• ×
السبت 15 مايو 2021 | 05-14-2021
ديدي

الثورة علي التحكيم ..الهلال في ثاني "أصعب تجربة"

ديدي

 0  0  1753
ديدي
*في الدوري الممتاز السوداني لكرة القدم الكل يشكو من الحكام والتحكيم ، معظم الأندية والإداريين والإعلام والكتاب والصحف الرياضية علي وجه التحديد تشن هجوماً عنيفاً علي مستوي التحكيم ، والفضائيات تكشف الأخطاء والتحيز السافر بالصورة واللقطات البطيئة من المباريات ، والجماهير تحصب الحجارة نحو الملعب وتهتف التحكيم فاشل ، وكثيرون يتهمون الحكام بالرشي (الرشوة) !
*كل هذه الإتهامات والثورات والإنفجارات ، لا تحرك ساكناً في إتحاد كرة القدم السوداني ولا في لجنة التحكيم ولا في الحكام أنفسهم ، وكأن الأمر لا يعنيهم من قريب او بعيد !!
*حتي الإتهامات الجهيرة بتلقي الرشاوي ،علناً وعلي عينك يا حكم ، لا تهز فيهم شعرة ، ولا أحد منهم يتقدم لمقاضاة المدعين ، ليمارس حق الدفاع عن النفس لإبراء ذمته امام القانون .
*لماذا هذا الصمت الغريب والمريب ؟؟؟؟!!
*إذا إعتبرنا ان هؤلاء الحكام لا حيلة لهم ، اين لجنة التحكيم من هذه الإتهامات ولماذا لا تدافع عن حكامها او تحاسبهم علي الأخطاء والتحيز الواضح لكل ذي عينين ، واين لجان الإتحاد الأخري المرتبطة بالمنافسة ، لماذا لا تبحث في هذه القضية التي باتت مثار قلق للأندية ، ولماذا لا تضع حداً لتصريحات الإداريين وإتهاماتهم المباشرة للحكام وتحاسبهم حسب اللائحة اذا كانوا لا يملكون دليلاً ؟؟!!
*تاخذنا الحيرة كيف نال بعض حكامنا أمثال صديق الطريفي والمعز احمد وغيرهم ممن ظهروا بأضعف المستويات في المباريات الآخيرة شارة الدولية ،عبر أخطاء وتجاوزات ومواقف واضحة جداً ، لا تحتاج لاي إجتهادات لإثبات تواضعهم !
*بدلاً من إرسال الإتهامات التي صارت لا تجدي ، مطلوب من اندية الممتاز ومعظمها لُدغت من مصائب وبلاوي التحكيم ، ان تتفق علي موقف موحد وقوي لبحث أزمة التحكيم وإشراك لجنتهم في هذا الملف المهم لإيجاد حلول ناجعة تضمن عودة الروح لهذا الجهاز الحساس ولإرساء مبدأ العدالة بين الجميع .
*يعود الهلال اليوم لخوض مباراته الثانية بكوستي بمواجهة الرابطة علي ملعب أشبه بالحواشة !
*سيد البلد بحاجة ماسة لنقاط المباراة ، رغم ظروف الملعب الردئ ، وسوء التحكيم وتواضع الحكام الذين يتنافسون علي إرتكاب الأخطاء القاتلة التي تؤثر علي نتائج المباريات !
*مباراة إستثنائية وصعبة بحكم الملعب (الحواشة)، ولذلك تستحق المزيد من الحماس والجدية من اللاعبين لحصد النقاط والعودة للصدارة بإنفراد !
*ونتمني ان تمنح الفرصة كاملة للاعبين الشباب المتألقين في الآونة الآخيرة لا سيما امام مريخ كوستي مثل ولاء الدين وصهيب الثعلب.
*التعادلات الكثيرة في الدورة الاولي افقدت الهلال نقاطاً مهمة وجعلت الوصيف يقترب رويداً رويداً ويجلس علي الصدارة مؤقتاً بين كل حين وآخر !
*فليرفع لاعبو الهلال شعار (حصد النقاط الكاملة) للإبتعاد والتتويج في نهاية المطاف !
*صمت عصام الحاج فترة طويلة عن هجومه المعتاد علي التحكيم ، وعاد آخيراً لممارسة (جعجعته) ، بهجوم علي حكم مباراة المريخ وحي العرب ، وهذا يعني ان ود الحاج كان راضياً عن كل الحكام في مباريات فريقه السابقة "لأنهم فيما يبدو قاموا بالواجب" !
*علي مجلس ادارة الهلال ان يتخذ موقفاً قوياً ضد التحكيم الظالم بدلاً من التصريحات الهوائية ، ومن الافضل ان يبادر بالدعوة لإجتماع بين اندية الممتاز لإيجاد حلول لهذه الازمة المستفحلة .
*الهلال هو المتضرر الأكبر من التحكيم ، عودوا لشرائط المباريات لتجدوا البراهين والادلة !
*إتحاد معتصم وجماعة الإصلاح ، يتفرجون علي هذه المهازل ولا يكلف احدهم نفسه للتدخل وإصلاح حال التحكيم ، ويبدو انهم مشغولون بالتربيط للإنتخابات المقبلة !
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019