×
الجمعة 14 مايو 2021 | 05-12-2021
خلف الله ابومنذر

الهلال يمرض من عدم الاستقرار

خلف الله ابومنذر

 0  0  6298
خلف الله ابومنذر

# تراجع مستوى هلال السودان من مباراة لأخرى فى وحصده لنتائج مخيبة للآمال فى معظم مباريات بطولة الممتاز وخروجه المبكر من البطولة الأفريقية دون الوصول الى مراحل متقدمة كما كان يحدث فى السنوات الأخيرة وخلافها من اخفاقات صاحبة الفرقة الزرقاء فى الفترة الأخيرة شئ طبيعى وكان متوقعا أو يفترض ان يتوقعه الجميع حتى على مستوى اللاعبين والأجهزة الفنية المتعاقبة لأن فريق الكرة بالنادى ظل يعانى من عدم الاستقرار فى الجهاز الفنى وعدم استقرار فى التشكيل.
# ظلت الفرقة الزرقاء تعانى من عدم الاستقرار الفنى لأن مجلس ادارة النادى وخلال الأربع سنوات الأخيرة ظل يطيح بالأجهزة الفنية من حين لآخر لدرجة ان تعاقب على الاشراف الفنى على الفرقة أربعة فنيين أجانب ووطنيين خلال موسم واحد وكل مدير فنى له رؤيته واسلوبه وله عناصره التى تنفذ اسلوبه لهذا ومع كل مدير فنى اختفت عناصر وظهرت عناصر وفى كل الخطوط ونستطيع القول انه وخلال أربع سنوات ظل التشكيل يشهد عناصر جديدة فى كل مباراة ولم تثبت فى التشكيل الا عناصر لا تتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة وبلا شك عدم الثبات فى التشكيل يقود لتراجع فى المستوى العام وبالتالى نتائج سيئة حتى وان ضم الفريق ألمع نجوم العالم لأن كرة القدم لعبة جماعية وأول ما تتطلبه التفاهم والانسجام بين المجموعة والذى لا يقل أهمية عن ارتفاع اللياقة البدنية والذهنية والروح المعنوية والرسم التكتيكى وخلافها من عناصر تسهم فى تقديم الفريق بصورة جيدة وهذه كلها لن تتوافر فى ظل عدم الاستقرار الذى ظل يرزح تحت وطأته الهلال بالتغيير المتواصل فى الأجهزة الفنية واللاعبين.
# نعم هلال السودان يمرض ولا يموت كما يحلو لعشاقه الترديد ومرض الهلال الحالى هو عدم الاستقرار الفنى باقالة الأجهزة الفنية باستمرار وقبل ان يكمل الجهاز الفنى الموسم وبالتالى عدم الاستقرار فى التشكيل لأن لكل مدير فنى اسلوبه الذى له عناصره وما لم يستقر الهلال فنيا سيظل مريضا بالعروض السيئة التى قد تصل الى الأسوأ والمحصلة نتائج قمة فى السوء.
غيض
# العناصر التى راهن عليها الفرنسي كافيالى قبل موسمين تقريبا بمعسكر الفريق بمصر لم يشارك منها فى مباراة الفريق الأخيرة أمام الأهلى الخرطوم سوى بشة أما البقية فقد تجاوزتها الأجهزة الفنية المتعاقبة وبعض مصاب لهذا نقول ان ثبات الجهاز الفنى من ثبات التشكيل والعكس صحيح
# ونقول أيضا ان ثبات التشكيل يسهم بصورة كبيرة فى التفاهم والتناغم والانسجام المطلوب بشدة ولا غنى عنه فى كرة القدم لأنها لعبة تعتمد على الجماعية فى الاداء وبدون هذا الثبات الذى يسهم فى الانسجام ان لم يصنعه لن يقدم الفريق المستوى المطلوب ولن يحقق النتائج المرجوة وان ضم الفريق أفضل العناصر من اللاعبين وأكفأ الأجهزة الفنية على مستوى العالم
# الأموال التى صرفها مجلس ادارة نادى هلال السودان بالمكونين المحلى والأجنبى فى التعاقد مع اللاعبين والأجهزة الفنية وعقد المعسكرات لم تصرفها أندية البلاد مجتمعة وبالرغم من ذلك لم يتميز الهلال بالصورة المتوقعة التى تحكى عن الصرف الكبير وذلك لآفة عدم الاستقرار الفنى.
