• ×
الثلاثاء 9 مارس 2021 | 03-08-2021
خلف الله ابومنذر

سوء ملاعب وحكام

خلف الله ابومنذر

 0  0  5785
خلف الله ابومنذر

# أصبحنا قبل تناول المباريات التنافسية لابد وان نتوقف قبل كل مباراة لنشير الى سوء أرضية الملعب وذلك لأن سوء أرضية الملاعب لم تكن وقفا على ملعب معين فى ولاية أو مدينة بعينها وانما السوء أصبح للأسف القاعدة وماثلا فى معظم الملاعب التى تستضيف بطولة الدورى الممتاز وما دون السوء نشاز لا حكم له ومن الملاعب التى تنافس فى السوء ملعب عطبرة الذى استضاف مساء أمس الأول مباراة هلال السودان وممثل المدينة نادى الأهلى والتى حسمها هلال السودان بهدفين مقابل هدف وواصل احكام قبضته على الصدارة رغم سوء أرضية الملعب (الترتان) الذى لا يصلح لممارسة نشاط رياضى والذى تسبب فى اعاقة اللاعبين من تقديم كرة قدم حقيقية وكاد ان يلحق الاصابة بأكثر من لاعب من الطرفين.
# بعودة الى المباراة كل الذى نستطيع قوله ان هلال السودان نجح فى الخروج بالفوز وحصد نقاط المباراة ومواصلة صدارته لبطولة الممتاز أما من الناحية الفنية فمن الصعب تقييم أداء الفرقة الزرقاء كأفراد وكمجموعة فقد تأثر لاعبو الفرقة الزرقاء كثيرا بسوء أرضية الملعب الذى كان خصما عليهم وأيضا كانت لقرارات الحكم العكسية المجحفة أثرها وتأثيرها فى شحن اللاعبين بالتوتر ودفعهم دفعا للانفعال مما أفقدهم التركيز نضف الى ذلك التغيير الذى حدث فى عمق الدفاع بمشاركة حسين الجريف البعيد عن اللعب التنافسى بديلا لعمار الدمازين الموقوف وهذا ما أدى الى حدوث ربكة وتردد فى العمق قادا الى جملة من الأخطاء فى الدفاع وذلك نتيجة لعدم التفاهم بين الثنائى الجريف وأوتارا من جهة وعمق الدفاع والحارس جمعة جيناريو الذى تأثر بعدم الانسجام فى العمق ولازمه الاضطراب فى أكثر من كرة وهو يخرج فى توقيت خاطئ ويستلم بعض الكرات بعد تردد.
# وقبل كل هذا لابد من وقفة ووقفات مع أخطر ما شهدته المباراة وشاهده وشهده عليه الجميع داخل الملعب وعلى فضائتى الهلال والملاعب والذى يؤكد ان بطولة الممتاز حبلى بالكوارث والمآسى التى تتجدد وتتمدد فى كل يوم لتشهد ملاعبنا الجديد المثير الخطر من ضعف الحكام وسوء السلوك والانفلات وعدم الانضباط من الجمهور اللاعبين والمدربين والاداريين.
# فى حادثة لم تشهدها ملاعب العالم فى كل المباريات التنافسية والودية منذ ان عرف العالم كرة قدم قام مدرب الأهلى عطبرة باقتحام الملعب أثناء سير المباراة واعتدى على لاعب الهلال شيبولا وسط صمت تام ومطبق من حكم المباراة ومساعده والحكم الرابع ورجال الأمن الذين لم يحركوا ساكنا وظل المدرب رغم فعله الآثم مرابطا على الخط يوجه لاعبيه ويحتج على قرارات الحكم ومساعديه ليؤكد ان الممتاز بطولة تلفظ أنفاسها الأخيرة
غيض
# رغم سوء أرضية الملعب وضعف حكم المباراة وانحيازه لأصحاب الأرض الذى دفعه الى عكس العديد من الحالات لصالحهم ورغم ظروف الغيابات فى وسط الفرقة الزرقاء الا ان بعض اللاعبين قاتلوا وقدموا كل الممكن من أجل الفوز والعودة بالنقاط وكان لهم ما أرادوا وعلى رأسهم كابتن الفريق مدثر كاريكا الذى تحرك بفاعلية فى كل أرجاء الملعب.
# فى ظل الغيابات فى وسط الفرقة الزرقاء خاصة فى عمق الدفاع لابد وان يدفع المدرب الكابتن خالد بخيت خاصة فى مباراة الأمل عطبرة القادمة بأرض الأخير بلاعبى ارتكاز صريحين ليخففا الضغط على الدفاع .
# الحارس جمعة جيناريو الذى قدم أفضل المستويات فى المباريات الماضية تأثر كثيرا بارتباك الدفاع خاصة فى العمق الناتج عن عدم التفاهم والانسجام بين حسين الجريف البعيد عن اللعب التنافسى وأوتارا الذى تراجع مستواه بجانب عبداللطيف بوى الذى أصبح يلعب باسمه فقط .
# سوء السلوك الذى بدر من محترف الهلال أوتارا ولاعب الأهلى عطبرة ودفعهما لتبادل اللكمات الدامية استحقا عليه الطرد ورغم ان الحكم لم يتخذ قرار طردهما الا ان مجلس الهلال يجب ان يعاقب لاعبه لأنه محترف ويجب ان يكون مثالا يحتذى فى حسن السلوك والانضباط قبل الأداء حتى لا يفقده الفريق فى مباراة تنافس خارجى لها أهميتها ولا يعرف حكامها الموازنات وقبل ذلك فهو يرتدى شعار هلال السودان القيادة والريادة .
# السؤال الذى يجب ان توجهه لجنة الحكام لحكم المباراة قبل انزال العقوبة عليه هذا اذا عاقبته هو هل كان فى انتظار ان يقتحم مدرب الأهلى عطبرة كفاح حسين الملعب وهو يحمل مسدسا ويطلق النار على لاعبى الهلال ويرديهم ما بين قتلى وجرحى فى حالة خطرة ليقوم بابعاده خارج الملعب؟
# اعلام نجمة المسالمة السالب طفق يدعى ان هدف هلال السودان الذى أحرزه مهاجمه محمد موسى وعادل به تقدم مستضيفه الأهلى جاء من تسلل.
# أولا لا يستطيع كائن من كان ومهما كان خاصة ان شاهد المباراة على شاشة التلفزيون ان يفتى بعدم صحة الهدف لأن التصوير سئ ولا يأخذ الحالات من كل زوايا الملعب ليوضح خاصة حالات التسلل وطالما مساعد الحكم لم يشر لتسلل واعتمد الهدف يعتبر الهدف صحيح ولا غبار عليه.
# بعدين انتو مالكم ومال مبارايات الهلال وتتابعوها فى أمدرمان وكل الولايات عشان تشككوا فى انتصاراته وانتو مفروض تشوفوا ليكم رئيس.
# شوفوا ليكم رئيس أول حاجة لأنو أخونا آدم سوداكال ده مستقبلو مظلم.
# معقول رئيس ينتخبوه عشرين نفر هم أعضاء الجمعية العمومية للنادى وحضروا راكبين هايس كمان عشان ينتخبوه وطعنوا فيهو تسعين نفر؟
# قلت ليكم أخونا آدم سوداكال مستقبلو مظلم وأسألوا أخونا صلاح نمر؟
# ومعقول كمان بعد عشرين سنة من غياب الديمقراطية وهيمنة مجالس التعيين تجى ديمقراطيتكم بعشرين عضو بس ورئيس مستقبلو مظلم ؟
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019