• ×
الأحد 28 فبراير 2021 | 02-27-2021
خلف الله ابومنذر

لاعبون فى الميزان

خلف الله ابومنذر

 2  0  3495
خلف الله ابومنذر

# لابد من عودة لمباراة القمة الأخيرة التى جرت على أرضية ملعب استاد الخرطوم قبل عيد الأضحى المبارك وانتهت على وقع التعادل الذى أبقى على هلال السودان فى صدارة بطولة الدورى الممتاز فى دورته الأولى.
# لابد من عودة للمباراة للوقوف على أداء لاعبى هلال السوان خاصة الذين قضوا أكثر من موسم بصفوف الفرقة الزرقاء ووجدوا فرصة المشاركة بانتظام لتقييم مردودهم الفنى قبل دخول فترة الانتدابات الرئيسة القادمة التى ينتظرها الجمهور والجهاز الفنى والاعلام وتصحبها أراء متباينة فى بعض اللاعبين الذين بكشف الفريق ما بين البقاء والمغادرة وترشيحات للاعبين للانضمام للكشف الأزرق وخلافها من ارهاصات.
# نعم هلال السودان لم يقدم فى المباراة المذكورة الأداء المقنع بل كان بعيدا عن المستوى المقنع ولكن هذا لا يمنع الاشادة ببعض العناصر التى حافظت على مستوياتها الفنية وقدمت المردود المقنع والعناصر التى ارتفع مستواها فى المباراة وقلبت كل التوقعات بل حصدت الاشادة من الجميع.
# فى البدء لابد من القول والتأكيد ان حراسة المرمى الأزرق فى أمان ويستطيع الهلال ان يخوض غمار التنافس الأفريقي الذى ينظر اليه وينتظره الجميع بكل ثقة واطمئنان دون ان يفكر فى دعم خانة حراسة المرمى فى وجود الثنائى الكاميروني مكسيم أدجو صاحب المستوى الرفيع والجنوب سوداني جمعة جيناريو الذى قدم فى مباراة القمة الأخيرة أرفع المستويات الفنية وتصدى للعديد من الكرات الخطرة والهجمات الشرسة بكل يقظة وثبات وثقة وبسالة وأنقذ المرمى الأزرق من أهداف محققة وبهذه المناسبة فان الحارس جيناريو لا يسأل عن الهدف الذى ولج مرماه.
# حقيقة من واقع المباراة الأخيرة وقبلها من مباريات على المستويين المحلى والأفريقي فان خط الدفاع الأزرق فى كل الوظائف يحتاج لدعم بل يجب التركيز على دعمه خلال فترة انتدابات اللاعبين القادمة ان أردنا المضى فى مشوار التنافس الخارجى فى المواسم القادمة لأن المردود الفنى لعناصر الخط غير مطمئن فقد تراجع كثيرا مستوى عبداللطيف بوى فى الطرف الشمال رغم خبراته التراكمية ولم يتطور أداء أطهر الطاهر فى الطرف اليمين رغم مشاركاته المنتظمة ولم يظهر البدلاء حتى الآن بالمستوى الذى يطمئن خاصة على مستوى التنافس الأفريقي الذى يتطلب الأداء القوى المميز فى الشقين الدفاعى والهجومى مع تقديرنا واحترامنا لمجهودات وعطاء اللاعبين الذين اجتهدوا ليقدموا الأفضل ويشكلوا اضافة.
# عمق الدفاع الأزرق رغم تألق عمار الدمازين فى المباراة الأخيرة الذى لا يقاس عليه ورغم تألق وثبات مستوى المحترف العاجى أوتارا يحتاج للدعم ويكتسب أهمية وضرورة الدعم خلال الفترة القادمة من واقع اهتزازه وتسببه فى خسارة الفرقة الزرقاء للعديد من المباريات وعلى مستوى التنافس الداخلى والخارجى خلال المواسم الأخيرة رغم تجارب التوليف والفرص الراتبة التى أتاحتها الاجهزة الفنية المتعاقبة لأكثر من لاعب.