# مع احترامنا التام للأخ الصديق الكابتن خالد بخيت الا ان المجلس ظلم الهلال وجمهوره بتكليفه بمهمة الاشراف الفنى على الفرقة الزرقاء لأن مؤهلاته وخبراته لا تسعفه لتقديم شئ مفيد لفريق فى حجم هلال السودان باسمه الكبير وطموحات قاعدته الجماهيرية الأكبر فى بلاد ملتقى النيلين.
# اتضح ان الكابتن بخيت وفى كل المباريات يرتكب جملة من الأخطاء الواضحة فى اختيار العناصر وفى توظيفها ويدفع بها لأرض الملعب بدون رؤية تدريب معولا على اسم الهلال وقاعدته الجماهيرية فى تحقيق الفوز.
# نعم ننادى بالاستقرار الفنى ولكن الكابتن بخيت لم ينل حظه من التأهيل العلمى فى مجال التدريب وسنوات خبراته فى المجال لا تتجاوز أصابع اليد الواحدة ومع أندية مغمورة وهذا لا يكفى ليقود فريق فى حجم هلال السودان
# نعم عدم الاستقرار الفنى أمرض الهلال ولكن عدم التوفيق أو الفشل فى اختيار العناصر والفشل فى توظيفها مع غياب الرؤية الفنية مرض عضال.
# كتب الأخ الحاج الزميل مزمل أبوالقاسم موضحا المسؤوليات الجسام والتحديات العظام الذى تنتظر البروف العلامة كمال شداد والمتمثلة فى الموسم المقلوب وتدنى مستوى الحكام وضعف منافسة الممتاز وسوء الملاعب وتأجيل المباريات وخلافها من تركة العهد البائد بقيادة معتصم.
# طبعا أخونا الحاج مزمل لم يذكر الفساد المالى والادارى الذى زكم الانوف من تركة أخونا معتصم جعفر ولكن بالرغم من ذلك نسأل حاج مزمل اذا كان عهد معتصم بكل هذا السوء الذى ذكرته لماذا وقفتم معه؟
# طبعا وقفتوا مع مجموعة معتصم لأنو فى عهدهم كان بتختاروا الحكام بالاسم لادارة مبارياتكم وبطلعوا ليكم الشرطة من الملعب بناء على طلب جمهوركم وما بوقفوا ليكم لاعب وبقدموا ليكم البطولات بقرار من المكاتب
# بالمناسبة يا مزمل أخوى بأمانة أقنعوا من نقاط المباريات التى شارك فيها باسكال وقدمت الأندية شكوى تطعن فى مشاركته وتطالب بالنقاط.
# أقنعوا من النقاط لأنو البروف شداد معروف ما بجامل فى المخالفات.
# بعدين كلمو بكرى المدينة يحسن سلوكه داخل الملعب عشان فى عهد البروف مافى حاجة اسمها ضرب الحكم كده وكده ويزوغ من العقوبة.
# أى حركة من بكرى بلحقو ليكم فاروق جبرة من غير يتفاهم معاكم.
# وأوعكم تمشوا لى البروف بالليل فى بيتو تطلبوا منو يرفع ليكم الايقاف عن لاعب من لاعبى نجمة المسالمة زى ما عملتو مع اسامة عطا المنان ورفع ليكم الايقاف عن بكرى المدينة وتسببتوا فى ازمة نسفت الموسم.
# البروف ما بلعب طوالى بحول أوراق اللاعب لشرطة النظام العام.
# يبقى عليك سجن وجلد وغرامة وايقاف يا بكرى المدينة عشان كده بعد كل مباراة أمشى للحكم وبوس ليهو يدو وقول ليهو شكرا يا عمى الحكم.
# بعدين يا مزمل أخوى اذا كان ناس صلاح نمر وباسكال وأمير كمال ورمضان عجب وكلتشى والنعسان والتاج ابراهيم صغار فى السن ومن الموهبين أنا أكون كرستيانو وبكره أمشى أتسجل فى مدرسة الموردة.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019