• ×
الخميس 22 أبريل 2021 | 04-21-2021
خلف الله ابومنذر

تجاوز المنفلتون كل الخطوط الحمراء

خلف الله ابومنذر

 0  0  3110
خلف الله ابومنذر

# حقيقة لم يترك لنا المنفلتون المرجفون العابثون الحاقدون مساحة وزمن لنكتب أو نتحدث عن كرة القدم الرياضة التى يعشقها السواد الأعظم من قاطنى الكرة الأرضية اليابسة والمبتلة لما تحمله من اثارة ومتعة وجنون وفنون لتشد وتجذب متابعيها طيلة زمن المباريات بالتوتر والآهات والفرح.
# لم يعد هناك مساحة وزمن للكتابة أو الحديث عن تجاوز هلال السودان لمطب كوستى والعودة بالعلامة الكاملة وصدارة الممتاز معا بعد جندلة الفرقة الزرقاء لممثلى مدينة كوستى فى الممتاز الأحمر والرابطة على التوالى رغم سوء أرضية الملعب التى لا تصلح لممارسة النشاط ورغم ارتفاع درجة الحرارة والارهاق الذى أصاب اللاعبين من جراء السفر المتواصل لولايات السودان المختلفة مترامية الأطراف وضغط المباريات.
# لقد تجاوز المنفلتون كل الخطوط الحمراء فبعد ان ظلوا يعتدون على لاعبى الأندية الأخرى وحكام المباريات الأجانب والوطنيين ، وطالبوا من قبل بخروج الشرطة من الاستاد واستجابوا لطلبهم، ثم اعتدوا بالضرب على مدربهم الفرنسى وخلافها من تفلتات وانفلات وعدم انضباط وسوء سلوك بصورة راتبة مقززة ومسيئة لم تجد الحسم والردع من الجهات المعنية .
# عصر أمس باستاد مدنى وأثناء مباراة ناديهم أمام الأهلى وفى سابقة لم تشهدها الملاعب بالداخل والخارج من قبل رفعوا لافتة تتوعد طاقم تحكيم المباراة بالويل والثبور وعظائم الامور وذلك بغرض ارهاب طاقم الحكام الذى أدار المباراة واجباره على الانحياز لفريقهم ومنحه ما لا يستحق بصافرة أو رآية جائرة تجهض القانون وتسرق جهد وعرق الآخرين كما ظل يفعل بعض الحكام الذين ظلوا يسرقون عرق الأندية الأخرى ويكفى ما فعله مؤخرا حكم مباراة ناديها والشرطة القضارف والذى حرم الأخير من هدف التعادل الصحيح فى ختام المباراة بدعوى التسلل الذى لا وجود له.
# الجمهور الأحمر انساق وراء ما يكتبه اعلام النادى السالب الذى ظل يرمى خيبة وفشل وهزائم ناديه المذلة وخروجه المبكر من البطولات فى السنوات الأخيرة على طاقم الحكام الأجانب والوطنيين ويتهمهم بالانحياز لمنافسيه وذهبوا بعيدا وفى سابقة أيضا لم تحدث فى تاريخ المنافسات على المستويين الداخلى والخارجى طالبوا بابعاد حكام باسمهم من ادارة مباريات النادى وللأسف تمت الاستجابة لطلبهم من اتحاد الكرة الفاسد الضعيف الذى ساعدهم بل حفزهم على سوء السلوك بالاستجابة لطلبهم الغريب المريب وبالرغم من ذلك وبتحريض من اعلام النادى السالب واصلوا الاعتداءات الغاشمة على حكام الكرة ولاعبى الأندية المنافسة وأخيرا هددوا الحكام.
غيض
