• ×
السبت 15 مايو 2021 | 05-14-2021
سيف الدين خواجة

الامل ......دابا ...النار ...حمت !!!

سيف الدين خواجة

 0  0  6589
سيف الدين خواجة

*مباراة الامل والهلال وضعت امكانيات خالد بخيت كمدرب علي المحك فالفريق لم يقدم اي كرة قدم ولم يخلق اي فرصه تذكر وما نتج عن هذه الهرجله الهلالية من بصيص امل قضت علية رايات التسلل بالحق والباطل !!!
*لا اعرف امكانيات مدرب الامل لكنه نجح في تحجيم الهلال وجعله غير قادر علي الحركه لا من حيث نقل الكرة الممرحلة ومن ثم الاستحواذ ولا من حيث خلق فرص تهديفية مريحه للمهاجمين ولا اثر للمهاجمين من الخلف كما كان في المباريات السابقه !!!
*لم اشهد الهلال مفككا من قبل كما في مباراة الامس وتباعد في الخطوط وطريقة لعب غريبه وذلك بالارسال الطويل علي طريقة (يا رقبه خلص ) واي فريق يعتمد علي الارسال الطويل بغير منهج وتكتيك معين يضيع كما ضاع الهلال أول امس !!!
*الامل امس كان اكثر انتشارا واكثر حركه ومرونه في الاداء ونقل الكرة وان عابهم ختام الهجمه وعدم وجود راس الحربه وربنا ستر من الفضيحه !!!
*بالامس وسط الهلال كان غير محدد الواجبات لا تعرف من هو الارتكاز ومن هو صانع الالعاب اما الهجوم فكان كاريكا في القطب الشمالي ومحمد موسي في القطب الجنوبي والكرة بينهما كحجارة اسمنت عطبرة تنتقل في الهواء يا صابت ويا خابت لهذا كانت الخيبة حتمية !!!
*بالامس بشه كان تائها ومصاب بالاعياء لذلك ما استطاع ربط الوسط بالهجوم كذلك دخول أطهرالطاهر كان عائقا لا تعرف اين مكانه لا مرر ولا قطع ولا صوب اما شيبولا مشكلته الكبري رغم ما تعرض له كانت الاحتفاظ بالكرة التي انتهت بكرت احمر يستحقه ولكن زميله من الامل يستحق نفس الكرت !!!
*احيانا المباريات تحتاج لمجازفه وفكر تجديدي تلمع في ذهن المدرب ليقلب الطاولة لكن خالد بخيت امس كان محتارا فقد اي حلول وكان يمكنه ان يدفع بشيبولا للهجوم وتاخير كاريكا لامكانية خلق ضربة جزاء او مخالفات داخل الخط مثل ما فعل المدرب القدير جكسا في ذات هلاريخ متعادلة باهته فحرك النقر مصطفي لمكان معين في اخر 5 دقائق ليخلق ضربة جزاء وصدق توقعه وفاز بالمباراة المسالة تحتاج لخيال وافكار تلمح في العقل الذكي في التو والحين !!!
*وضح كذلك عدم التفاهم بين حسين الجريف واوتارا الذي نال كرتا غبيا ويقيني لو ان سليمان فارس رحمه الله كان مدربا لاخرجه دون بديل وللعب الهلال ناقصا ربما فاز فقد فعلها السد ذات مباراة اخرج لاعبين من التحرير وتركه يلعب ناقصا وفاز علي بيت المال هنا قال القانون برعي حين سالوه قال ( هذا هو السد ابداع لا يسبقه اليه احد الا هو ذاته )!!!
*ما رايكم لو ارجع خالد بخيت ابو عاقله لمكان اوتارا وقدم اوتارا للوسط المهاجم او ارجع اطهر للطرف الايمن وادخل السمؤل مكان اوتارا وقدم اوتارا للوسط المهاجم وجعل بشه وابوعاقله في الارتكاز مثل هذه الافكار يجب ان تكون عند المدرب ويجربها في المباريات الودية ويدخرها لليوم الاسود اي مدرب يريد ان يتقدم لابد له من خيارات احتياطية يقدمها كاخر حلول حين تفشل كل المحاولات !!!
*كذلك هناك حلول وافكار حين تكون بالفريق بدائل تلعب في اكثر من خانه لكي يحركها المدرب بمعني تغيير داخلي بالملعب دون الحاجة لخسارة تبديل خارجي كما فعل السد ذات هلال /اهلي مدني حين اخذ شواطين من الوسط للجناح الايسر وبعد ان احرز هدفين في اقل من 10دقائق ارجع شواطين رمانة الوسط مرة اخري لمكانه ليخافظ علي النصر هذه اشياء لا تتاتي بين يوم وليله وهي مفقودة الان تماما في كرتنا السودانية اخر عهدي بذلك ايام الفذ ناغويرا الذي اضاعه الطيب عبد الله بجلطاته المعهودة !!!
*كذلك افتقد تدريبنا وكرتنا باصات وثنائيات (ون تو ) وهي كما هو معروف اقصر الطرق لاصابة الهدف واسهلها كما انني لاحظت ان الكرات التي نلعب بها كبيرة او ثقيله عكس كل الدنيا ام يا تري لاعبينا ما عندهم لياقه هناك لاعبين بالكاد يدحرجون الكرة هذه مسالة تحتاج لنظر !!!
*كذلك هناك تصريحات تنم عن عدم تجربة فمثلا خالد بخيت قال بعد مباراة الوادي نيالا ( الدوري هلالي ) كما قال فرحان الفرحان رئيس البعثه لعطبرة ان نقاط عطبره مسالة وقت هذه تصريحات قاصرة تنم عن عدم الخبرة فكرة القدم مدوره ولها احكامها ولا شئ مضمون فيها فقد تضيع 10اهداف ويحرز الخصم هدف من هجمه واحده يكسب بها المباراة وكما قال الملك بيليه (هناك مباريات تحس بانك ستفقدها وبرغم ما تبذل فانك تفقدها ) وها هو الاهلي القاهري سيد العرش الذي فاز 6/2علي النجم الساحلي اجمعت كل جماهيره علي ان هدف واحد يكفي عطفا علي مباراة الذهاب رغم الفارق والمفارقه !!!
*رغم كل ما قلناه اعلاه عن خالد بخيت فاننا نطالب باستمراره لسبب بسيط انه ما ارذانا الا محنة تبديل المدربين حتي فقدنا رصيدنا الافريقي وهذا ما حذرته منه كردنه (قليل الخبرة ) حين وعد بالاميرة وبينه وبينها سنوات من الصبر واسوا شئ في الدنيا ان يكون (الداء هو الدواء) !!!
*حكم المباراة عادل مختار اتمني ان يستمر علي طريقته والا تكون مقابل لون معين اتمني ان اراه في اوضاع مختلفه لمباريات محتلفه ساعتها يمكن ان اقول كسبنا جريشة جديد يضاف لابو شنب ووليد محمد احمد !!!
*مباراة الامل جرس انذار جلبه الهلال لنفسه لا من حيث النتيجة ولكن من حيث الاداء والبدائل اما طريقة تنفيذ المخالفات لابد من التجديد في تنفيذها !!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019