• ×
الأحد 9 مايو 2021 | 05-09-2021
سيف الدين خواجة

هلاريخ من فقر إلى فقر !!!

سيف الدين خواجة

 0  0  4804
سيف الدين خواجة

*لم تكن هلاريخ الاربعاء الماضية الا تاكيد لحالنا الكروي المايل من فقر الي فقر ابشع منه !!!
*في كل مرة يوهمنا الاعلام من العاصمة بوجبة دسمه بين الاثنين ولكن يتضح في النهاية انه لعب علي الورق ليس الا !!!
*وهكذا تتحسر الجماهير الرياضية في كل مرة وتعود بالغبار دون حلاوة من المولد كما تتحسر جماهير السياسة علي فقرنا المدقع من الحال الراكد والراكض للخلف !!!
*هلاريخ هي القمه الوحيدة في العالم العربيوالافريقي التي لا تخرج الا بهذا الشكل الذي لا يمت الي كرة القدم الا من حيث شكل الاطار العام استاد وجماهير وطاقم تحكيم والباقي عبارة عن عك باستعمال كل انواع الركل والرفس والعشوائية !!!
*افضل مباريات هلاريخ هي التي يكون طاقم التدريب اجنبي علي الجانبين وتحس بثقافة واسلوب وهدوء الفكر والعقلانية داخل الملعب اما التدريب المحلي وبعض الاقلام علي الجانبين تعتبر كرة القدم بين هلاريخ( دخلوها وصقير حام )و ( الجنزير في النجوم زي الهيكل المرسوم ما بخاف ) و (نحنا ونحنا الشرف الباذخ ) وكل هذا يؤثر علي تركيز اللاعبين فلا تري منهم غير هذا الغبار !!!
*فهلاريخ الاخيرة اطرت بما لا يدعو مجالا للشك لعشوائية لاعبينا وعشوائية كرتنا وتخلفنافكرا واداء فلا توجد جمل تكتيكية في الملعب ولا تحركات مدروسة ولا يوجد فريق يحتفظ بالكرة لاكثر من دقيقة وفي ااحسن الاحوال باصات اما تسليم الكرة للخصم فحدث ولا حرج !!!
*ولعل السبب الاكبر في هذا بالاضافه لكل لاسباب التخلف هو هاجس الخوف من الهزيمه خاصة اذا كانت هناك هزيمه سابقه !!!
*الافضلية المشوه للمريخ ناتجه مما تركه التدريب الاجنبي والذي لو وجد واستمر لكان الامر افضل عرضا ونتيجه !!!
*هناك علي الاقل فرص مضمونه للمريخ ليس من بينها الهدف والسبب سوء تمركز دفاع الهلال الذي كان في هذه الفرص شوارع مرت الكره بينهم دون قراءه والكل شاخص البصر اين لاتدري كانهم في لحظة حشردة الروح في الحلقوم والسبب الاساسي الكل ينظر للكرة دون النظر لللاعبي الخصم وتوزعهم والتكدس في مساحة واحدة دون اعتبار لاي شئ غير الكرة !!!
*وفي نفس الوقت دفاع المريخ لم يكن احسن حالا من رصيفه بالهلال فالجري وراء الكرة كان هو الهاجس بغير هدي ولا كتاب منير فهدف الهلال رغم انه ملعوب من الطرف الي العمق وهو ما كان يمكن تفاديه لو نظر الدفاع الذي كان منصب باتجاه الكرة دون النظر الي ما حولهم او خلفهم فدفاع المريخ كدفاع الهلال يحرس الهواء ويغطون بعضهم البعض ويتركون الخصم يستمتع بالرحله هادئا لمرماهم كما فعل بشه اللاعب الذكي الاوحد في الهلال والذي دائما ما ستغل هذه الغفلات كما يفعل ضفر من جانب المريخ عدا هذين اللاعبين فكل اللاعبين لعبهم مباشر يمكن السيطرة عليه ولا يحتاج لشطاره !!!
* فاخطاء الدفاعين هي اسباب بلاء الفريقين في المنافسات الخارجية ولن نتطور بهذه الطريقه ولن نقدم اي مستوي يذكر الا علي الورق لاقلام رزق اليوم باليوم تماما كحكومتنا والحال من بعضه فقط ما يؤسف له هو صرف هذه المليارات والارقام الفلكية فيما لا طائل منه الا هذه الاصفار الفقيره علي ارض الملعب !!!
* اخيرا الاشراقات الموجودة بين الفريقين في ظل التدريبب المحلي لا توظف توظيفا سليما وانما المتاهه ولا يدري اللاعب ماذا يفعل !!! وللاسف انها نقلت في قناة الدوري والكأس مما ضاعف الاسي !!!
* شخصيا اجد بعض العذر لللاعبي الهلال لما تعرضوا له من عدم استقرار التشكيله الي عدم استقرار الاطار الفني اجنبي او محلي مما يحتم علي الفريق ان يهبط للدرجة الاولي لو بعض التفاني وبعض الذكاء لكان الواقع مختلف جدا فمتي يتحقق الاستقرار ولولمدة عام واحد في كل الاجهزة ام اننا نقف ضد مصالح المستفيدين لذلك نكتب كاننا نحرث في البحر لتظل الحلقة لامفرغه مستمرة !!!
**اخيرا كل عام وانتم بخير اعاده الله علي الجميع دولا اسلامية وعربيه وبشرا في كل هذه الدول واينما كانوا بالخير واليمن والبركات املين اصلاح الحال اذا ما صلحت النفوس والقلوب لتتجدد الامال نحول المستقبل بتجدد ذكري الفداء العظيم !!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019