# للأسف كرة القدم السودانية مع سوء الادارة والفساد المالى والادارى وسوء الملاعب والبرمجة وسوء النقل التلفزيونى وسوء النتائج على مستوى المنتخبات مع كل هذه العيوب بل والجرائم جاءوا اليها بارهاب وسوء سلوك وانفلات وعدم انضباط غير مسبوق على مستوى العالم.
# حكم مباراة عصر أمس كان يجب الا يكتفى بازالة أو انزال لافتة الارهاب المسيئة للرياضة والرياضيين وحكام الكرة معا والتى حملها جمهور النادى الأحمر بل كان يجب ان يربط استمرار المباراة باخراج الجمهور الذى حمل لافتة الارهاب المسيئة القميئة وهذا من حق الحكم.
# كان يجب ان يطالب حكم المباراة باخراج الجمهور الذى حمل اللافتة ويربط استمرار المباراة باخراج الجمهور المنفلت ليضع حدا للانفلات والارهاب وسوء السلوك وعدم الانضباط الذى أصبح ديدن ونبراس ونهج ومنهاج جمهور واعلام نادى نجمة المسالمة السالب فى ظل غياب تام للاتحاد العام الذى ظل يجامل وينحاز للنادى بل يحفزه على سوء السلوك
# أكبر تحفيز على سوء السلوك والانفلات وعدم الانضباط قدمه الأخ اسامة عطاالمنان أمين مال الاتحاد العام للأسف الذى استقبل ليلا فى منزله الاخوة متوكل أحمد على ومزمل أبوالقاسم وآخرين من منسوبى نادى نجمة المسالمة وأكرمهم بان رفع الايقاف عن لاعب النادى بكرى المدينة الذى اعتدى لفظيا وبدنيا على حكم مباراة ناديه والأمل عطبرة بأرض الأخير.
# بكرى المدينة بعد المباراة يضرب الحكم ويشتمه واسامة عطاالمنان يدوس على القانون ويلغى تقرير الحكم ويرفع الايقاف عن بكرى المدينة عشان يلعب مباراة ناديه أمام الأمل عطبرة ذاتو وحكم مباراتكم مع الشرطة القضارف يلغى هدف التعادل الصحيح للشرطة ومولانا سمير فضل يمنحكم بدعاوى باطلة نقاط ثلاث مباريات خسرتوها داخل الملعب عشان يتوجكم ببطولة الممتاز بقرار من المكتب وبعد ده كلو الحكام والاتحاد بستهدفوكم؟
# أكتر من كده الا الحكام والاتحاد العام يدفعوا ليكم المتأخرات المالية لحارسكم الأوغندى جمال سالم الذى تمرد بسببها ويدفعوا ليكم المستحقات المالية لغارزيتو والمحترف وارغو التى ألزمكم الاتحاد الدولى بتسديدها.
# بعدين انتو مجلسكم ما بخجل لافى على المكاتب الحكومية يشحد فى الدعم المالى للنادى وهو عارف ان الدعم أولى به التعليم ومدارسه الآيلة للسقوط وأولى به الصحة ومستشفياتها التى تتسول الأدوية والمعدات.
# فى أوربا النادى الذى لا يملك المال الكاف للصرف على اللاعبين وتسيير النشاط يهبط الى درجة أدنى تتناسب وقدراته المالية وأنتو مفروض تهبطوا للدرجة التانية وتلعبوا فى دار الرياضة أمدرمان وميدان عقرب وليق أمدرمان بدل تمشوا لعبدالرحمن الصادق المهدى والتجانى السيسى تشحدوهم ويدفعوا ليكم الأموال على حساب تعليم وعلاج الشعب المسكين.
# انتو ما بتخجلوا تشيلوا مال الشعب المسكين الغلبان عشان تشاركوا فى البطولة العربية وتلعبوا فى الأدوار التمهيدية مع ناس تفرغ زينة الجيبوتى وزهرة الصبار موريتانيا ومصنع الأندومى اليمنى وفى الأخير يجوا شفع الهلال السعودى يتلاعبوا بيكم ويجى الترجى التونسى يضربكم ويطيركم؟
# فعلا يضع سرو فى أنعس خلقو عفوا أقصد أضعف خلقو.. أمبارح مدافع نجمة المسالمة صلاح نمر أبدع وأقنع أمام الأهلى مدنى وهو يخرج الكرة من داخل المرمى وينقذ ناديه من هدف ورغم ان الكرة عبرت خط المرمى الا اننا لابد وان نحيى صلاح نمر على روحه العالية ويقظته رغم النعاس.
# لكن يا نمر بأمانة الكورة دى لو شاتا بشة اذا جبت معاك أسد ما بطلعها.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019