• ×
الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 | 10-24-2021
ديدي

الهلال عاد بـ "6 نقاط" من بين فكي الأسد ..ولكن !

ديدي

 0  0  2693
ديدي
*"لم يكن بالإمكان أفضل مما كان" هذا هو العنوان البارز لفوز الهلال علي الرابطة كوستي بهدفي البلدوزر وبشة مقابل هدف محمد عبد الله كول.
*نجح الهلال بهذا الإنتصار الغالي بالعودة الي ام درمان بست نقاط مهمة جداً من فكي الأسد (المريخ والرابطة كوستي) خلال 48 ساعة متغلباً علي فريقين بذلاً جهداً كبيراً لوقف الزحف الهلالي في منافسة الممتاز ، فضلاً علي سوء الملعب وحرارة الطقس التي أثرت حتي علي الرابطة !
*في الشوط الأول لم نحس بوجود فريق الهلال ، إلا من خلال لمسة الهدف الاول الملعوبة بإتقان لكاريكا الذي ذكرنا بالمزيكا بتمريرته المقشرة للبلدوزر الذي لم يتوان بوضعها في الشباك برأسية .
*عدا ذلك ، لم يكن هنالك وجود يذكر في الجبهات الهجومية للهلال ،في ظل الفراغات الكبيرة في وسط الملعب ، وتباعد واضح بين صهيب وشيبولا وبشة وابوعاقلة والآخير كان الافضل بين لاعبي الازرق !
*ورغم ان فريق الرابطة جاء مستسلماً ومتراجعاً ومتخندقاً في البدايات، الا ان الخلل الواضح في وسط الهلال وانقطاع التواصل بين الخطوط الثلاثة ، شجعه علي الهجوم فتحرك لاعبوه في كل الإتجاهات حتي نجح كول بإحراز التعادل من خطا دفاعي .
*شعر لاعبو الهلال بالخطر في الشوط الثاني ، وظهر الفريق بصورة افضل وقادوا عدة هجمات حتي احرز بشة هدفاً تخصصياً استخدم فيه كل خبرته بتجاوز الحارس المتألق عبد الله الزبير ووضع الكرة ليكملها مدافع الرابطة في الشباك.
*علة الهلال كانت في وسطه بتباعد اللاعبين عن بعضهم ، وسجل صهيب الثعلب غياباً رغم مشاركته منذ بداية المباراة ، ويبدو ان إشراكه المعتاد من قبل المدربين في الشوط الثاني هو سر تألقه سابقاً !
*حارس مرمي الرابطة (العملاق) طولاً وعرضاً ـ ماشاء الله ـ عبد الله الزبير انقض بإنتقام علي البلدوزر في الدقيقة الثانية من بداية المباراة ،وكاد يفقده حياته لولا لطف الله ولكن هذا لا ينفي تألق الزبير وحسن إجادته وثباته في حماية مرماه.
*وتعرض عزيز شيبولا للضرب المتواصل والعنف غير المشروع في كثير من المرات تحت نظر الحكم عادل مختار والذي كان يكتفي بالفرجة فقط .
*اطهر الطاهر الذي بدا يستعيد مستواه وعافيته انقذ الهلال من كرة كانت في طريقها للشباك في الشوط الثاني ،لحظة خروج جمعة جينارو .
*نستغرب لفريق مثل الرابطة يقدم هذا المستوي الجيد والمتميز امام الهلال ومازال يقف عند 17 نقطة فقط !
*ولكننا نعود ونقول ان معظم الأندية تظهر مع بعضها بمستوي عادي جداً وتواجه الهلال والمريخ بمستوي مغاير ، وهذه واحدة من مشكلات هذه الأندية وفشلت في التخلص منها .
*لاعب الرابطة محمد عبد الله كول ،تحرك في كل أرجاء الملعب واحرز هدف فريقه ، ويعد احد نجوم المباراة بجانب اوبو عاقلة والبلدوزر الذي واصل جلوسه علي صدارة الهدافين بعشرة أهداف .
*رغم الإنتصارين المتتاليين للهلال بكوستي مازال الفريق بحاجة الي لاعبين بمواصفات جسمانية قوية وعمل فني كبير لا يستطيع ان ينجزه الا مدرب أجنبي !
*غياب بعض العناصر الهلالية الاساسية ينبغي الا يكون مبرراً للفوز الذي تحقق بصعوبة علي الرابطة والمريخ .
*حكم مباراة الهلال والرابطة أدار المباراة بطريقة لا بأس بها، لم يؤثر علي النتيجة ولكنه تغاضي عن بعض حالات العنف .
*الطاهر سادومباً شارك في الشوط الثاني وقام بتنشيط الأداء الهلالي وقاد اكثر من هجمة نحو مرمي الرابطة .
*كاريكا وبشة بحاجة الي العودة لوظيفتيهما التي عرفاها وخبراها وتألقا من خلالها ،اما إستمرارهما بالوضع الحالي يسهم بدفنهما في الملاعب ولي عودة الي هذه النقطة ..
*بدأ عصام الحاج وتابعه "قفة" بالهجوم علي التحكيم مجدداً وفتح الإثنان نيرانهما قبل مباراة الأهلي مدني المقامة اليوم ، وهي وسيلة إرهابية معروفة ومحفوظة لضمان جانب الحكام !!
*جعجاع التسعينيات هو هو ، لا تغيره الشهور والسنين !!
*معلق قناة الملاعب ، يمتلك قدرات صوتية جيدة ، ولكن يعيبه ان طريقة تعليقه "إذاعية اكثر منها تلفازية" ، فهو يذكر كل تفاصيل المباراة مع انها مشاهدة !!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019