• ×
الجمعة 25 يونيو 2021 | 06-25-2021
احمد الفكي

المُهيب الذي قهر الظروف و الرهيب

احمد الفكي

 0  0  6156
احمد الفكي


عادت عجلة دوران الدوري السوداني الممتاز للحركة من جديد في جولته الثانية وعادت معها المحافظة على الصداراة التي يتربع على عرشها هلال الملايين حيث خاض أولى مبارياته في مدينة كوستي عصر السبت التاسع من سبتمبر 2017 أمام مريخ كوستي المعروف بالرهيب . حيث واجه الهلال ظروفاً غير طبيعية متمثلة في أرضية ملعب المباراة و صافرة التحكيم إضافة لمنافسه مريخ كوستي , و رغم ذلك استطاع هلال الملايين أن يفرض شخصيته المهيبة التي تعرفها كافة الأندية التي تقابله .
أداء الهلال ظهر عليه التحسُّن النسبي تحت قيادة جهازه الفني الوطني المُكوَّن من خالد بخيت و محمد الفاتح حجازي , فكانت الكرة الممرحلة حاضرة من خلال التمريرات التي تبادلها لاعبي الهلال .
حسم الهلال نتيجة المباراة بهدف نجمه محمد موسى جراء التعاون المثمر الذي كان وراءه كل من ولاء الدين و صهيب الثعلب , و بذلك حقق الهلال نقاط المباراة و ارتفع بنقاطه إلى أربعين نقطة في الصدارة بفارق الأهداف عن نده ووصيفه المريخ .
* الرباعي الآسيوي و حلم المونديال
حققت المنتخبات الآسيوية الأربعة اليابان و السعودية و إيران و كوريا الجنوبية حُلم مشجعيها بنيلها البطاقات المؤهلة لمونديال روسيا 2018
و جميع هذه المنتخبات كان لها قدم السبق في تمثيل بلدانها أكثر من مرة في نهايات كأس العالم حيث يعتبر مونديال روسيا 2018 المشاركة السادسة لليابان و الخامسة لكل من السعودية و إيران و التاسعة لكوريا الجنوبية .
* رومينجا و روهينجا
يُعتبر الألماني كارل هاينز رومينجا واحد من أشهر النجوم الذين مارسوا كرة القدم وهو النجم الذي يُشار إليه بالبنان في المنتخب الألماني لا سيَّما في عامي 1982 و 1986 حيث حققت ألمانيا في عهد رومينجا لقب وصيف كأس العالم في تلك الأعوام , إضافة لتألقه في ناديه بايرن ميونخ الذي حقق له لقب بطولة دوري أبطال أوربا .
تقارب حروف اسم رومينجا مع روهينجا , الأقلية المسلمة التي تعاني الظلم و الاضطهاد في بورما و الأزمة التي يعيشها مسلمي الروهينجا حيث الظلم الممنهج من الأنظمة المتعاقبة في بورما .
هنا يجب أن يظهر الصوت الرياضي مدافعاً عن أولئك الأقلية المسلمة الذين مُورس في حقهم القتل و التشريد , فكان مقتل الكثير من مسلمي الروهينجا وهم أقلية بجمهورية اتحاد ميانمار الدولة التي تقع في جنوب شرق آسيا .
يُعاني الروهنجي من عدم الاعتراف به كمواطن في وطنه بورما , فكان القتل و التشريد و الظلم و الاضطهاد من نصيبه .
أين الضمير الإنساني و أين الصوت الرياضي .. كما عرف الإنسان الرياضي رومينجا يجب أن يعرف الروهينجا و أن يقف معهم مناصراً لهم
على الضمير الإنساني و الرياضي أن يتحرك لوقف تلك الجرائم التي تقع على مسلمي الروهينجا المرتكبة تحت مرأى و مسمع حكومة ميانمار .
على اتحادنا لكرة القدم السودانية أن يكون صاحب المبادرة في رفع شعار أنقذوا مسلمي الروهنيجا في إشارة للرسالة السامية التي تحملها كرة القدم
* آخر الأوتاد :
أعجبني هذا المثل الإنجليزي : If you think education is expensive - try ignorance . إذا كنت تظن أنَّ التعليم ثمنه باهظاً فجرب الجهل .






امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019