• ×
الأحد 13 يونيو 2021 | 06-12-2021
زاكي الدين

الإتحاد يلعب بالنار

زاكي الدين

 0  0  1159
زاكي الدين

*لم يكتفي معتصم جعفر ورفاقه رغم تسببهم من قبل في تجميد نشاط الكرة السودانية وها هم يحاولون إعادة السيناريو مرة أخرى في عمومية المريخ بعد ان أعلنوا عن قيام لجنة للإشراف على إجراءات الجمعية العمومية في نادي المريخ.
*لم تعلن هذه اللجنة إلا قبل يوم أخير من قيام الجمعية ليتأكد لنا ان الهدف من هذه الخطوة هو تعطيل قيام الجمعية وخلق زوبعة قانونية حول الأمر.
*معتصم ورفاقه في إدارة الإتحاد يتعاملون وفق منطلقات تتعلق بمن يناصرهم خلال إنتحابات 29 أكتوبر التي من المتوقع ان تشهد تنافسا حاد بينه والبروف شداد.
*اللعبة الإنتخابية في إتحاد الكرة بات يستغلها هؤلاء لتعطيل سير الأوضاع معتمدين على النظام الأساسي المجاز مؤخراً من قبل جمعية الإتحاد العمومية.
*النظام الذي خلا من لائحة إنتحابية ولم يقر بتكوين لجنة إنتخابات وإستئنافات تشرف حتى على عمومية الإتحاد بات أداة في يد معتصم يحاول البطش بها لتحقيق مآرب مجموعته المترشحة خلال الفترة القادمة.
*هؤلاء ليس همهم الإصلاح وليس همهم ان تطبق القوانين إنما مايهمهم هو من يعطيهم الضؤ الأخضر لدعمهم خلال العمومية المقبلة.
*لو بادر المترشحون الأن بإعطاءهم إشارة ان صوت المريخ سيذهب لهم أجزم أنهم سيصمتوا عن ما يثيرونه الأن حول أحقيتهم الإشرافية على العمومية التي أشرفت عليها المفوضية وقد قطعت شوطاً بعيداً بعد ان بات باب الترشح للإنتخابات مفتوحاً على مصرعيه اليوم.
*نعلم ان هذه الأندية كيانات تتبع للإتحاد وفق النظام الأساسي الجديد والمجاز في 2017 ويجب عليها التقيد بنظام الإتحاد ،لكن ذات الإتحاد وذات جمعيته قد إستثنت الأندية والإتحادات الولائية لمدة عام حتى توفق أوضاعها وتقرر حول كيفية لجان إنتخاباتها التي سيتم إختيارها من ضمن عضوية النادي وحتى تعديل النظام الأساسي فكل هذه الخطوات كان الحديث عنها واضحاً ،لكن كما قلت ان لعبة العمومية باتت تسيطر على معتصم وأسامة ومجدي فهذا الثالوث ظل يتلاعب دوماً كلما تعلق الأمر ببقائهم في أعلى هرم الكرة بالبلاد.
*لغوا ما حدث في إنتخابات إتحاد عطبرة بعد ان سقط حليفهم مولانا جمال حسن سعيد وأشارو في خطابهم ان إجراءات الجمعية خالفت النظام الأساسي وعند إستفسارنا عن من أشرف على العملية الإنتخابية هناك من قبل الإتحاد وجدنا ان كل الخطوات التي تمت هنالك قد أشرف عليها عضواً من إتحاد الكرة ،لكن فوز أبوالقاسم العوض الداعم الكبير لبروف شداد جعلهم يسارعوا بنقض غزل ماتم من مندوبهم في إنتخابات اتحاد الكرة الولائي بعطبرة.
وهج اخير
*اليوم ستشهد سوح المريخ عودة العملية الديمقراطية ونأمل ان تكون هنالك ممارسة حضارية تعكس عظمة نادي المريخ العريق.
*الإتحاد لن يجرؤ على تعطيل عمومية المريخ وأعتقد ان كل خطواته لا تخلوا من إستهداف واضح لما يدور الأن.
*هؤلاء القانون يمثل عندهم وسيلة لتحقيق غاياتهم ولن يجدوا ذلك في المريخ.
*إتحاد الكرة نفسه لا يملك لائحة إنتخابات ولا يملك اي لجنة للإنتخابات أو الإستئنافات ومع ذلك يطالب قادته بالحاكمية على ما يجري في المكونات الأخرى.
*إنتخابات المريخ ستجرى وستقابل اي خطوة لتعطيلها بالرفض وسيكون وقتها معتصم ورفاقه متهمون بتقويض الوضع الإداري في نادي المريخ.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : زاكي الدين
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019