• ×
الإثنين 1 مارس 2021 | 02-28-2021
ديدي

هل يجتاز الهلال والمريخ أصعب "مطبين" ؟

ديدي

 0  0  3980
ديدي
*بدأت بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم في عد تصاعدي من (السخونة) الي الإشتعال ، ونتوقع ان يواجه الهلال والمريخ صعوبة كبيرة في إنتزاع نقاط مباراتيهما خارج ملعبيهما امام الأمل عطبرة والهلال الابيض .
*المريخ لن يجد خصماً سهلاً حين يواجه اليوم هلال التبلدي العنيد علي ملعب شيكان ، فقد فاز "اولاد ابراهومة" علي الخرطوم الوطني العنيد بهدف غال وكشروا عن أنيابهم للمريخ ، بينما فاز الأحمر علي هلال كادوقلي بهدفين نظيفين ويسعي لملاحقة الهلال بالنقاط الكاملة حتي لا تتسع الهوة بينهما في خواتيم المنافسة .
*اما الهلال الذي تلقي درساً قاسياً من الاهلي عطبرة وفاز بشق الأنفس بهدفين مقابل هدف ، فسيواجه الامل الذي يفوق شقيقه العطبراوي عدة وعتاداً وترتيباً يوم غد الثلاثاء ،وفهود الشمال يسير من فوز الي فوز وختمه بإنتصار مؤزر علي الاهلي الخرطومي "الحصان الأسود" في بطولة هذا الموسم !
*مواجهتان في غاية الصعوبة للقمة وجديرتان بالمشاهدة والمتابعة ،من واقع المنافسة التقليدية للهلال والمريخ علي حصد النقاط ولقوة منافسيهما وتطلعهما لوقف زحف الفريقين الكبيرين .
*ولكن هل يرتفع التحكيم الي مستوي أهمية المباراتين ؟؟، هذا هو السؤال الذي يدور في خلد الكثيرين ممن إكتووا بالمستوي الهزيل للحكام خلال المباريات الآخيرة ،فقد صار خوف الاندية وأنصارهم من تردي وسوء التحكيم أكثر من خوفهم من المنافسين !!
*المطلوب من لجن التحكيم إختيار حكام أكفاء يليقون بأهمية هذه المباريات وقوتها وحساسيتها التي لا تحتمل أخطائهم الكثيرة والفظيعة !
*فليس من العدالة ان تجتهد الأندية بإعداد فرقها وتصرف عليها الأموال الطائلة ،فيضيع كل ذلك هباء بسبب تحيز واخطاء حكام ،لا يخضعون لأي رقابة او عقوبات رادعة مقابل سرقة عرق وجهد اللاعبين والأندية !
*ولا ندري لماذا تصمت لجنة التحكيم إزاء مهازل منسوبيها ، ولا تعليق حتي علي هذا الإنهيار الحاصل في أهم جهاز يُفترض فيه العدالة والنزاهة والأمانة ؟!
*اتحاد كرة القدم السوداني هو الآخر لا يحرك ساكناً ، حيال مهازل التحكيم ولجنة "الخرمجة" التي إعتدنا منها العشوائية والتخبط و"الخبط واللزق" في البرنامج التنافسي !
***نادي المريخ مازال يمر بمرحلة عدم إتزان إداري ، لعدم إكتمال منظومة مجلس الإدارة ، ويبدو اننا وصلنا الي نقطة اللارجعة لمسألة سوداكال المعقدة قانونياً ، حيث تم فتح صفحة "إختيار ريس جديد مدعوم حكومياً" !!
*مباراة الاكسبريس كانت تجربة قاسية بالنسبة للمعلم خالد بخيت ، ومطلوب منه الحذر ثم الحذر امام فهود الشمال !
*المعلم حقق 8 إنتصارات متتالية منذ تقلده مهمة تدريب الهلال وهذا انجاز يحسب له في ظل الظروف التي قاد فيها الأزرق.
*تأبين فقيدنا الكبير الاستاذ عبد الله عبد السلام ،كان يوماً مشهوداً يؤكد ويثبت مدي تعاضد ووفاء الوسط الرياضي تجاه من أجزلوا العطاء في كل الميادين .
*الوسط الرياضي ليس كله تعصب وتشاحن وحساسيات بين منسوبيه ـ وان كان هذا ظاهراً للبعض ـ فمازال هذا الوسط ينبض بالحب والود والعطاء والوفاء والتواصل الإجتماعي وهذه واحد من المبادئ التي لم ولن تنهار بإذن الله .
*التحية والتقدير لجميع من واصلوا الليل بالنهار ، رئيس وأعضاء لجنة التأبين وللأخ الزميل هاشم الفكي رضوان ولكتيبة الوطن التي نعتقد ان ما قامت به من صميم واجبها الذي جبلت عليه ، وتحية خاصة لرواد الصحافة الرياضية ممن شكلوا حضوراً ، بقيادة الأساتذة احمد محمد الحسن وعدلان يوسف وكمال حامد وكل الزملاء الذين تقاطروا للمشاركة في ذكري الحبيب الفقيد عبد الله عبد السلام، نسأل الله ان يتغمده برحمته الواسعة.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019