# خط الوسط ورغم انه يضم العديد من اللاعبين الوطنيين والأجانب فى الشقين الدفاعى والهجومى الا انه لم يقدم المستوى الثابت المطلوب الذى نراهن عليه لعدم ثبات مستوى العديد من العناصر التى ظلت بعيدة عن مستواها لفترة ليست بالقصيرة وعلى رأسها اللاعبون نزار حامد وجابسون وأوكرا وشيبوب وهذا يتطلب اراحتها واتاحة الفرصة للعناصر الشابة فى المباريات التنافسية القادمة لنقف على مستوياتها قبل فترة الانتدابات القادمة.
# خط المقدمة الهجومية لا يوجد فيه الآن من نراهن عليه غير محمد موسى بعد ان ظل مستوى كابتن الفريق مدثر كاريكا فى تراجع من مباراة لأخرى وبعد الاستغناء عن الغاني تيتيه الذى وجد العديد من الفرص ولم يضف شيئا ما يعنى التفكير فى مهاجم على مستوى ليشكل الاضافة المرجوة لخط الهجوم مع اتاحة الفرصة فى المباريات التنافسية القادمة للعناصر الشابة بقيادة الصادق شلش لاكتساب الخبرات التى تقدمهم بالصورة المطلوبة.
غيض
# بالطبع المباراة الأخيرة لن تكون مقياسا أو مصدرا للحكم على مستوى لاعب ولكن أيضا لا تعنى ان نتجاهل المردود الفنى الذى قدمه اللاعبون.
# المستوى الطيب الى حد ما الذى قدمه المدافع عمار الدمازين رغم أهمية المباراة وقوتها قد لا نأخذ به ولكن بالنسبة للاعب منحه جرعات من الثقة والثبات ما يعنى منحه المزيد من الفرص فى المباريات القادمة ليثبت أقدامه
# مباريات القمة دائما ما تشهد ميلاد نجوم لأن التألق فى مباريات من هذا العيار تمنح اللاعب جرعات معنوية لا تقدر بثمن وطموح مهول وثقة لا تحدها حدود وتكون بدايته فى مشوار التألق والتوهج وهذا ما نتمناه للاعبين عمار الدمازين الذى قدم أفضل المستويات وان عابه العنف وجمعة جيناريو الذى أثبت انه حارس كبير ومحمد موسى وغيرهم من اللاعبين المجتهدين .
# كابتن هلال السودان مدثر كاريكا يجب ان يجلس مع نفسه ويراجع حساباته ويتذكر ان درة الملاعب السودانية الاسطورة الأمير صديق منزول (طيب الله ثراه) الذى طبقت شهرته الأفاق غادر الملاعب وهو فى القمة ولم ينتظر حتى يجلس على دكة البدلاء ليدفع به مدربه فى آخر الدقائق.
# ويجب ان يتذكر ويقتنع ويثق ويتأكد كابتن هلال السودان مدثر كاريكا ان اللاعب الموهوب الطوح المجتهد بعزيمته واصراره حتما سيضع بصمته فى كل مباراة وما يجب ان يسعى له ان يضع بصمته وهو قادر على ذلك.
# غايتو لاعب نجمة المسالمة صلاح نمر اجتهد عشان يضع بصمتو فى المباراة لكن حظو طلع كعب لأنو الكورتين السرجهم زاغوا من المرمى.
# ولا يهمك يا صلاح نمر لكل مجتهد نصيب حاول فى المباريات الجايه وربنا يوفقك وتعمل لى مزمل أبوالقاسم شلل أطفال وتطفش جمال الوالى
# غايتو باسكال وصلاح نمر والمبدع الجديد محمد آدم مفروض نحن نحفزهم
# ديل جهجوا ليك جمال سالم المباراة كلها خلوه يراقبهم لغاية بشة بصم
# ويبقى الفنان فيروز الشطئان زورق الألحان المهندس بشة نغمة الزمان

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    abojeddo 09-05-2017 06:0
    احمد ربك يا جلفوطي مرقت بي كرامة البليلة لكن الغريق في كوستي
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019