• ×
الأحد 13 يونيو 2021 | 06-11-2021
محمد كامل سعيد

نهاية عهد التعامل الانبهاري في المريخ..!!

محمد كامل سعيد

 0  0  6806
محمد كامل سعيد


* من الطبيعي ان يفوز المريخ على هلال الجبال حتى ولو لعب ناقصاً.. ومن البديهي ان يرجح افراده كفتهم على كل الفرق التي تتبارى معه في بطولة الممتاز وذلك للفوارق الكبيرة والخرافية بينه ومنافسيه بداية من التاريخ والانجازات وغيرها من المقارنات..

* لقد تابعنا كيف تعاملت (بعض) الاصدارات الحمراء مع الانتصار الاخير الذي تحقق في كادوقلي على الهلال وكادت ان تعيدنا الى مربع البؤس والشوم الذي ادمنا اللف والدوران في فلكه لسنوات طويلة خاصة بعدما سارت الألة الاعلامية في نفس الاتجاه..

* تركوا السقوط الذي بدر من قائد الفريق وتحولوا بالكامل الى توجيه سهام النقد للحكم (اللي هو شقيق لاعب الهلال) وغير ذلك من الخزعبلات التي اعتدناها وظلت تتسبب في التراجع والهزائم والانكسارات والوداع المبكر لكل المسابقات المحلية والقارية..

* والظن ان ما قاله نائب رئيس النادي جعفر قريش لنجوم الفريق في المطار والمتعلق بتأكيده انهم نجحوا في اعادة سيرة المريخ الذي عرفوه منذ سنوات بالروح القتالية والتي ساعدت على تجاوز النقص العددي وفتح سكة الفوز الباهر هو الحديث الاكثر عملية..

* التناول الشاذ الذي تعامل به جل الزملاء في الاصدارات الحمراء خرج بنا عن العرف وسار في نفس الاتجاه السابق الذي يثبّت احساس تراجع هيبة النادي امام اللاعبين بما فيهم القائد الذي يفترض انه يمتلك الخبرة التي تؤهله للتعامل بمثالية في كل المواقف..

* ثم الى متى يا ترى سنظل نلف وندورفي فلك ان المريخ دائماً ما يتعرض للظلم من الحكام..؟ والي اي مدى سنمارس التهرب من تناول تجاوزات لاعبينا سواء الأجانب او الوطنيين..؟! وهل يا ترى ان ذلك الاسلوب سيفيد الفريق ام سيضر به..؟!

* نعم لقد اجتهد نجوم الفريق الشباب كثيراً وتوجوا جهودهم بالانتصار الباهر بثنائية وكسروا حاجز النحس في ملعب مورتا وحققوا الاهم واستحقوا على ذلك الاشادة نسبة لانهم لعبوا لشوط كامل (باضافة الزمن الضائع) بعشرة لاعبين امام فريق مكتمل..

* ان التعامل العاطفي مع المتغيرات والمحاولات البائسة لاقحام الهلال في كل الاحداث التي تدور بكوكب المريخ صدقوني لا ولن يفيد في شئ بل على العكس يمكن ان يتسبب في التواضع ويفتح باب الهزائم في قادم المقابلات التي تزداد صعوبة كل اسبوع..

* فليحتفل الاعلام بلاعبيه ويمجدهم ويستعرض جهودهم الخرافية التي بذلوها وتضحايتهم التي قدموها في سبيل رفع اسم النادي والدفاع عن شعاره والقتال في سبيل اعلاء شأنه وتجاوز كل العقبات لكن من المهم ان يتم ذلك بمعزل عن الحكام والهلال..

* اننا نتطلع بالجد لبداية عهد جديد في نادي المريخ بعيداً عن كل السلبيات التي اقعدتنا لسنوات وسنوات وتحت عنوان (فنحب نادينا بعيداً عن كراهية الآخرين) او محاولة زراعة الفتنة بين الجماهير العاشقة للمريخ والحكام وغيرهم من عناصر اللعبة..

* ابدع شباب المريخ الصغار وغطوا على الخطأ الكبير الذي وقع فيه القائد امير الذي طالبنا بالامس بضرورة اصدار عقوبة في حقه ولو من باب الموقف الحرج الذي وضع فيه الفريق كان بالامكان ان يتسبب في الحاق الهزيمة به ويباعد بينه والحلم الكبير..

* عهد التعامل الانبهاري في المريخ انتهى.. وكذلك الاسلوب الذي ظهر مؤخراً في النظر الى الاحمر وكأنه قليل حيلة ضيعف هيبة لا بتوقف عن الشكوى والاعتراض والاحتجاج قد انتهى ايضاً واصبحنا على مشارف عهد جديد لاستعادة الثقة..!

* ان الاستغراق في قصص ظلم التحكيم الذي تعرض له المريخ امام الاسود سيخرجنا من دائرة التركيز والاستعداد للقاء المقبل الاكثر صعوبة وخطورة من ذلك الذي اقيم بملعب مورتا بكادوقلي خاصة وانه سيجمعنا بهلال التبلدي وما ادراك ما التبلدي..

* تخريمة أولى: التناول اليومي للظلم الذي يتعرض له المريخ من الحكام وتثبيت الوهم المتعلق بوجود مخططات ومؤامرات لتعطيل الفريق وغيره من الخزعبلات التي لا توجد الاّ في خيال بعض المرضى هو الذي سيفتح باب خسارة الاحمر وربنا يستر..!!

* تخريمة ثانية: اللاعب السوداني ـ ولاعب المريخ واحد منهم ـ اذا وجد من يدافع عنه ولا يفكر في توجيه اي كلمة لوم واحدة اليه فانه سيفقد الدافع للاجادة او القتال في سبيل الوصول الى غاياته.. وهنا تنعكس طريقة التعامل العاطفية بالسلب على ادائه..!!

* تخريمة ثالثة: نتمنى ان يتجاوز الاعلام كل التجارب المريرة السابقة ويتحول بالكامل الى تعبئة الفريق بصورة مثالية للقاء الصعب والمرتقب امام التبلدي والمقرر الاثنين بعروس الرمال.. وللتذكير فان المريخ سقط هناك وفشل في احراز اللقب المحلي..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019