• ×
الإثنين 1 مارس 2021 | 02-28-2021
خلف الله ابومنذر

أغلى نقاط من أسوأ ملعب

خلف الله ابومنذر

 0  0  5098
خلف الله ابومنذر

# مساء أمس الأول وعلى أرضية ملعب استاد شندى السيئة ظفر هلال السودان معشوق الفرسان والحسان وأحباب الرحمن فى بلاد ملتقى النيلين والنخيل وتقابة القرآن، ظفر بأغلى نقاط فى بطولته المحببة الدورى الممتاز بجندلته لأصحاب الأرض نادى الأهلى شندى بهدفين لهدف عن جدارة واستحقاق ليحكم قبضته على الصدارة بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه.
# عاد هلال السودان بأغلى ثلاث نقاط اقترب بها كثيرا من الظفر بالبطولة ليضرب الرقم القياسى فى الفوز باللقب ويوسع فارق التتويج بفارق مهول عن أقرب منافسيه اذ تبقت للفرقة الزرقاء ثمان جولات ست منها على أرضها ،وبفوزه أيضا تجاوز الهلال صعوبة الفوز أمام الأهلى على ملعبه، تلك الصعوبة أو (العقدة ) كما يطلق عليها البعض التى ظلت تواجه الهلال منذ صعود الأهلى الى مصاف أندية الممتاز قبل عشرة أعوام متواصلة.
# حقيقة من الصعب تناول المباراة من الجانب الفنى وبالتالى لا نستطيع ان نقيم أداء لاعبى الفريقين لأن أرضية ملعب استاد شندى التى تنافس أرضية ملاعب كوستى ومدنى والنقعة وغيرها من الملاعب السيئة الجديبة المعيبة لم تمكن اللاعبين من التحكم فى الكرة ولم تساعدهم فى الدقة فى الاستلام والتمرير والمراوغة وخلافها من الفنيات لهذا نشكر لاعبى الفرقة الزرقاء على ما سكبوه من عرق وما بذلوه من جهد وما قدموه من عطاء طيلة زمن اللقاء بحماس وعزيمة واصرار كفل لهم الفوز والعودة بأغلى نقاط البطولة.
# جمهور الهلال الوفى لن يقبل بل يشقيه ويدمى قلبه ويفطر كبده خروج الفريق من الموسم دون ان يصعد الى منصة تتويج لهذا وبعد الخروج من البطولة الأفريقية لم يعد أمام لاعبى الفرقة الزرقاء الا الجلوس على عرش الممتاز لتعويض جمهورهم وقد اقتربوا كثيرا من البطولة وكل المطلوب تقديم كل الممكن من بذل وتركيز وعطاء وتضحيات فى المباريات المتبقية لتحقيق الفوز حتى يتجنبوا النظر لنتائج الأندية وانتظارها لتعطل المنافس.
غيض
# نظلم لاعبى الفريقين كثيرا ان فكرنا فى تناول المباراة فى شقها الفنى لأن أرضية ملعب استاد شندى السيئة الجديبة الكئيبة لا تساعد على ممارسة نشاط رياضى أيا كان حتى وان كان المشى بل تعيق اللاعبين والكرة معا.
# شئ مؤسف ومحزن ان تستقبل مباريات الممتاز البطولة الأولى بالبلاد ملاعب مثل شندى وكوستى ومدنى والنقعة وغيرها من الملاعب التى تعرض اللاعبين لخطر الاصابات وتعيقهم فى الحركة وشئ مخجل ان يشاهد العالم معنا وعبر البث التلفزيونى المستوى الكئيب التى عليه ملاعبنا.
# رغم سوء أرضية الملعب الا ان بعض لاعبى هلال السودان كانوا فى الموعد وقدموا كل الممكن وبالحماس والعزيمة والاصرار والروح التى تحقق الانتصار وكان لهم ما أرادوا وعادوا بنقاط المباراة فى حرز حريز.
# مع احترامنا وتقديرنا لما قام ويقوم به كابتن خالد بخيت المدير الفنى المؤقت للفرقة الزرقاء الا انه لا يوجد ما يبرر الاحتفاظ بكابتن الفريق مدثر كاريكا والمهاجم محمد موسى حتى الشوط الثانى بعد ان اتضح بعدهما عن أجواء المباراة فنيا وبدنيا وذهنيا لدرجة ان أصبحا علة وعالة على الفرقة.
# كذلك لا يوجد ما يبرر الاحتفاظ باللاعب كابو فى الطرف الشمال بعد ان اتضح ضعفه وتردده وتوهانه الذى أغرى لاعبى الأهلى شندى على بناء الهجمات والضغط على جبهة الهلال وتشكيل خطورة متكررة عن طريقه حتى جاء هدف تقليص الفارق من جبهته وكاد أن يأت التعادل للأهلى عن طريق جبهته أيضا لولا لطف الله وجسارة ويقظة الحارس جمعة جينارو.
# خروج الثنائى كاريكا ومحمد موسى كان يجب ان يكون مبكرا بعد ان اتضح ضعف مردودهما البدنى والذهنى وبالتالى الفنى مقارنة بزملائهما واتاحة الفرصة لعنصرين نشطين فى المقدمة الهجومية يجبرا بحركتهما دفاع الأهلى على التزام منطقته دون التفكير فى التقدم لمساندة المقدمة.
# الحفر والمطبات على أرضية ملعب استاد شندى خاصة أمام المرميين حرمت أصحاب الأرض من هدف مؤكد وذلك عندما واجه لاعب الأهلى مرمى الهلال ووضع باطن قدمه لاستقبال الكرة ومعالجتها داخل الشباك الا ان الحفرة غيرت اتجاه الكرة لتذهب الى ساق اللاعب وتعلو العارضة .
# طبعا الأيامات دى حالة نادى نجمة المسالمة تصعب وتحنن اليهود.
# نجمة المسالمة اتعادلت مع السلاطين واتعادلت مع الخرطوم الوطنى وفقدت أربع نقاط فى أقل من اسبوع وما عندها مجلس وما عندها رئيس وما عندها كهرباء وما عندها موية وما عندها لاعبين وما عندها مستقبل.
# كما قال الأخ جمال الوالى مصائب نجمة المسالمة فى اعلامها السالب.
# معقول نادى وصل الى هذه المرحلة من البؤس والهوان لدرجة ان لاعبيه يدعون المرض ليهربوا من المباريات واعلامه مشغول بالهلال؟
# صحيفة حمراء خرجت أمس بمانشيت (مخطط لئيم يعبر بالأزرق مطب شندى عبر التحكيم) أى ان الهلال هزم الأهلى بشندى بمؤامرة من الحكام.
# كيف يتآمر الحكام على الأهلى وقد منحوه هدف من مخالفة واضحة؟
# هدف تقليص الفارق وبشهادة الحكم طارق فى الاستديو التحليلى لقناة الملاعب أحرزه لاعب الأهلى بعد ان استعان بيده اليمنى فى تهيئة الكرة # كما تغاضى الحكم عن طرد أكثر من لاعب من الأهلى شندى وأيضا بشهادة الاستديو التحليلى وبعد كل هذا تدعون ان الحكام انحازوا للهلال.
# طيب انتو اتآمروا وجيبوا آدم سوداكال رئيس لناديكم بدل الجهجهة دى
# جيبوا سوداكال رئيس لناديكم واذا طلبوه ناس الامارات خلوه يرسل ليكم فيز على الأقل تلقوا ليكم شغل لصلاح نمر وباسكال فى ميناء جبل على.


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019