• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-18-2024
محمد كامل سعيد

(غمة) العيد.. والسماني (الهاوي)..!!

محمد كامل سعيد

 7  0  3635
محمد كامل سعيد


* قبل كل شئ لابد لي ان ابعث بالتهاني للاعزاء القراء بمناسبة عيد الاضحى الذي انقضت ايامه بسرعة وكانت فرصة لتبادل الزيارات مع الاهل والاصدقاء والجيران والمعارف واتمام عبادة مهمة اوصانا بها المولى عز وجل شكراً على نعمه المتعددة..

* قبل الوقفة بساعات ودعنا المكاتب وتفرغنا ـ غصباً عنا ـ لمتابعة القمة التي تأكدنا عملياً من انها (غمة) بكل ما تحمل الكلمة من معاني مباشرة وغير مباشرة.. وحقيقة لو لا انها ارتبطت بالعمل لما اضعت تلك الدقائق في متابعتها ولأنصرفت الى شئ آخر..!!

* لم اتعجب من تراجع وتواضع وتقهقر المستوى العام للاعبين سواء اولئك الوطنيين الذين دفع فيهم قادة التسيير مليارات الجنيهات او العطالى الذين نطلق عليهم كذباً وافتراء لقب المحترفين والحقيقة انهم لا علاقة لهم ولا بحرف واحد من كلمة الاحتراف..!!

* شباب المريخ وبعدما حاصروهم بكلمات الاطراء والمدح الصماء ونظموا فيهم قصائد الغزل في مستوياتهم تابعناهم يمارسون النوم في العسل ويتعاملون بغرابة والفرص السهلة تهيأت لهم امام المرمى وتتطاير وكأنهم يركلونها لاول مرة بحياتهم.. ولا عجب..

* بكري ابو سبعة مليارات واجه الحارس جمعة وفشل في ايداع الكرة الشباك ولا ندري هل يا ترى انه سرح في الاحتفال عقب التسجيل وماذا سيقول عليه تجار الكلمة ام انه فكر في المكافأة المالية الخرافية الضخمة وقبل ان يصل الى حل ضاع الهدف..!!

* وفي فرصة اخرى انفرد ميدو ابو اربعة مليارات وراوغ جمعة وبعدما ارتدت اليه وبدلاً من التمرير للزميل فضل التعامل بالانانية وسددها مرة اخرى لترتد من الحارس للمرة الثانية بغرابة تجبرنا على السؤال كيف يطلقون على مثل هؤلاء الالقاب الحالية..؟

* لقد اثبت افراد المريخ الذين احاطهم التجار بالمدح الكاذب ان نفسية اللاعب السوداني اكثر من هشة وسرعان ما تنهار امام عبارات الاشادة ولعل اكتفاء السيد السماني (الهاوي) بالفرجة ليلة الاربعاء الماضية ما هو الاّ برهان عملي اكد تلك الحقيقة..!!

* ونفس الواقع انطبق على بقية الشباب ناس التكت والتش وادم ومحمد الرشيد والحمد لله ان المباراة انتهت بالتعادل لانها لو انتهت لصالح الهلال لاحتجنا الى فترات طويلة لمعالجة هؤلاء الشباب بالصورة النفسية المطلوبة حتى يعودوا كما كانوا بالامس..

* وقبل ن نغادر دائرة التعليق على لقاء (الغمة) لابد لنا الوقوف قليلا امام هدف التعادل الذي سجله بشة للهلال بطريقة غريبة تعامل بها افراد دفاع المريخ بقيادة نمر وباسكال ورمضان بكل العشوائية واعتقد ان اللقطة التي تم تداولها لدفاع المريخ عبرت بعمق..

* نعم لقد جسدت (انبراشة) نمر ورمضان وسي جمال ـ والكرة تعانق الشباك ـ الواقع المؤلم الذي يعيشه دفاع المريخ وبعثت برسالة عاجلة مفادها ضرورة التحرك لدعم هذا الخط في التسجيلات الرئيسية المقبلة بعد التخلص من مجموعة (المنبرشين) الحالية..!!

* عموماً انتهى لقاء القمة بالتعادل وارتضى الجميع بالنتيجة وتفرغوا للمكاواة اياها (لو ما كان شنو.. كنا عملنا ليكم شنو.. ولو ما الحكم عمل شنو.. كنا وديناكم وين ما عارف) والى اخره من العبارات التي تجسد الفراغ وقلة الحيلة التي يعيشها شعبنا الكروي..!!

