• ×
الخميس 25 فبراير 2021 | 02-24-2021
ديدي

العقوبة المخففة علي مكسيم إرتداد لمبادئ الهلال

ديدي

 0  0  2949
ديدي
*فاجأ مجلس الهلال جماهيره بعقوبة مخففة جداً علي الكاميروني مكسيم فودجو بخصم راتبه فقط للغياب والذي إمتد الي أكثر من شهر ، بالرغم من انه كان قد طلب اسبوعاً فقط !
*وعذر مكسيم كعادة كل الأعذار "الميتة" التي يقدمها الاجانب جاءت تحت عنوان "ظروف اسرية" وهي شبيهة بتلك التي يقدمها التلاميذ المهملون لمرشد الصف لتعليل زوغانهم من الحصص المدرسية من شاكلة : "حبوبتي ماتت.. جدي مات" فيقضي الواحد منهم علي كل حبوباته واجداده دون ان يتحقق مرشد الفصل من هذا "الموت الجماعي" !
*ومكسيم الذي "تسودن" وعشعشت في "نافوخه" طرق الزوغان المختلفة كما يفعل بعض اللاعبين الأجانب والسودانيين علي حد سواء، لم يتجرأ بالغياب طوال هذه المدة من فراغ ، فهو يعلم ـ حسب التجارب التي أمامه ـ ان لا احد سيحاسبه بما يوازي "الجُرم" ولا أحد سيستوثق من إدعاء تغيبه لكل هذه المدة لـ "ظروف أسرية"!
*ولو غاب الكاميروني 3 أشهر ، لما حاسبه أحد علي تهاونه وإستهتاره وعدم إحترامه للنادي والعقد المبرم بينهما !
*خصم راتب شهر الغياب ـ ان كان حقيقة سيخصم فعلياً ـ لا تعدو سوي ان تكون "طبطبة" وتشجيع علي الإخلال بالعقد والتخلي عن واجبات وحق أصيل كان ينبغي ان يقدمه هذا اللاعب لناديه ، ولكنه تمادي في غيه ولم يقنع لا المجلس ولا جماهير الهلال بهذا الغياب المفتعل !
*ثم أين العقوبة هنا ؟؟!، شخص غاب عن عمله شهراً ،بالتأكيد لن يُمنح مقابلاً لفترة غيابه ، لأنه لم يكن موجوداً أصلاً ، أين حق الهلال (الخاص) هنا علي هذا اللاعب الذي لم يؤد واجبه ؟ ثم دعوناً نطرح سؤالاً إفتراضياً ، ماذا لو تعرض جينارو لإصابة في فترة غياب مكسيم ؟ وماذا عن المجازفة بيونس الجالس مثل الضيف؟
*الأدهي وأمر ان الحارس المتمرد يريد ان يتمدد ليفرض قراراً بإبعاد مدرب الحراس ابوبكر الشريف ، لأن "سيادته" يري ان مستواه الذي يريد ان يحترف به في اوروبا لن يتطور بيد هذا المدرب !!
*لا يستطيع أحد ان يقدح في مستوي مكسيم الذي دافع عن عرين الهلال ببساله وضرب رقماً قياسياً في الحفاظ علي شباكه في سلسلة من المباريات المتصلة وكان سبباً مباشراً في العديد من الإنتصارات المحلية والافريقية ، ولكن ذلك لا يمنحه الحق لإرتكاب هذه التصرفات التي ترقي لمستوي سوء السلوك.
*نري ان المشكلة ليست في اللاعبين الاجانب ، انما في مجالس الإدارات الضعيفة التي تترك لهم الحبل علي الغارب ولا تُفعل بنود الجزاءات المنصوص عنها في العقودات المبرمة معهم ، فهنالك الكثير من الأمثلة الشبيهة بحالة مكسيم ولم تجد العقوبات الرادعة ، فقائمة الفوضويين والمستهترين تطول وتحتشد بتراوري الذي لم يحترم اي عقود حين كان بالهلال وحتي بعد إنتقاله للمريخ ، وكلتشي في فترتيه بالهلال والمريخ وباسكال وابوبكر كوني وحارس مرمي المريخ السابق عصام الحضري والحالي جمال سالم الذي خلق الكثير من البلبلة لفريقه بغيابه وسفره الي اوغندا ومسلسل تأخره في العودة !
*أحياناً يتخذ بعض اللاعبين الأجانب "تأخر رواتبهم" كذريعة وورقة ضغط علي النادي ،فيسافرون ويغيبون "حسب مزاجهم" ،وهنا تكون العقوبة "عكسية" علي النادي فلا يعود اللاعب لممارسة نشاطه الا بوعد قاطع بتسليمه حقوقه المالية !
*وفي أحايين أخري تؤدي طريقة الإعتماد علي لاعب أجنبي أساسياً بإستمرار بالتشكيلة ،اضافة الي"الدلع" والاضواء المبهرة الي غرور اللاعب وتطاوله علي النادي وليس أدل علي ذلك "الحالة" التي عليها حارسا الهلال والمريخ مكسيم وجمال سالم !
*مطلوب من مجلس الهلال فرض المزيد من الضبط والربط علي جميع اللاعبين دون إستثناء ، فطالما يأخذون حقوقهم كاملة لابد من ان يقدموا المقابل جهداً وعملاً وإلتزاماً بالعقود والموجهات العامة ، وإلا ما فائدة الإحتراف ولائحة الجزاءات ؟!
*أتركوا هذا "المكسيم" ليتذوق طعم الجلوس علي مقعد الإحتياطي وأمنحوا جينارو المزيد من فرص المشاركات ، وانفضوا الغبار عن الحارس يونس ،حتي يأخذ الكاميروني درساً في إحترام الشعار الذي يرتديه ويرعوي من تصرفاته الصبيانية !
*المباريات المقبلة في بطولة الدوري الممتاز لا تحتمل من اللاعبين اي تراخ او استهتار او تلاعب بشعار الهلال !
*ومواجهة الامل والاهلي بعاصمة الحديد والنار إمتحان حقيقي امام "اولاد المعلم" للمحافظة علي عرش الممتاز .
*وينبغي للإتحاد العام ان يكون دقيقاً في ترتيباته وتنظيمه لهاتين المباراتين من جميع النواحي الإدارية والفنية والأمنية حتي لا تعكر صفوها بعض الجماهير المشاغبة.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019