* خلال ايام العيد السعيد ظننت انني وجدت الفرصة المناسبة للاستمتاع بالبرامج الشيقة عبر قنواتنا السودانية التي زادت بنسبة ملحوظة خلال السنوات الاخيرة.. ولكن تدريجياُ تبخرت تلك الاحلام الوردية في ظل التقليدية التي فرضت نفسها على كل القنوات..!!

* توصلت الى حقائق عديدة منها الثابت والمتحرك.. اما الثابت فانه يوحي اليك بان الفهم الجماعي للاعياد في قنواتنا يعني الغناء كما هو الحال في التعامل مع شهر رمضان.. اما الحقائق المتحركة فتشير الى انتقالها جميعاً ـ القنوات ـ من ندى القلعة الى نانسي عجاج..

* تخريمة أولى: تشرفنا باداء صلاة عيد الأضحى خلف الامام الصادق المهدي بجامع ودنوباوي وحقيقة فقد احسست بالرهبة في اللحظات الأولى لدخولي ساحة المسجد وعقب الانتهاء من الصلاة والاستماع للخطبة احسست بالفخر والسعادة بام درمانيتي..!!

* تخريمة ثانية: كانت اجازة العيد السعيد فرصة ذهبية سعيدة لاستعادة الانفاس والراحة بالابتعاد عن الضغط النفسي الذي يسببه العمل والاحداث الرياضية عموماً والكروية على وجه التحديد في ظل حالة التعصب التي فرضت نفسها على هذا الوسط المتسامح..!

* تخريمة ثالثة: اعتباراً من اليوم سنعود الى ساقية اللف والدوران مرة اخرى والفهم القديم للتعصب وتعود الاصدارات التجارية لبيع الوهم للمتابعين ولن يكون هنالك اي مانع لـ(الشطح والنطح) في سبيل تعويض فترة الغياب التي توقفت فيها رحلة التكسب..!


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    احمد بشير محمد 09-06-2017 07:0
    يلا رشح مدافعين اجانب او محليين.انت غايظاك مليارات بكري ومحمد عبدالرحمن .ياخي دي فلوس دي .عند ست شاي(مع الاحترام ) في.وبعدين امدرمانيتي وما ادراك ما امدرمانيتك انت قائل روحك علي المك بلاش غرور ونفخة كاذبة
  • #3
    اللدر 09-06-2017 04:0
    كلام خارم بارم.

    التخريمة الاولي دي ما فهمتها.
    هل أحسست بالفخر لأنك من أمدرمان أم لأنك صليت خلف الامام المهدي .....

    ما يدعوا الى الفخر هو أن الله وفقنا جميعا من أداء شعيرة صلاة العيد ولا يهم أن تكون خلف أي أمام،المهم القبول
  • #4
    تكتيفه 09-06-2017 02:0
    و انت حتعود لكتاباتك الممله و المكرره... عوووووووووووووووووووووووع
  • #5
    ابو المصطفي 09-06-2017 11:0
    الجابرك شنو علي الرفسي والنطحي.. وفوران الدم .. شوف ليك شغلة تانية وارحمنا من طلتك البهية ...
  • #6
    abojeddo 09-06-2017 10:0
    بالمناسبة فضحوك في صفحة المريخ على الفيس بوك .. الناس كلها عرفت حقيقتك..
    امش شوف شغلتك .. وقريبا جدا لا النادي ولا الاستاد بتقرب منو اوعدك !!!!
    زول متشائم وبائس ومتجهم الوجه .. وعبوسا قمطريرا..
    انت متاكد انك من امدرمان؟؟ والله انا امدرماني اصيل أول مرة اشوف امدرماني زيك كدة.. لا خلقة لا اخلاق.. والله اشك انك من امدرمان ..او تكون واحد متلبط ساي..
    واحد من اهل العوض بسأل من حي العرب .. رد عليه واحد من ناس حي العرب زاتها قال ليه ديك حي العرب بس بكرة بعد بكرة ما تجي تعمل لينا فيها ود قلبا!!!!!
    ف يا محترم ما تعمل لينا فيها ود قلبا .. شوف شغلتك..
    مش لو صليت وراء الامام الصادق المهدي .. لو صليت وراء محمد احمد المهدي زاتو..
    عندي فيك مليون راي.. على قول الجميل شبونة .. أعوذ بالله
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019